Détail de l'auteur
Auteur فتيحة طويل |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التربية البيئية ودورها في التنمية المستدامة : دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم المتوسط بمدينة بسكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : فتيحة طويل Importance : 477ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية البيئية - التنمية المستدامة Index. décimale : 306.3/63 Résumé : تسعى هذه الدراسة لفهم وتحليل نسق التربية البيئية إستنادا إلى الوظائف التي تؤديها أجزاؤها المترابطة مع بعضها لتحقيق التنمية المستدامة، وسط مؤسسات التعليم المتوسط بمدينة بسكرة، معتمدة على ما تطرحه النظرية الوظيفية الجديدة والإستفادة منها في الدراسة الميدانية من خلال مقاربة مسلماتها بمؤشرات الدراسة، معتمدين على المنهج الوصفي ومنهج تحليل المضمون لكتب الجغرافيا والتربية المدنية، كعينة قصدية من كتب التعليم المتوسط، ومقارنتها بالقوائم التي تم بناؤها والتي تحمل مفاهيم التربية المدنية والتنمية المستدامة الواجب تضمينها في كتب التعليم المتوسط، مستعينين بمقابلة مع عينة قصدية من أساتذة التعليم المتوسط بمدينة بسكرة، ومستخدمين قياس الإختبار المعرفي لمجالات التنمية المستدامة لعينة منتظمة من تلاميذ السنة الرابعة متوسط، وقد أظهرت النتائج في الأخير إلى أن نسق التربية البيئية وما يحمله من أجزاء مختلفة لا تعمل على تدعيم وتقوية علاقات الترابط والتماسك بصورة متكاملة ومتوازنة من أجل التنمية المستدامة وسط مؤسسات التعليم المتوسط. التربية البيئية ودورها في التنمية المستدامة : دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم المتوسط بمدينة بسكرة [texte imprimé] / فتيحة طويل . - [s.d.] . - 477ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية البيئية - التنمية المستدامة Index. décimale : 306.3/63 Résumé : تسعى هذه الدراسة لفهم وتحليل نسق التربية البيئية إستنادا إلى الوظائف التي تؤديها أجزاؤها المترابطة مع بعضها لتحقيق التنمية المستدامة، وسط مؤسسات التعليم المتوسط بمدينة بسكرة، معتمدة على ما تطرحه النظرية الوظيفية الجديدة والإستفادة منها في الدراسة الميدانية من خلال مقاربة مسلماتها بمؤشرات الدراسة، معتمدين على المنهج الوصفي ومنهج تحليل المضمون لكتب الجغرافيا والتربية المدنية، كعينة قصدية من كتب التعليم المتوسط، ومقارنتها بالقوائم التي تم بناؤها والتي تحمل مفاهيم التربية المدنية والتنمية المستدامة الواجب تضمينها في كتب التعليم المتوسط، مستعينين بمقابلة مع عينة قصدية من أساتذة التعليم المتوسط بمدينة بسكرة، ومستخدمين قياس الإختبار المعرفي لمجالات التنمية المستدامة لعينة منتظمة من تلاميذ السنة الرابعة متوسط، وقد أظهرت النتائج في الأخير إلى أن نسق التربية البيئية وما يحمله من أجزاء مختلفة لا تعمل على تدعيم وتقوية علاقات الترابط والتماسك بصورة متكاملة ومتوازنة من أجل التنمية المستدامة وسط مؤسسات التعليم المتوسط. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire