Titre : |
المهارات الحياتية للأطفال |
Titre original : |
Life skills for children |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سالم محمد القرعان, Auteur ; أيمن محمد خريسات, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار وائل |
Année de publication : |
2022 |
Importance : |
278ص |
Présentation : |
غ.ملون، مخططات |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-91-899-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
المهارات الحياتية ؛ السلوك الإجتماعي ؛ الأطفال ؛ التنشئة الإجتماعية |
Index. décimale : |
305.2 مجموعات السن |
Résumé : |
تُعتبر مرحلة الطفولة مرحلة هامة وحساسة, وقد أثبتت العديد من الدراسات أن ما لا يزيد عن (70%) من شخصية الفرد تتمثل في السنوات السبع الأُولى من عمره. ومن الجدير بالذكر أن للمهارات الحياتية دور سامي وبارز في صقل وتهذيب وترقية سلوكات الطفل في تلك المرحلة النمائية. فالإنسان بطبعه كائن اجتماعي, يعيش في جماعة يتعامل ويتفاعل معها معرفياً وانفعالياً وعملياً واجتماعياً ويتم هذا التعامل والتفاعل بناءً على أسس وقواعد ومباديء وعادات وتقاليد يفرضها المجتمع الذي يعيش فيه, والذي يتميز بالتغيّر الطردي المتسارع والتشابك والتفاعل والانفتاح على مجتمعات أُخرى, لهذا أصبح من الضروري تهيئة الفرد وإعداده ليصبح قادراً على مجارات ومواكبة هذا التغيير والتكيّف لمسايرة المواقف والظروف الحياتية التي تفرضها طبيعة المجتمع. |
المهارات الحياتية للأطفال = Life skills for children [texte imprimé] / سالم محمد القرعان, Auteur ; أيمن محمد خريسات, Auteur . - عمان : دار وائل, 2022 . - 278ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم. ISBN : 978-9957-91-899-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
المهارات الحياتية ؛ السلوك الإجتماعي ؛ الأطفال ؛ التنشئة الإجتماعية |
Index. décimale : |
305.2 مجموعات السن |
Résumé : |
تُعتبر مرحلة الطفولة مرحلة هامة وحساسة, وقد أثبتت العديد من الدراسات أن ما لا يزيد عن (70%) من شخصية الفرد تتمثل في السنوات السبع الأُولى من عمره. ومن الجدير بالذكر أن للمهارات الحياتية دور سامي وبارز في صقل وتهذيب وترقية سلوكات الطفل في تلك المرحلة النمائية. فالإنسان بطبعه كائن اجتماعي, يعيش في جماعة يتعامل ويتفاعل معها معرفياً وانفعالياً وعملياً واجتماعياً ويتم هذا التعامل والتفاعل بناءً على أسس وقواعد ومباديء وعادات وتقاليد يفرضها المجتمع الذي يعيش فيه, والذي يتميز بالتغيّر الطردي المتسارع والتشابك والتفاعل والانفتاح على مجتمعات أُخرى, لهذا أصبح من الضروري تهيئة الفرد وإعداده ليصبح قادراً على مجارات ومواكبة هذا التغيير والتكيّف لمسايرة المواقف والظروف الحياتية التي تفرضها طبيعة المجتمع. |
|  |