Détail de l'auteur
Auteur أحمد جميل عايش |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التربية المهنية : ماهيتها و أساليب تدريسها و تطبيقاتها التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد جميل عايش, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2022 Importance : 272ص Présentation : غ.ملون، جداول ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-518-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المهنية ؛ أساليب التدريس ؛ التطبيقات التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب في فصوله المختلفة مجموعة من المفاهيم الرئيسة الواردة في الخطوط العريضة للمنهاج المقرر لمادة التربية المهنية بالإضافة إلى الأسس التي يبنى عليها المنهاج وبما يتناسب والخصائص النمائية للطلبة، وكذلك تحليلا ً عمليا ً لمعوقات تنفيذ المنهاج وسبل التغلب عليها، ويتناول تطبيقات نظرية وعملية في تعليم المهارات المنتمية لمادة التربية المهنية تخطيطا ً وتنفيذا ً وتقويما ً.
ويقدم الكتاب نماذج تطبيقية تعليمية وتربوية مدعومة بتجارب ميدانية عايَشها المؤلف، أو شاهدها وشهد عليها ورصدها ووضعها ضمن سيناريو يستطيع من خلاله القارئ تأمل الموقف والخروج بنتائج يمكن الاستفادة منها في مواقف مشابهة، وكاتب لسيناريو بعض المواقف التربوية أو التعليمية التعلمية إلى أن ما ورد من أسماء في بعض المواقف لا يمُت بصِلةٍ لمدرسة بعينها أو لشخصٍ بعينهِ أو حادثة بعينها، إنما هي أسماء وأحداث افتراضية، اختارها الكاتب من خبرته الميدانية (من أجل تسهيل مهمة عرض التطبيق والتحليل التربوي للمواقف المختلفة، كما تضمن الكتاب توجيهات وإرشادات ذات صلة بتدريس مادة التربية المهنية، تسهم بمحو الضبابية التي تحيط بالمادة تخطيطا وتنفيذا وتقويما، وقد استعان الكاتب في كثير من المواقف بالتوجيه الإلهي والهدي النبوي وهو ما يحقق الدعم للمعلم ومدير المدرسة والمشرف التربوي في تعاملهم مع ما يستجد من مواقف صفية متعددة، وغايتي من ذلك رضا الله أولا وصلاح أجيالنا ثانيا.التربية المهنية : ماهيتها و أساليب تدريسها و تطبيقاتها التربوية [texte imprimé] / أحمد جميل عايش, Auteur . - ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2022 . - 272ص : غ.ملون، جداول.
ISBN : 978-9957-06-518-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المهنية ؛ أساليب التدريس ؛ التطبيقات التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب في فصوله المختلفة مجموعة من المفاهيم الرئيسة الواردة في الخطوط العريضة للمنهاج المقرر لمادة التربية المهنية بالإضافة إلى الأسس التي يبنى عليها المنهاج وبما يتناسب والخصائص النمائية للطلبة، وكذلك تحليلا ً عمليا ً لمعوقات تنفيذ المنهاج وسبل التغلب عليها، ويتناول تطبيقات نظرية وعملية في تعليم المهارات المنتمية لمادة التربية المهنية تخطيطا ً وتنفيذا ً وتقويما ً.
ويقدم الكتاب نماذج تطبيقية تعليمية وتربوية مدعومة بتجارب ميدانية عايَشها المؤلف، أو شاهدها وشهد عليها ورصدها ووضعها ضمن سيناريو يستطيع من خلاله القارئ تأمل الموقف والخروج بنتائج يمكن الاستفادة منها في مواقف مشابهة، وكاتب لسيناريو بعض المواقف التربوية أو التعليمية التعلمية إلى أن ما ورد من أسماء في بعض المواقف لا يمُت بصِلةٍ لمدرسة بعينها أو لشخصٍ بعينهِ أو حادثة بعينها، إنما هي أسماء وأحداث افتراضية، اختارها الكاتب من خبرته الميدانية (من أجل تسهيل مهمة عرض التطبيق والتحليل التربوي للمواقف المختلفة، كما تضمن الكتاب توجيهات وإرشادات ذات صلة بتدريس مادة التربية المهنية، تسهم بمحو الضبابية التي تحيط بالمادة تخطيطا وتنفيذا وتقويما، وقد استعان الكاتب في كثير من المواقف بالتوجيه الإلهي والهدي النبوي وهو ما يحقق الدعم للمعلم ومدير المدرسة والمشرف التربوي في تعاملهم مع ما يستجد من مواقف صفية متعددة، وغايتي من ذلك رضا الله أولا وصلاح أجيالنا ثانيا.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7663F 370/178/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7664F 370/178/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible