Détail de l'auteur
Auteur ستي بن عائشة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
استراتيجيات التدريس الجامعي و مهارات إدارة الصف / طارق عبد أحمد الديلمي
Titre : استراتيجيات التدريس الجامعي و مهارات إدارة الصف Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد أحمد الديلمي, Auteur ; أحمد علي إبراهيم الفلاحي, Auteur ; ستي بن عائشة, Auteur Editeur : عمان : دار غيداء Année de publication : 2021 Importance : 140ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-96-802-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ وسائل التدريس ؛ إدارة الصف ؛ التعليم العالي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : تضمن كتاب استراتيجيات التدريس الجامعي و مهارات إدارة الصف ستة فصول أساسية .حيث تطرق الفصل الأول لمفهوم التدريس الجامعي ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع جودة التدريس الجامعي ، كما استعرض الفصل الثالث تصنيفات طرائق التدريس ، في حين خصص الفصل الرابع لموضوع التدريس الجامعي و كفاءة التدريس ، ليعالج الفصل الخامس من الكتاب لموضوع مهارة إدارة الصف ، أما الفصل السادس و الأخير فقد تناول موضوع إسقاط النظرية التواصلية لرومان ياكبسون على العملية التعليمية. استراتيجيات التدريس الجامعي و مهارات إدارة الصف [texte imprimé] / طارق عبد أحمد الديلمي, Auteur ; أحمد علي إبراهيم الفلاحي, Auteur ; ستي بن عائشة, Auteur . - عمان : دار غيداء, 2021 . - 140ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-96-802-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ وسائل التدريس ؛ إدارة الصف ؛ التعليم العالي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : تضمن كتاب استراتيجيات التدريس الجامعي و مهارات إدارة الصف ستة فصول أساسية .حيث تطرق الفصل الأول لمفهوم التدريس الجامعي ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع جودة التدريس الجامعي ، كما استعرض الفصل الثالث تصنيفات طرائق التدريس ، في حين خصص الفصل الرابع لموضوع التدريس الجامعي و كفاءة التدريس ، ليعالج الفصل الخامس من الكتاب لموضوع مهارة إدارة الصف ، أما الفصل السادس و الأخير فقد تناول موضوع إسقاط النظرية التواصلية لرومان ياكبسون على العملية التعليمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7635F 378/62/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7636F 378/62/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible الإضطرابات الكلامية و قصور التواصل لدى المتعلم في المرحلة الإبتدائية / أحمد علي إبراهيم الفلاحي
Titre : الإضطرابات الكلامية و قصور التواصل لدى المتعلم في المرحلة الإبتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد علي إبراهيم الفلاحي, Auteur ; ستي بن عائشة, Auteur Editeur : عمان : دار غيداء Année de publication : 2022 Importance : 274ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-96-942-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الإضطرابات الكلامية ؛ قصور التواصل ؛ المتعلم ؛ المرحلة الإبتدائية ؛ نمو الطفل Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن كتاب "الإضطرابات الكلامية و قصور التواصل لدى المتعلم في المرحلة الإبتدائية" أربعة فصول رئيسية .حيث تعرض في التمهيد لتعريف الصوت لغة و اصطلاحا، تعريف علم الأصوات ، تاريخ الدراسات الصوتية ، أمراض الكلام( النطق). و استعرض الفصل الأول خصائص الحروف و مخارجها عند كل من القدماء و المحدثين، و اهتم الفصل الثاني بمراحل نمو الطفل و اكتسابه للغة. في حين خصص الفصل الثالث لإضطرابات النطق و الكلام من حيث المفهوم و تعريف علم اللغة النفسي ، و اضطرابات النطق عند القدماء، اضطرابات اللغة، الحبسة، اللجلجة ، التأتأة، كما استعرض أسباب اضطرابات الكلام و النطق و تشخيصها و علاجها. أما الفصل الرابع فجعل لا يخرج على الإطار التطبيقي القائم على تحديد أسباب الإضطرابات الكلامية ، فقد جعل في مبحثين ، فجاء الأول محددا لمحاور الإستمارة الإستبيانية و إطارها الزملني و المكاني ، أما الثاني فجاء يحصر عيوب النطق داخل العينة بوضع استمارة تتضمن عدة أسئلة ثم مناقشتها و تحليلها و تشخيصها و تقديم بعض الإقتراحات لعلاج الظاهرة.
الإضطرابات الكلامية و قصور التواصل لدى المتعلم في المرحلة الإبتدائية [texte imprimé] / أحمد علي إبراهيم الفلاحي, Auteur ; ستي بن عائشة, Auteur . - عمان : دار غيداء, 2022 . - 274ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-96-942-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الإضطرابات الكلامية ؛ قصور التواصل ؛ المتعلم ؛ المرحلة الإبتدائية ؛ نمو الطفل Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن كتاب "الإضطرابات الكلامية و قصور التواصل لدى المتعلم في المرحلة الإبتدائية" أربعة فصول رئيسية .حيث تعرض في التمهيد لتعريف الصوت لغة و اصطلاحا، تعريف علم الأصوات ، تاريخ الدراسات الصوتية ، أمراض الكلام( النطق). و استعرض الفصل الأول خصائص الحروف و مخارجها عند كل من القدماء و المحدثين، و اهتم الفصل الثاني بمراحل نمو الطفل و اكتسابه للغة. في حين خصص الفصل الثالث لإضطرابات النطق و الكلام من حيث المفهوم و تعريف علم اللغة النفسي ، و اضطرابات النطق عند القدماء، اضطرابات اللغة، الحبسة، اللجلجة ، التأتأة، كما استعرض أسباب اضطرابات الكلام و النطق و تشخيصها و علاجها. أما الفصل الرابع فجعل لا يخرج على الإطار التطبيقي القائم على تحديد أسباب الإضطرابات الكلامية ، فقد جعل في مبحثين ، فجاء الأول محددا لمحاور الإستمارة الإستبيانية و إطارها الزملني و المكاني ، أما الثاني فجاء يحصر عيوب النطق داخل العينة بوضع استمارة تتضمن عدة أسئلة ثم مناقشتها و تحليلها و تشخيصها و تقديم بعض الإقتراحات لعلاج الظاهرة.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7694F 616.85/122/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sciences médicales Disponible 7695F 616.85/22/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sciences médicales Disponible