Détail de l'auteur
Auteur فاتن علي أكبر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
مفاهيم أساسية في علم النفس المعرفي / فاتن علي أكبر
Titre : مفاهيم أساسية في علم النفس المعرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : فاتن علي أكبر, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2023 Importance : 243ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-663-59-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدراك ؛ سلوك الأفراد ؛ العمليات العقلية ؛ علم النفس المعرفي ؛ الذاكرة الإستباقية ؛ الذكاء السائل ؛ العبء المعرفي Index. décimale : 153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) Résumé : جاءت فكرة هذا الكتاب المعنون : " مفاهيم أساسية في علم النفس المعرفي" الذي يستعرض أكبر عدد ممكن من المفاهيم و المقاييس المعاصرة في مجال علم النفس المعرفي، و الحرص على عرض الصور و الأشكال التي تساعد على الشرح الجيد لهذه المفاهيم التي يتناولها الكتاب . و لقد تضمن هذا الكتاب ثمانية فصول رئيسية .حيث استعرض الفصل الأول التشوهات المعرفية ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع الذكاء السائل و المتبلور، في حين تعرض الفصل الثالث للخرائط الذهنية ، و استعرض الفصل الرابع عادات العقل المنتج ، كما تطرق الفصل الخامس لموضوع ما وراء المعرفة، و كرس الفصل السابع لموضوع التجول العقلي ، أما الفصل الثامن و الأخي فقد تناول موضوع الذاكرة الإستباقية. مفاهيم أساسية في علم النفس المعرفي [texte imprimé] / فاتن علي أكبر, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2023 . - 243ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-663-59-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدراك ؛ سلوك الأفراد ؛ العمليات العقلية ؛ علم النفس المعرفي ؛ الذاكرة الإستباقية ؛ الذكاء السائل ؛ العبء المعرفي Index. décimale : 153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) Résumé : جاءت فكرة هذا الكتاب المعنون : " مفاهيم أساسية في علم النفس المعرفي" الذي يستعرض أكبر عدد ممكن من المفاهيم و المقاييس المعاصرة في مجال علم النفس المعرفي، و الحرص على عرض الصور و الأشكال التي تساعد على الشرح الجيد لهذه المفاهيم التي يتناولها الكتاب . و لقد تضمن هذا الكتاب ثمانية فصول رئيسية .حيث استعرض الفصل الأول التشوهات المعرفية ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع الذكاء السائل و المتبلور، في حين تعرض الفصل الثالث للخرائط الذهنية ، و استعرض الفصل الرابع عادات العقل المنتج ، كما تطرق الفصل الخامس لموضوع ما وراء المعرفة، و كرس الفصل السابع لموضوع التجول العقلي ، أما الفصل الثامن و الأخي فقد تناول موضوع الذاكرة الإستباقية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7569 153.4/43/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7570 153.4/43/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible أنماط التعلم التفسير النظري و التطبيقات / فاتن علي أكبر
Titre : أنماط التعلم التفسير النظري و التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : فاتن علي أكبر, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2022 Importance : 295ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-663-07-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ طرق التعلم ؛ التربية Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : جاء هذا الكتاب و الذي يحمل عنوان : أنماط التعلم التفسير النظري و الطبيقات مبوبا في أربعة فصول ، و الذي يسعى من خلاله إلى استعراض أدبيات و نماذج التعلم ، ثم تنظيمها و ترتيبها و إعادة صياغة أغلبها لتكون في اطار علمي متناسق .فتطرق الفصل الأول للجوانب المختلفة لمفهوم أنماط التعلم ،و استعرض الفصل الثاني نماذج تعتمد على عمليات التعلم ( معالجة المعلومات) كنموذج : انتويستل ، نموذج كولب، بيجز، مكارثي شميك..)و استعرض الفصل الثالث نماذج تجمع بين أنماط التعلم و الأساليب المعرفية كنموذج( كاجان، جانغ، باسك، بايفيو ، جريجوريك..) أما الفصل الرابع و الأخير فاستعرض نماذج تعتمد على نمط السيادة الدماغية كنموذج هيرمان ، و نموذج تورانس . أنماط التعلم التفسير النظري و التطبيقات [texte imprimé] / فاتن علي أكبر, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2022 . - 295ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-663-07-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ طرق التعلم ؛ التربية Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : جاء هذا الكتاب و الذي يحمل عنوان : أنماط التعلم التفسير النظري و الطبيقات مبوبا في أربعة فصول ، و الذي يسعى من خلاله إلى استعراض أدبيات و نماذج التعلم ، ثم تنظيمها و ترتيبها و إعادة صياغة أغلبها لتكون في اطار علمي متناسق .فتطرق الفصل الأول للجوانب المختلفة لمفهوم أنماط التعلم ،و استعرض الفصل الثاني نماذج تعتمد على عمليات التعلم ( معالجة المعلومات) كنموذج : انتويستل ، نموذج كولب، بيجز، مكارثي شميك..)و استعرض الفصل الثالث نماذج تجمع بين أنماط التعلم و الأساليب المعرفية كنموذج( كاجان، جانغ، باسك، بايفيو ، جريجوريك..) أما الفصل الرابع و الأخير فاستعرض نماذج تعتمد على نمط السيادة الدماغية كنموذج هيرمان ، و نموذج تورانس . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7683F 371.3/184/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7684F 371.3/184/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible