Détail de l'auteur
Auteur سالي رمضان عبد المنعم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الاعلام الاقتصادي Type de document : texte imprimé Auteurs : سالي رمضان عبد المنعم Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 273ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام الاقتصادي ؛الاعلام التنموي ؛البلاد العربية ؛ الولايات المتحدة الامريكية ؛ السودان ؛ الاعلام ؛الاعلان ؛التسويق ؛الانترنت ؛الصحافة الالكترونية Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام الاقتصادي ، حيث ان الاعلام هو الداعم الاساسي لاقتصاديات العالم ، ومن جهة ثانية فان الاعلام نفسه قد اصبح صناعة متكاملة في عصرنا الحاضر مثلها مثل الصناعات الاخرى ، وهذا ياتي بحسب قدرة وسائل الاتصال على التاثير على حركة المجتمع بما تملكه من امكانات تقنية ونفوذ واسع مكنها لان تكون سلطة لها دورها السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، يهتم الفصل الاول : واقع الاعلام التنموي في الاعلام العربي ، نظرية ولبرشرام و ليرند ، وظيفة الاعلام ودوره في المجتمع العربي ، موفق الاتصال والاعلام في العملية والتنموية ، عوائق التنمية والاعلام التنموي في العالم العربي ، تطوير الاصال والاعلام لانجاح العملية التنموية في العالم العربي ، تجربة مؤسس سنغافورة الحديثة وباني نهضتها لي كوان يو ، تجربة الصين ، تجربة هونغ كونغ ، يبرز الفصل الثاني : اقتصاديات الاعلام ن تحديات تمويل وسائل الاعلام في البلاد العربية ، مقومات اقتصاديات الاعلام في الولايات المتحدة الامركية ، الواقع الاقتصادي لمؤسسات الاعلام بالسودان ، خصص الفصل الثالث : الطرائق الجديدة في الاعلان ، الاعلام ، الاعلان ، التسويق ، التوصيات ، تطرق الفصل الرابع : الاعلام والديمقراطية ، حرية التعبير ، علاقة الاعلام بالسلطة ، يقدم الفصل الخامس : تداول المعلومات عبر الانترنات ، مدخل اولي ، تمظهر عولمة المعلوماتية عبر الانترنت في الاعلام والسياسة والاقتصاد ، اختتم الفصل السادس : تشكيل الوعي بين تكنولوجيا الاتصال وثورة المعلومات . الاعلام الاقتصادي [texte imprimé] / سالي رمضان عبد المنعم . - ط1 . - مصر : مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع, 2015 . - 273ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام الاقتصادي ؛الاعلام التنموي ؛البلاد العربية ؛ الولايات المتحدة الامريكية ؛ السودان ؛ الاعلام ؛الاعلان ؛التسويق ؛الانترنت ؛الصحافة الالكترونية Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام الاقتصادي ، حيث ان الاعلام هو الداعم الاساسي لاقتصاديات العالم ، ومن جهة ثانية فان الاعلام نفسه قد اصبح صناعة متكاملة في عصرنا الحاضر مثلها مثل الصناعات الاخرى ، وهذا ياتي بحسب قدرة وسائل الاتصال على التاثير على حركة المجتمع بما تملكه من امكانات تقنية ونفوذ واسع مكنها لان تكون سلطة لها دورها السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، يهتم الفصل الاول : واقع الاعلام التنموي في الاعلام العربي ، نظرية ولبرشرام و ليرند ، وظيفة الاعلام ودوره في المجتمع العربي ، موفق الاتصال والاعلام في العملية والتنموية ، عوائق التنمية والاعلام التنموي في العالم العربي ، تطوير الاصال والاعلام لانجاح العملية التنموية في العالم العربي ، تجربة مؤسس سنغافورة الحديثة وباني نهضتها لي كوان يو ، تجربة الصين ، تجربة هونغ كونغ ، يبرز الفصل الثاني : اقتصاديات الاعلام ن تحديات تمويل وسائل الاعلام في البلاد العربية ، مقومات اقتصاديات الاعلام في الولايات المتحدة الامركية ، الواقع الاقتصادي لمؤسسات الاعلام بالسودان ، خصص الفصل الثالث : الطرائق الجديدة في الاعلان ، الاعلام ، الاعلان ، التسويق ، التوصيات ، تطرق الفصل الرابع : الاعلام والديمقراطية ، حرية التعبير ، علاقة الاعلام بالسلطة ، يقدم الفصل الخامس : تداول المعلومات عبر الانترنات ، مدخل اولي ، تمظهر عولمة المعلوماتية عبر الانترنت في الاعلام والسياسة والاقتصاد ، اختتم الفصل السادس : تشكيل الوعي بين تكنولوجيا الاتصال وثورة المعلومات . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 128 306.4/05/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 127 306.4/05/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible