Détail de l'auteur
Auteur سالم محمد القرعان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
المهارات الحياتية للأطفال / سالم محمد القرعان
Titre : المهارات الحياتية للأطفال Titre original : Life skills for children Type de document : texte imprimé Auteurs : سالم محمد القرعان, Auteur ; أيمن محمد خريسات, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2022 Importance : 278ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-899-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات الحياتية ؛ السلوك الإجتماعي ؛ الأطفال ؛ التنشئة الإجتماعية Index. décimale : 305.2 مجموعات السن Résumé : تُعتبر مرحلة الطفولة مرحلة هامة وحساسة, وقد أثبتت العديد من الدراسات أن ما لا يزيد عن (70%) من شخصية الفرد تتمثل في السنوات السبع الأُولى من عمره. ومن الجدير بالذكر أن للمهارات الحياتية دور سامي وبارز في صقل وتهذيب وترقية سلوكات الطفل في تلك المرحلة النمائية. فالإنسان بطبعه كائن اجتماعي, يعيش في جماعة يتعامل ويتفاعل معها معرفياً وانفعالياً وعملياً واجتماعياً ويتم هذا التعامل والتفاعل بناءً على أسس وقواعد ومباديء وعادات وتقاليد يفرضها المجتمع الذي يعيش فيه, والذي يتميز بالتغيّر الطردي المتسارع والتشابك والتفاعل والانفتاح على مجتمعات أُخرى, لهذا أصبح من الضروري تهيئة الفرد وإعداده ليصبح قادراً على مجارات ومواكبة هذا التغيير والتكيّف لمسايرة المواقف والظروف الحياتية التي تفرضها طبيعة المجتمع. المهارات الحياتية للأطفال = Life skills for children [texte imprimé] / سالم محمد القرعان, Auteur ; أيمن محمد خريسات, Auteur . - عمان : دار وائل, 2022 . - 278ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-899-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات الحياتية ؛ السلوك الإجتماعي ؛ الأطفال ؛ التنشئة الإجتماعية Index. décimale : 305.2 مجموعات السن Résumé : تُعتبر مرحلة الطفولة مرحلة هامة وحساسة, وقد أثبتت العديد من الدراسات أن ما لا يزيد عن (70%) من شخصية الفرد تتمثل في السنوات السبع الأُولى من عمره. ومن الجدير بالذكر أن للمهارات الحياتية دور سامي وبارز في صقل وتهذيب وترقية سلوكات الطفل في تلك المرحلة النمائية. فالإنسان بطبعه كائن اجتماعي, يعيش في جماعة يتعامل ويتفاعل معها معرفياً وانفعالياً وعملياً واجتماعياً ويتم هذا التعامل والتفاعل بناءً على أسس وقواعد ومباديء وعادات وتقاليد يفرضها المجتمع الذي يعيش فيه, والذي يتميز بالتغيّر الطردي المتسارع والتشابك والتفاعل والانفتاح على مجتمعات أُخرى, لهذا أصبح من الضروري تهيئة الفرد وإعداده ليصبح قادراً على مجارات ومواكبة هذا التغيير والتكيّف لمسايرة المواقف والظروف الحياتية التي تفرضها طبيعة المجتمع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7735 305.2/40/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 7736 305.2/40/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible