| Titre : |
أخلاقيات مهنة التدريس : دراسة في الأسس و المنطلقات التربوية و النفسية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
نجم عبد الله الموسوي, Auteur ; هاشم داخل الدراجي, Auteur ; صلاح هاشم الزهيري, Auteur |
| Editeur : |
عمان : الدار المنهجية |
| Année de publication : |
2022 |
| Importance : |
351ص |
| Présentation : |
غ.ملون |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9923-20-055-1 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
| Mots-clés : |
مهارات التدريس ؛ أخلاقيات التدريس ؛ التدريس ؛ المدرسون ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم |
| Index. décimale : |
371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة |
| Résumé : |
جاء هذا الكتاب ليبين بعض الأفكار و المفاهيم و الحقائق التي يستند عليها التدريس إذ طرحها المؤلف بوصفها أساس من أسس نجاح التدريس في المراحل الدراسية كافة . و لقد تطرق للعديد من المواضيع المهمة من خلال فصوله الستة عشر نذكرها على النحو التالي : التطور التاريخي للتدريس، الكفاية التدريسية، مفهوم التعلم ، أهداف التدريس ( العامة ، الخاصة، السلوكية) ، التربية ، أخلاقيات مهنة التدريس، أخلاقيات مهنة التدريس و سمات المدرس الجيد وواجباته، التخطيط التربوي ، إدارة الصف، مفهوم الوسائل التعليمية -التعليمية ، صعوبات التعلم ، الأثر السلبي لوسائل الإتصال و الإعلام على العملية التربوية ، الإتصال التربوي، التعلم النشط، التقويم البشري، حقوق الإنسان. |
أخلاقيات مهنة التدريس : دراسة في الأسس و المنطلقات التربوية و النفسية [texte imprimé] / نجم عبد الله الموسوي, Auteur ; هاشم داخل الدراجي, Auteur ; صلاح هاشم الزهيري, Auteur . - عمان : الدار المنهجية, 2022 . - 351ص : غ.ملون ; 24سم. ISBN : 978-9923-20-055-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
| Mots-clés : |
مهارات التدريس ؛ أخلاقيات التدريس ؛ التدريس ؛ المدرسون ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم |
| Index. décimale : |
371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة |
| Résumé : |
جاء هذا الكتاب ليبين بعض الأفكار و المفاهيم و الحقائق التي يستند عليها التدريس إذ طرحها المؤلف بوصفها أساس من أسس نجاح التدريس في المراحل الدراسية كافة . و لقد تطرق للعديد من المواضيع المهمة من خلال فصوله الستة عشر نذكرها على النحو التالي : التطور التاريخي للتدريس، الكفاية التدريسية، مفهوم التعلم ، أهداف التدريس ( العامة ، الخاصة، السلوكية) ، التربية ، أخلاقيات مهنة التدريس، أخلاقيات مهنة التدريس و سمات المدرس الجيد وواجباته، التخطيط التربوي ، إدارة الصف، مفهوم الوسائل التعليمية -التعليمية ، صعوبات التعلم ، الأثر السلبي لوسائل الإتصال و الإعلام على العملية التربوية ، الإتصال التربوي، التعلم النشط، التقويم البشري، حقوق الإنسان. |
|  |