Détail de l'auteur
Auteur سكينة سعادنة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فاعلية برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط الحركة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس / سكينة سعادنة
Titre : فاعلية برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط الحركة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس : دراسة شبه تجريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : سكينة سعادنة Importance : 277ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي التعليمي - صعوبات الإنتباه - فرط الحركة - الأطفال - الإعاقة العقلية البسيطة - المدارس Index. décimale : 370.15/52 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى بناء برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط النشاط الحركي والتخفيف من حدته لذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس، ولإختبار البرنامج المقترح تم الإعتماد على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي لعينتين مرتبطتين أخضعت لقياس قبلي وبعدي وتتبعي، وأجريت الدراسة على عينة تكونت من 10 أطفال 6 ذكور و4 إناث، وتم إستخدام كل من مقياس التقدير لكونرز وإختبار كولومبيا للذكاء، وبعد معالجة البيانات بواسطة برنامج التحليل الإحصائي SPSS النسخة 20، تم التوصل إلى أن هناك أثر فعال للبرنامج التدريبي التعليمي في خفض كل من فرط النشاط الحركي والإندفاعية وقصور الإنتباه لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس. فاعلية برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط الحركة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس : دراسة شبه تجريبية [texte imprimé] / سكينة سعادنة . - [s.d.] . - 277ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي التعليمي - صعوبات الإنتباه - فرط الحركة - الأطفال - الإعاقة العقلية البسيطة - المدارس Index. décimale : 370.15/52 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى بناء برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط النشاط الحركي والتخفيف من حدته لذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس، ولإختبار البرنامج المقترح تم الإعتماد على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي لعينتين مرتبطتين أخضعت لقياس قبلي وبعدي وتتبعي، وأجريت الدراسة على عينة تكونت من 10 أطفال 6 ذكور و4 إناث، وتم إستخدام كل من مقياس التقدير لكونرز وإختبار كولومبيا للذكاء، وبعد معالجة البيانات بواسطة برنامج التحليل الإحصائي SPSS النسخة 20، تم التوصل إلى أن هناك أثر فعال للبرنامج التدريبي التعليمي في خفض كل من فرط النشاط الحركي والإندفاعية وقصور الإنتباه لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire