Détail de l'auteur
Auteur إمحمد عمر عيسى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التخطيط للتعليم و الإتصالات التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : رشيد حميد زغير, Auteur ; إمحمد عمر عيسى, Auteur Autre Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2021 Importance : 360ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-832-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط التربوي ؛ الإدارة التربوية ؛ المدرسين ؛ الطلبة ؛الإتصالات التربوية Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : يضم هذا الكتاب ثمانية فصول .خصص الفصل الأول منها لتوضيح واجبات عمل المعلم و محددات عمله و أهم صفات المعلم الناجحو أهمية طرق التدريس. أما الفصل الثاني فيضم مفهوم التخطيط و أنواعه و إعداد خطة الدرس اليومية و أهمية التخطيط و التحضير، كذلك مفهوم عناصر خطة الدرس. أما الفصل الثالث فيتطرق لأهم الطرق الشائعة في التدريس مثل طريقة الإلقاء و المناقشة و الإستجوابية و الإستقرائية و القياسية و طريقة هاربارت و حل المشكلات و التعليم البرنامجي. أما الفصل الرابع يركز على التقويم و خصائصه و أهميته و وسائله و أساليبه من حيث الإختبارات ، بينما الفصل الخامس فتطرق للوسائل التعليمية و دور الوسائل التعليمية مع العوامل التي تؤثر في اختيار الوسائل التعليمية و كيف تصنف الوسائل التعليمية. و في الفصل السادس فتم التطرق لموضوع الإتصال ، و الفصل السابع تمحور حول مفهوم التخطيط التعليمي و دواعيه و مبرراته و أهميته و أهدافه و مستوياته قوميا و إقليميا، و أخيرا يتناول الفصل الثامن دراسة التخطيط التعليمي و الخريطة المدرسية كإحدى تقنيات التخطيط على المستوى الإقليمي . كذلك يتناول هذا الفصل وصفا لواقع التعليم قبل الجامعي في ليبيا و في غيرها من الدول العربية. التخطيط للتعليم و الإتصالات التربوية [texte imprimé] / رشيد حميد زغير, Auteur ; إمحمد عمر عيسى, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2021 . - 360ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-832-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط التربوي ؛ الإدارة التربوية ؛ المدرسين ؛ الطلبة ؛الإتصالات التربوية Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : يضم هذا الكتاب ثمانية فصول .خصص الفصل الأول منها لتوضيح واجبات عمل المعلم و محددات عمله و أهم صفات المعلم الناجحو أهمية طرق التدريس. أما الفصل الثاني فيضم مفهوم التخطيط و أنواعه و إعداد خطة الدرس اليومية و أهمية التخطيط و التحضير، كذلك مفهوم عناصر خطة الدرس. أما الفصل الثالث فيتطرق لأهم الطرق الشائعة في التدريس مثل طريقة الإلقاء و المناقشة و الإستجوابية و الإستقرائية و القياسية و طريقة هاربارت و حل المشكلات و التعليم البرنامجي. أما الفصل الرابع يركز على التقويم و خصائصه و أهميته و وسائله و أساليبه من حيث الإختبارات ، بينما الفصل الخامس فتطرق للوسائل التعليمية و دور الوسائل التعليمية مع العوامل التي تؤثر في اختيار الوسائل التعليمية و كيف تصنف الوسائل التعليمية. و في الفصل السادس فتم التطرق لموضوع الإتصال ، و الفصل السابع تمحور حول مفهوم التخطيط التعليمي و دواعيه و مبرراته و أهميته و أهدافه و مستوياته قوميا و إقليميا، و أخيرا يتناول الفصل الثامن دراسة التخطيط التعليمي و الخريطة المدرسية كإحدى تقنيات التخطيط على المستوى الإقليمي . كذلك يتناول هذا الفصل وصفا لواقع التعليم قبل الجامعي في ليبيا و في غيرها من الدول العربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7706 371.1/25/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7707 371.1/25/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible