Détail de l'auteur
Auteur النذير سلطاني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



تنمية المهارات الإجتماعية لتحسين الكفاءة التواصلية للمتعلم في ضوء السنة النبوية (برنامج إرشادي مقترح) / النذير سلطاني
Titre : تنمية المهارات الإجتماعية لتحسين الكفاءة التواصلية للمتعلم في ضوء السنة النبوية (برنامج إرشادي مقترح) Type de document : texte imprimé Auteurs : النذير سلطاني Importance : 271ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات الإجتماعية - الكفاءة التواصلية - المتعلم - السنة النبوية - البرنامج الإرشادي المقترح Index. décimale : 371.4/18 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج إرشادي مستمد من السنة النبوية لتنمية المهارات الإجتماعية للمعلم وتقصي فعاليته في ترقية الكفاءة التواصلية للمتعلم، ولتحقيق ذلك إستعان الباحث بمقياسين الأول يقيس المهارات الإجتماعية لدى المعلمين والثاني يقيس المهارات الإجتماعية للأطفال، وقد تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بقياس قبلي وبعدي، وإعادة تطبيق المقياس بعد مرور شهر من إنتهاء البرنامج على عينة قوامها 10 أفراد (معلمين) للتأكد من فاعلية البرنامج الإرشادي، وإعادة تطبيقه كذلك بعد مرور شهر آخر من إنتهاء البرنامج المطبق على المعلمين على عينة المتعلمين التي قوامها 120 فرد (تلميذ وتلميذة)، وبعد معالجة البيانات بالإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS تم التوصل إلى فعالية البرنامج الإرشادي المقترح في ضوء السنة النبوية بعد تطبيقه على المعلمين في تحسين المهارات الإجتماعية والكفاءة التواصلية للمتعلمين. تنمية المهارات الإجتماعية لتحسين الكفاءة التواصلية للمتعلم في ضوء السنة النبوية (برنامج إرشادي مقترح) [texte imprimé] / النذير سلطاني . - [s.d.] . - 271ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات الإجتماعية - الكفاءة التواصلية - المتعلم - السنة النبوية - البرنامج الإرشادي المقترح Index. décimale : 371.4/18 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج إرشادي مستمد من السنة النبوية لتنمية المهارات الإجتماعية للمعلم وتقصي فعاليته في ترقية الكفاءة التواصلية للمتعلم، ولتحقيق ذلك إستعان الباحث بمقياسين الأول يقيس المهارات الإجتماعية لدى المعلمين والثاني يقيس المهارات الإجتماعية للأطفال، وقد تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بقياس قبلي وبعدي، وإعادة تطبيق المقياس بعد مرور شهر من إنتهاء البرنامج على عينة قوامها 10 أفراد (معلمين) للتأكد من فاعلية البرنامج الإرشادي، وإعادة تطبيقه كذلك بعد مرور شهر آخر من إنتهاء البرنامج المطبق على المعلمين على عينة المتعلمين التي قوامها 120 فرد (تلميذ وتلميذة)، وبعد معالجة البيانات بالإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS تم التوصل إلى فعالية البرنامج الإرشادي المقترح في ضوء السنة النبوية بعد تطبيقه على المعلمين في تحسين المهارات الإجتماعية والكفاءة التواصلية للمتعلمين. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire