Détail de l'auteur
Auteur جابر ، آميرة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فعالية برنامج تدريبي لتنمية بعض المهارات السلوكية (التقليد و الاستقلالية نموذجا) لدي اطفال التوحد - دراسة تجريبية علي مجموعة من أطفال التوحد بمدينتي بسكرة و باتنة / جابر ، آميرة
Titre : فعالية برنامج تدريبي لتنمية بعض المهارات السلوكية (التقليد و الاستقلالية نموذجا) لدي اطفال التوحد - دراسة تجريبية علي مجموعة من أطفال التوحد بمدينتي بسكرة و باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر ، آميرة ; هوادف سارة ; إشراف بن فليس خديجة, Autre Année de publication : 2015 Importance : 490 ص Présentation : جداول ، أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : البرنامج التدريبي ؛ المهارات السلوكية ؛ مهارات التقليد ؛ مهارات الاستقلالية ؛ التوحد ؛ باتنة ؛ بسكرة Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تناولت المذكرة الجذور التاريخية لإضطراب التوحد و نسبة انتشاره و مدي أهميةالتشخيص المبكر في وضع برامج تدريبية و تربوية تساعد الطفل التوحدي علي اكتساب مهارات تؤهله لللاداء الوظيفي المستقل ن وقد بينت الدراسة التجريبية علي أطفال التوحد بمدينتي باتنة و بسكرة علي وجود فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات عينة الدراسة في القياس القبلي والبعدي علي قائمة تقدير المهارات السلوكية و كذا مهارات التقليد و مهارات الاستقلالية فهلرس الموضوعات الفصل الاول: الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: سيكولوجية التوحد اولا: الجذور التاريخية لإضراب التوحد ثانيا: مفهوم اضطراب التوحد ثالثا:نسبة انتشار اضطراب التوحد رابعا: خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد خامسا: المقاربة المفسرة لاضطراب التوحد سادسا: أنواع اضطراب التوحد سابعا: تشخيص اضطراب التوحد الفصل الثالث: المهارات السلوكية اولا: السلوك ثانيا: المهارات السلوكية الفصل الرابع: برامج التدخل في اضطراب التوحد اولا: مفهوم التدخل ثانيا: اساليب التدخل العلاجي لأطفال التوحد فعالية برنامج تدريبي لتنمية بعض المهارات السلوكية (التقليد و الاستقلالية نموذجا) لدي اطفال التوحد - دراسة تجريبية علي مجموعة من أطفال التوحد بمدينتي بسكرة و باتنة [texte imprimé] / جابر ، آميرة ; هوادف سارة ; إشراف بن فليس خديجة, Autre . - 2015 . - 490 ص : جداول ، أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : البرنامج التدريبي ؛ المهارات السلوكية ؛ مهارات التقليد ؛ مهارات الاستقلالية ؛ التوحد ؛ باتنة ؛ بسكرة Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تناولت المذكرة الجذور التاريخية لإضطراب التوحد و نسبة انتشاره و مدي أهميةالتشخيص المبكر في وضع برامج تدريبية و تربوية تساعد الطفل التوحدي علي اكتساب مهارات تؤهله لللاداء الوظيفي المستقل ن وقد بينت الدراسة التجريبية علي أطفال التوحد بمدينتي باتنة و بسكرة علي وجود فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات عينة الدراسة في القياس القبلي والبعدي علي قائمة تقدير المهارات السلوكية و كذا مهارات التقليد و مهارات الاستقلالية فهلرس الموضوعات الفصل الاول: الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: سيكولوجية التوحد اولا: الجذور التاريخية لإضراب التوحد ثانيا: مفهوم اضطراب التوحد ثالثا:نسبة انتشار اضطراب التوحد رابعا: خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد خامسا: المقاربة المفسرة لاضطراب التوحد سادسا: أنواع اضطراب التوحد سابعا: تشخيص اضطراب التوحد الفصل الثالث: المهارات السلوكية اولا: السلوك ثانيا: المهارات السلوكية الفصل الرابع: برامج التدخل في اضطراب التوحد اولا: مفهوم التدخل ثانيا: اساليب التدخل العلاجي لأطفال التوحد Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 391TF 616.89/31/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible