Détail de l'auteur
Auteur إشراف صالحي حنيفة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (21)
Affiner la recherche Interroger des sources externesإستراتيجيات مواجهة الضغوط المهنية و علاقتها بجودة الحياة لدى معلمي التعليم الابتدائي : دراسة ميدانية على عينة من المتعلمين بدائرة تقرت - ولاية ورقلة / خيثر خنفر
![]()
Titre : إستراتيجيات مواجهة الضغوط المهنية و علاقتها بجودة الحياة لدى معلمي التعليم الابتدائي : دراسة ميدانية على عينة من المتعلمين بدائرة تقرت - ولاية ورقلة Type de document : texte imprimé Auteurs : خيثر خنفر ; إشراف صالحي حنيفة, Autre Année de publication : 2016 Importance : 79 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ الضغوط المهنية ؛ جودة الحياة ؛ التعليم الابتدائي ؛ ولاية ورقلة Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تناولت المذكرة إستراتيجيات مواجهة الضغوط المهنية و علاقتها بجودة الحياة لدى معلمي التعليم الابتدائي دراسة ميدانية على عينة من المتعلمين بدائرة تقرت - ولاية ورقلة ، بالاضافة الى دراسة الارتباط و الفروق في هذه الاستراتيجيات التي تعزى الى متغيرات أخرى كالجنس و عدد سنوات العمل و الوضع العائلي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تقديم الدراسة الفصل الثاني: الضغوط المهنية الفصل الثالث : استراتيجية المواجهة الفصل الرابع : جودة الحياة الفصل الخامس: الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض و تحليل و مناقشة نتائج الدراسة En ligne : https://www.mediafire.com/file/p1dxjrfz1tfdzql/77.pdf/file إستراتيجيات مواجهة الضغوط المهنية و علاقتها بجودة الحياة لدى معلمي التعليم الابتدائي : دراسة ميدانية على عينة من المتعلمين بدائرة تقرت - ولاية ورقلة [texte imprimé] / خيثر خنفر ; إشراف صالحي حنيفة, Autre . - 2016 . - 79 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ الضغوط المهنية ؛ جودة الحياة ؛ التعليم الابتدائي ؛ ولاية ورقلة Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تناولت المذكرة إستراتيجيات مواجهة الضغوط المهنية و علاقتها بجودة الحياة لدى معلمي التعليم الابتدائي دراسة ميدانية على عينة من المتعلمين بدائرة تقرت - ولاية ورقلة ، بالاضافة الى دراسة الارتباط و الفروق في هذه الاستراتيجيات التي تعزى الى متغيرات أخرى كالجنس و عدد سنوات العمل و الوضع العائلي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تقديم الدراسة الفصل الثاني: الضغوط المهنية الفصل الثالث : استراتيجية المواجهة الفصل الرابع : جودة الحياة الفصل الخامس: الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض و تحليل و مناقشة نتائج الدراسة En ligne : https://www.mediafire.com/file/p1dxjrfz1tfdzql/77.pdf/file Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1204TF 616.89/77/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible إضطراب ما بعد الصدمة و علاقته بصعوبات الانتباه لدي الأطفال المتعرضين لحوادث المرور (06 - 12 سنة) دراسة ميدانية بولاية الوادي / شاوش ، خولة
![]()
Titre : إضطراب ما بعد الصدمة و علاقته بصعوبات الانتباه لدي الأطفال المتعرضين لحوادث المرور (06 - 12 سنة) دراسة ميدانية بولاية الوادي Type de document : texte imprimé Auteurs : شاوش ، خولة ; إشراف صالحي حنيفة, Autre Année de publication : 2015 Importance : 190 ص Présentation : جداول ، أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاضطراب ؛ مابعد الصدمة ؛ صعوبات الانتباه ؛ الأطفال ؛ حوادث المرور ؛ ( 06 - 12سنة) ؛ ولاية الوادي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تناولت المذكرة لاضطراب ما بعد الصدمة الذي هو عبارة عن استجابة مبالغ فيها بعد تجارب مرعبة، أو نتيجة لضغوطات الحياة سواء حوادث المرور او غيرها من الأحداث، حيث تضمن تعريف اضراب ما بعد الصدمة ، وكيفية تشخيصه و قياسه وفقا للتفسيرات النظرية المتعددة ، و ذلك للوصول الي علاج مفاده التحقيق النجاح لاضطراب ما بعد الصدمة عند الاطفال، بالاضافة الي موضوع الانتباه و التي تعتبر الركن الرئيسي للعمليات الاخري، و اهم النماذج المفسرة له ، و في الاخير تطرقت الدراسة الميدانية بولاية الوادي علي ظهور صعوبات الانتباه للاطفال المصابين جراء حوادث المرور ووجود اضطرابات ما بعد الصدمة لهؤلاء فهرس الموضوعات الفصل الاول: إضراب ما بعد الصدمة ( PTSD ) اولا: بيان الخلفية لاضطراب ما بعد الصدمة ثانيا: الصورة العيادية المفسرة لاضطراب ما بعد الصدمة ومعايير تشخيصه وعلاجه الفصل الثاني: عملية الإنتباه اولا: ماهية عملية الانتباه ثانيا: السيرورة النفسية المعرفية البيولوجية للانتباه و أهم النماذج المفسرة له الفصل الثالث: الطفولة وحوادث المرور بالجزائر اولا: مرحلة الطفولة من ( 6 - 12 سنة ) ثانيا: وجهات نظر متععة لمفهوم حوادث المرور ثالثا: أسباب حوادث المرور في الجزائر رابع: عوامل وراء حوادث المرور خامسا: النظريات المفسرة لحوادث المرور سادسا: أهمية حوادث المرور علي النواحي الاقتصادية الاجتماعية و النفسية والصحية سابعا: خطورة الحوادث المرورية في الجزائر ثامنا: المقاربة المعرفية البيولوجية لاضطراب مابعد الصدمة تاسعا: اعداد استراتيجيات وطنية للوقاية من الحوادث المرورية En ligne : https://www.mediafire.com/file/vjjhnc97iekvpqb/61.pdf/file إضطراب ما بعد الصدمة و علاقته بصعوبات الانتباه لدي الأطفال المتعرضين لحوادث المرور (06 - 12 سنة) دراسة ميدانية بولاية الوادي [texte imprimé] / شاوش ، خولة ; إشراف صالحي حنيفة, Autre . - 2015 . - 190 ص : جداول ، أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاضطراب ؛ مابعد الصدمة ؛ صعوبات الانتباه ؛ الأطفال ؛ حوادث المرور ؛ ( 06 - 12سنة) ؛ ولاية الوادي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تناولت المذكرة لاضطراب ما بعد الصدمة الذي هو عبارة عن استجابة مبالغ فيها بعد تجارب مرعبة، أو نتيجة لضغوطات الحياة سواء حوادث المرور او غيرها من الأحداث، حيث تضمن تعريف اضراب ما بعد الصدمة ، وكيفية تشخيصه و قياسه وفقا للتفسيرات النظرية المتعددة ، و ذلك للوصول الي علاج مفاده التحقيق النجاح لاضطراب ما بعد الصدمة عند الاطفال، بالاضافة الي موضوع الانتباه و التي تعتبر الركن الرئيسي للعمليات الاخري، و اهم النماذج المفسرة له ، و في الاخير تطرقت الدراسة الميدانية بولاية الوادي علي ظهور صعوبات الانتباه للاطفال المصابين جراء حوادث المرور ووجود اضطرابات ما بعد الصدمة لهؤلاء فهرس الموضوعات الفصل الاول: إضراب ما بعد الصدمة ( PTSD ) اولا: بيان الخلفية لاضطراب ما بعد الصدمة ثانيا: الصورة العيادية المفسرة لاضطراب ما بعد الصدمة ومعايير تشخيصه وعلاجه الفصل الثاني: عملية الإنتباه اولا: ماهية عملية الانتباه ثانيا: السيرورة النفسية المعرفية البيولوجية للانتباه و أهم النماذج المفسرة له الفصل الثالث: الطفولة وحوادث المرور بالجزائر اولا: مرحلة الطفولة من ( 6 - 12 سنة ) ثانيا: وجهات نظر متععة لمفهوم حوادث المرور ثالثا: أسباب حوادث المرور في الجزائر رابع: عوامل وراء حوادث المرور خامسا: النظريات المفسرة لحوادث المرور سادسا: أهمية حوادث المرور علي النواحي الاقتصادية الاجتماعية و النفسية والصحية سابعا: خطورة الحوادث المرورية في الجزائر ثامنا: المقاربة المعرفية البيولوجية لاضطراب مابعد الصدمة تاسعا: اعداد استراتيجيات وطنية للوقاية من الحوادث المرورية En ligne : https://www.mediafire.com/file/vjjhnc97iekvpqb/61.pdf/file Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 369TF 616.89/61/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible إقتراح برنامج تربية صحية (النظافة الجسمية، نوعية الغذاء، ممارسة الرياضة، التعامل مع المرض) موجه للأطفال من 06 إلى 10 سنوات / بن عمومة شهرزاد
Titre : إقتراح برنامج تربية صحية (النظافة الجسمية، نوعية الغذاء، ممارسة الرياضة، التعامل مع المرض) موجه للأطفال من 06 إلى 10 سنوات Type de document : texte imprimé Auteurs : بن عمومة شهرزاد, Auteur ; عموري صفية, Auteur ; إشراف صالحي حنيفة Année de publication : 2022 Importance : 88ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : برنامج التربية الصحية المقترح ؛ النظافة الجسمية ؛ نوعية الغذاء ؛ ممارسة الرياضة ؛ التعامل مع المرض ؛ الأطفال Index. décimale : 155.2 علم النفس الفردي Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى بناء برنامج مقترح للتربية الصحية موجه للأطفال من سن 06 إلى 10 سنوات ويحتوي على 04 محاور أساسية هي النظافة الجسمية ونوعية الغذاء وممارسة الرياضة والتعامل مع الأمراض، ولهذا إعتمدت الباحثتان على المنهج الإستكشافي، حيث تم تصميم إستمارتين لإستطلاع آراء أولياء الأطفال والمعلمين حول تقييمهم للوعي الصحي للتلميذ، وطبقت الإستمارتان على عينة مكونة من 63 فردا بين المعلمين وأولياء الأمور، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن هناك رضا عام على المظهر العام للأطفال من حيث النظافة الجسدية كما أن هناك وعي عندهم بالغذاء الصحي وغير الصحي ويمارسون الرياضة ويحسنون الإلتزام بتدابير الوقاية حسب وجهة نظر المعلمين، أما بالنسبة للأولياء فتقييم مستوى الإهتمام بالنظافة الجسدية للأطفال تقييم إيجابي عموما وكذلك هناك توازن في الغذاء وتوجه نحو السماح لأطفالهم بممارسة الرياضة وتطبيق تدابير الوقاية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: طرح إشكالية الدراسة الفصل الثاني: التربية الصحية والوسط المدرسي الفصل الثالث: محاور التربية الصحية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية إقتراح برنامج تربية صحية (النظافة الجسمية، نوعية الغذاء، ممارسة الرياضة، التعامل مع المرض) موجه للأطفال من 06 إلى 10 سنوات [texte imprimé] / بن عمومة شهرزاد, Auteur ; عموري صفية, Auteur ; إشراف صالحي حنيفة . - 2022 . - 88ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : برنامج التربية الصحية المقترح ؛ النظافة الجسمية ؛ نوعية الغذاء ؛ ممارسة الرياضة ؛ التعامل مع المرض ؛ الأطفال Index. décimale : 155.2 علم النفس الفردي Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى بناء برنامج مقترح للتربية الصحية موجه للأطفال من سن 06 إلى 10 سنوات ويحتوي على 04 محاور أساسية هي النظافة الجسمية ونوعية الغذاء وممارسة الرياضة والتعامل مع الأمراض، ولهذا إعتمدت الباحثتان على المنهج الإستكشافي، حيث تم تصميم إستمارتين لإستطلاع آراء أولياء الأطفال والمعلمين حول تقييمهم للوعي الصحي للتلميذ، وطبقت الإستمارتان على عينة مكونة من 63 فردا بين المعلمين وأولياء الأمور، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن هناك رضا عام على المظهر العام للأطفال من حيث النظافة الجسدية كما أن هناك وعي عندهم بالغذاء الصحي وغير الصحي ويمارسون الرياضة ويحسنون الإلتزام بتدابير الوقاية حسب وجهة نظر المعلمين، أما بالنسبة للأولياء فتقييم مستوى الإهتمام بالنظافة الجسدية للأطفال تقييم إيجابي عموما وكذلك هناك توازن في الغذاء وتوجه نحو السماح لأطفالهم بممارسة الرياضة وتطبيق تدابير الوقاية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: طرح إشكالية الدراسة الفصل الثاني: التربية الصحية والوسط المدرسي الفصل الثالث: محاور التربية الصحية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 4511TF 155.2/84/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : إقتراح برنامج للتربية العلاجية لمرضى السرطان من 18 إلى 75 سنة Type de document : texte imprimé Auteurs : يحياوي دليلة, Auteur ; إشراف صالحي حنيفة Année de publication : 2019 Importance : 85ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : إقتراح برنامج ؛ التربية العلاجية ؛ مرضى السرطان من 18 إلى 75 سنة Index. décimale : 155.2 علم النفس الفردي Résumé : تناولت الدراسة الحالية إقتراح برنامج للتربية العلاجية لمرضى السرطان، وقد إشتملت العينة على 53 من المرضى المصابين بالسرطان بمختلف أنواعه، تراوحت أعمارهم بين 18 و75 سنة، حيث تم توزيع إستمارة للمعلومات وإجراء مقابلات عيادية مع المرضى من أجل رصد والتعرف على المعلومات التي لديهم حول مرضهم ومختلف المهارات اللازمة للتعامل معه، وقد بينت النتائج المتحصل عليها التناقض بين الإجابة على الإستمارة وبين نتائج المقابلات، الأمر الذي دفعنا إلى إقتراح برنامج للتربية العلاجية يحتوي على ورشات لمختلف المهارات التي يحتاجها مريض السرطان لإدارة مرضه بالإستناد إلى نموذج مراحل التغيير والنظرية المعرفية السلوكية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومتطلباتها الفصل الثاني: السرطان من المنظور النفسي الفصل الثالث: التربية العلاجية لمريض السرطان الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها الفصل السادس: إقتراح برنامج للتربية العلاجية لمرضى السرطان (بناء البرنامج) إقتراح برنامج للتربية العلاجية لمرضى السرطان من 18 إلى 75 سنة [texte imprimé] / يحياوي دليلة, Auteur ; إشراف صالحي حنيفة . - 2019 . - 85ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : إقتراح برنامج ؛ التربية العلاجية ؛ مرضى السرطان من 18 إلى 75 سنة Index. décimale : 155.2 علم النفس الفردي Résumé : تناولت الدراسة الحالية إقتراح برنامج للتربية العلاجية لمرضى السرطان، وقد إشتملت العينة على 53 من المرضى المصابين بالسرطان بمختلف أنواعه، تراوحت أعمارهم بين 18 و75 سنة، حيث تم توزيع إستمارة للمعلومات وإجراء مقابلات عيادية مع المرضى من أجل رصد والتعرف على المعلومات التي لديهم حول مرضهم ومختلف المهارات اللازمة للتعامل معه، وقد بينت النتائج المتحصل عليها التناقض بين الإجابة على الإستمارة وبين نتائج المقابلات، الأمر الذي دفعنا إلى إقتراح برنامج للتربية العلاجية يحتوي على ورشات لمختلف المهارات التي يحتاجها مريض السرطان لإدارة مرضه بالإستناد إلى نموذج مراحل التغيير والنظرية المعرفية السلوكية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومتطلباتها الفصل الثاني: السرطان من المنظور النفسي الفصل الثالث: التربية العلاجية لمريض السرطان الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها الفصل السادس: إقتراح برنامج للتربية العلاجية لمرضى السرطان (بناء البرنامج) Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2985TF 155.2/22/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible أنماط التواصل بين الطبيب والمريض وعلاقتها بالإلتزام بالعلاج لدى النساء المصابات بأمراض الغدة الدرقية / قاسي دنيا
Titre : أنماط التواصل بين الطبيب والمريض وعلاقتها بالإلتزام بالعلاج لدى النساء المصابات بأمراض الغدة الدرقية Type de document : texte imprimé Auteurs : قاسي دنيا, Auteur ; إشراف صالحي حنيفة Année de publication : 2019 Importance : 94ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس الفردي Mots-clés : أنماط التواصل ؛ الطبيب ؛ المريض ؛ إلتزام العلاج ؛ النساء ؛ أمراض الغدة الدرقية Index. décimale : 155.2 علم النفس الفردي Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين أنماط التواصل بين الطبيب والمريض وإلتزام العلاج لدى النساء المصابات بأمراض الغدة الدرقية، حيث تكونت العينة من 35 مصابة تم إختيارهن بطريقة قصدية، وتم إعتماد المنهج الوصفي الإرتباطي، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات فقد تم إستخدام إستبيانين من تصميم الطالبة الأول لقياس أنماط التواصل والثاني لقياس الإلتزام، وبعد التأكد من خصائصهما السيكومترية تم تطبيقهما على العينة المشار إليها سالفا خلال السنة 2019/2018، وقد أشارت النتائج إلى أن مستوى الإلتزام بالعلاج لدى المصابات مرتفع، وأن النمط الأكثر شيوعا بينهن هو النمط الإرشاد التعاوني. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للإشكالية الفصل الثاني: أنماط التواصل طبيب-مريض الفصل الثالث: الإلتزام بالعلاج الفصل الرابع: الغدة الدرقية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل النتائج ومناقشتها وتفسيرها أنماط التواصل بين الطبيب والمريض وعلاقتها بالإلتزام بالعلاج لدى النساء المصابات بأمراض الغدة الدرقية [texte imprimé] / قاسي دنيا, Auteur ; إشراف صالحي حنيفة . - 2019 . - 94ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس الفردي Mots-clés : أنماط التواصل ؛ الطبيب ؛ المريض ؛ إلتزام العلاج ؛ النساء ؛ أمراض الغدة الدرقية Index. décimale : 155.2 علم النفس الفردي Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين أنماط التواصل بين الطبيب والمريض وإلتزام العلاج لدى النساء المصابات بأمراض الغدة الدرقية، حيث تكونت العينة من 35 مصابة تم إختيارهن بطريقة قصدية، وتم إعتماد المنهج الوصفي الإرتباطي، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات فقد تم إستخدام إستبيانين من تصميم الطالبة الأول لقياس أنماط التواصل والثاني لقياس الإلتزام، وبعد التأكد من خصائصهما السيكومترية تم تطبيقهما على العينة المشار إليها سالفا خلال السنة 2019/2018، وقد أشارت النتائج إلى أن مستوى الإلتزام بالعلاج لدى المصابات مرتفع، وأن النمط الأكثر شيوعا بينهن هو النمط الإرشاد التعاوني. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للإشكالية الفصل الثاني: أنماط التواصل طبيب-مريض الفصل الثالث: الإلتزام بالعلاج الفصل الرابع: الغدة الدرقية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل النتائج ومناقشتها وتفسيرها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2836TF 155.2/16/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkالفاعلية الذاتية و علاقتها باستراتيجيات المواجهة لدى أمهات الاطفال ذوي التشوه الخلقي (الصلب المشقوق و استسقاء الدماغ) دراسة عيادية ل10 حلات / بوعروقن ، خضرة
![]()
PermalinkPermalinkPermalinkPermalink
