سوسيولوجيا الإعلام الجماهيري [texte imprimé] /
فواز منصور الحكيم, Auteur . -
عمان : دار أسامة, 2015 . - 304ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISSN : 9-364-22-9957-978
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
المعارف العامة
|
Mots-clés : |
الاتصال ؛ الاعلام الجماهيري ؛ التربية ؛ القيم الاجتماعية |
Index. décimale : |
070 الوسائط الوثائقية و التعليمية (الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر...) |
Résumé : |
ان دراسات جمهور وسائل الإعلام ، مهما كانت طبيعة الجهة التي تتبناها او تنجزها، تندرج في نطاق الدراسات الشاملة لعملية الاتصال الجماهيري، وقد صاحب ظهور وسائل الاعلام الجماهيري وتطورها ارتفاع في درجة تعقيد نشاطات المجتمع وتنظيمه وتغير اجتماعي سريع ةابتكارات تكنولوجية علية الجودة، هذا الامر يدعونا الي القولف بأن فرضية الغزو الثقافي أوفرضية تهديد الهويات الثقافية ليس امرا مسلما به ، وان علي المجتمعات المستقبلة للإعلام والاتصال الدولي، ان تعد نفسها لتحصين ابنائها من هذا الغزو الغير مباشر، وقد تضمن الكتاب عشرة فصول تناولت معظمها الاتصال والاعلام الجماهيريوعلاقته بعلم الاجتماع، ومدي تأثيرها علي المجتمعات، وغسيل المخ الذي تلعبه وسائل الاتصال الجماهيري، بالاضافة الي معرفة واقع الاعلام العربي |