Titre : |
مقدمة في المناهج التربوية الحديثة مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بسام محمد القضاة, Auteur ; رائد فخري أبو لطيفة, Auteur ; مؤيد أحمد الخوالدة, Auteur ; محمد عارف عساف, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار وائل |
Année de publication : |
2020 |
Importance : |
282ص |
Présentation : |
غ.ملون ، جداول، مخططات |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-91-126-3 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
المناهج ؛ الإدارة التربوية |
Index. décimale : |
375 المناهج |
Résumé : |
بالرغم من أن مكتبتنا التربوية العربية زاخرى بمئات الكتب التربوية في جميع التخصصات والمجالات وهي المؤلفات التي تستهدف إعداد جيل مؤمن بقيمه ومبادئه قادر على تحمل المسؤولية وعلى أن يبدع ويفكر وينتج، إلا أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه التعليم ليتمكن من تلبية احتياجات التنمية الشاملة لتخريج نوعية جديدة من المتعلمين القادرين على معرفة أنفسهم وفهم الآخرين، وعلى مواجهة متطلبات العصر والمستقبل، ودون أن يشعروا بالتمزق بين العولمة والبحث عن المتكاملة في جميع النواحي، وعلى المشاركة والمبادرة الإيجابية، واكسابهم المهارات التي تمكنهم من تحقيق تعلمهم الذاتي مدى الحياة، ولا يتأتي ذلك إلا من خلال بناء مناهج حديثة تتماشى وعصر العولمة والانفجار التكنولوجي والمعرفي المتسارع.
لذلك جاء هذا الكتاب ليلقي الضوء على المناهج التربوية الحديثة من حيث مفاهيمهان وعناصرها، وأسسها، وعملياتها.
وقد اشتمل هذا الكتاب على أربعة أبواب رئيسية هي:
الباب الأول: مفهوم المنهج التربوي.
الباب الثاني: عناصر المنهاج التربوي الحديث.
الباب الثالث: أسس بناء المناهج المدرسية الحديثة.
الباب الرابع: عمليات المنهج التربوي الحديث. |
مقدمة في المناهج التربوية الحديثة مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها [texte imprimé] / بسام محمد القضاة, Auteur ; رائد فخري أبو لطيفة, Auteur ; مؤيد أحمد الخوالدة, Auteur ; محمد عارف عساف, Auteur . - عمان : دار وائل, 2020 . - 282ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم. ISBN : 978-9957-91-126-3 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
المناهج ؛ الإدارة التربوية |
Index. décimale : |
375 المناهج |
Résumé : |
بالرغم من أن مكتبتنا التربوية العربية زاخرى بمئات الكتب التربوية في جميع التخصصات والمجالات وهي المؤلفات التي تستهدف إعداد جيل مؤمن بقيمه ومبادئه قادر على تحمل المسؤولية وعلى أن يبدع ويفكر وينتج، إلا أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه التعليم ليتمكن من تلبية احتياجات التنمية الشاملة لتخريج نوعية جديدة من المتعلمين القادرين على معرفة أنفسهم وفهم الآخرين، وعلى مواجهة متطلبات العصر والمستقبل، ودون أن يشعروا بالتمزق بين العولمة والبحث عن المتكاملة في جميع النواحي، وعلى المشاركة والمبادرة الإيجابية، واكسابهم المهارات التي تمكنهم من تحقيق تعلمهم الذاتي مدى الحياة، ولا يتأتي ذلك إلا من خلال بناء مناهج حديثة تتماشى وعصر العولمة والانفجار التكنولوجي والمعرفي المتسارع.
لذلك جاء هذا الكتاب ليلقي الضوء على المناهج التربوية الحديثة من حيث مفاهيمهان وعناصرها، وأسسها، وعملياتها.
وقد اشتمل هذا الكتاب على أربعة أبواب رئيسية هي:
الباب الأول: مفهوم المنهج التربوي.
الباب الثاني: عناصر المنهاج التربوي الحديث.
الباب الثالث: أسس بناء المناهج المدرسية الحديثة.
الباب الرابع: عمليات المنهج التربوي الحديث. |
|  |