Détail de l'auteur
Auteur إيمان بونس إبراهيم العبادي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)



Titre : التحرش الجنسي بالأطفال Titre original : Sexual harassment of children Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2022 Importance : 437ص Présentation : غ.ملون، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-461-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التحرش الجنسي ؛ العنف ضد الأطفال ، التربية الجنسية ؛ الجرائم الجنسية Index. décimale : 364.15 جرائم ضد الأشخاص Résumé : يتناول هذا الكتاب مشكلة التحرش الجنسي بالأطفال والتي تعد واحدة من أخطر المشاكل المنتشرة في مختلف المجتمعات العالمية ومن أصعب التجارب التي قد يمر بها أي طفل، \"التحرش الجنسي\" كلمة أصبحت متداولة على الألسن على امتداد الفترة الماضية، ورغم أن التحرش ظاهرة ليست حديثة على المجتمع الإنساني، فإنه بتطور العالم وتقدمه وتزايد ملاحظة هذا السلوك في الأوساط العامة أصبح من الواجب إدانة ومنع مثل هذه الأفعال، ومن قبلها توعية الفئة التي يطولها التحرش بصورة أوسع، ولكن، ما يمكن ملاحظته، ولا نحتاج إلى الكثير من الأدلة العملية للإشارة إليه، إن التحرش ليس حكرا على البالغين فقط، بل في الكثير من الأوقات يكون التحرش الجنسي موجها للأطفال، ولأننا لا يمكن أن نحمي أطفالنا طوال الوقت ولا أن نصاحبهم في مختلف الأمكنة، يصبح لزاما علينا، نحن المسؤولون عن حياة الطفل، أن نعمل على تعريفه وتوعيته بشأن مظاهر التحرش الجنسي، وذلك عن طريق منهجية غير عشوائية، حتى نتفادى إصابة الطفل بعقدة تجاه الجنس حين يكبر. التحرش الجنسي بالأطفال = Sexual harassment of children [texte imprimé] / إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2022 . - 437ص : غ.ملون، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-35-461-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التحرش الجنسي ؛ العنف ضد الأطفال ، التربية الجنسية ؛ الجرائم الجنسية Index. décimale : 364.15 جرائم ضد الأشخاص Résumé : يتناول هذا الكتاب مشكلة التحرش الجنسي بالأطفال والتي تعد واحدة من أخطر المشاكل المنتشرة في مختلف المجتمعات العالمية ومن أصعب التجارب التي قد يمر بها أي طفل، \"التحرش الجنسي\" كلمة أصبحت متداولة على الألسن على امتداد الفترة الماضية، ورغم أن التحرش ظاهرة ليست حديثة على المجتمع الإنساني، فإنه بتطور العالم وتقدمه وتزايد ملاحظة هذا السلوك في الأوساط العامة أصبح من الواجب إدانة ومنع مثل هذه الأفعال، ومن قبلها توعية الفئة التي يطولها التحرش بصورة أوسع، ولكن، ما يمكن ملاحظته، ولا نحتاج إلى الكثير من الأدلة العملية للإشارة إليه، إن التحرش ليس حكرا على البالغين فقط، بل في الكثير من الأوقات يكون التحرش الجنسي موجها للأطفال، ولأننا لا يمكن أن نحمي أطفالنا طوال الوقت ولا أن نصاحبهم في مختلف الأمكنة، يصبح لزاما علينا، نحن المسؤولون عن حياة الطفل، أن نعمل على تعريفه وتوعيته بشأن مظاهر التحرش الجنسي، وذلك عن طريق منهجية غير عشوائية، حتى نتفادى إصابة الطفل بعقدة تجاه الجنس حين يكبر. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7675F 364.15/03/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7676F 364.15/03/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : برنامج سكامبر التعليمي و تنمية القدرات الإبداعية لدى أطفال الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur Editeur : عمان : شركة دار الأكاديميون Année de publication : 2023 Importance : 145ص Présentation : غ.ملون، جداول، مخططات، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-27-108-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : برنامج سكامبر ؛ الإبداع؛التفكير ؛ العمليات العقلية ؛ أساليب التدريس ؛ أطفال الروضة ؛ التعليم قبل المدرسة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تضمن الكتاب أربعة فصول رئيسية. ففي الفصل الأول تعرض المؤلف من خلاله لمشكلة البحث ، أهميته، هدفه، حدوده و تحديد مصطلحاته ، و في الفصل الثاني و هو الإطار النظري للدراسة تعرض لمفهوم الإبداع ، و العمليات المعرفية اتي تساهم في التعبير الإبداعي ، الإنفعالات المعرفية و استعرض نظريات الإبداع ، كما تعرض لبرنامج سكامبر التعليمي ؛ الهدف منه ، مكوناته، فلسفته، ثم تم عرض الدراسات السابقة.، في حين خصص الفصل الثالث لمنهجية البحث و إجراءاته، و تم عرض النتائج و مناقشتها و تفسيرها من خلال الفصل الرابع و الأخير من الكتاب . برنامج سكامبر التعليمي و تنمية القدرات الإبداعية لدى أطفال الروضة [texte imprimé] / إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur . - عمان : شركة دار الأكاديميون, 2023 . - 145ص : غ.ملون، جداول، مخططات، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-27-108-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : برنامج سكامبر ؛ الإبداع؛التفكير ؛ العمليات العقلية ؛ أساليب التدريس ؛ أطفال الروضة ؛ التعليم قبل المدرسة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تضمن الكتاب أربعة فصول رئيسية. ففي الفصل الأول تعرض المؤلف من خلاله لمشكلة البحث ، أهميته، هدفه، حدوده و تحديد مصطلحاته ، و في الفصل الثاني و هو الإطار النظري للدراسة تعرض لمفهوم الإبداع ، و العمليات المعرفية اتي تساهم في التعبير الإبداعي ، الإنفعالات المعرفية و استعرض نظريات الإبداع ، كما تعرض لبرنامج سكامبر التعليمي ؛ الهدف منه ، مكوناته، فلسفته، ثم تم عرض الدراسات السابقة.، في حين خصص الفصل الثالث لمنهجية البحث و إجراءاته، و تم عرض النتائج و مناقشتها و تفسيرها من خلال الفصل الرابع و الأخير من الكتاب . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7485F 372.21/89/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7486F 372.21/89/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الممارسات الإجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة : برنامج (تنمية الممارسات الإجتماعية الإيجابية باستخدام عروض الدمى)(مقياس الممارسات الإجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة) Titre original : POSITIVE SOCIAL PRACTICES FOR KINDERGARTEN CHILD Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Importance : 180ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-462-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الممارسات الإجتماعية ؛ لإيجابية ؛ طفل الروضة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد الممارسات الاجتماعية والتفاعلات الانسانية من النشاطات اليومية التي تؤكد على تكوين وترسيخ العلاقات الاجتماعية والتفاعلات البيئية والتعاطف الانساني واصول المجاملات في السلوك الاجتماعي لدى طفل الروضة، وإن مخاطبة حواس الطفل وعقله يساهم كثيراً في عملية غرس القيم والمفاهيم والممارسات الإيجابية بشكل أسرع، مما لو تم ذلك عن طريق الوعظ والإرشاد والمناهج الدراسية الجامدة، إن المسرح عموماً ومسرح الطفل بشكل خاص يمتلك الخاصية الفريدة، وهي مخاطبة العقل والوجدان، من خلال ما يقدمه للمتلقي ومن خلال تفاعل المتلقي مع ما يبثه المسرح والعروض المسرحية من أفكار ومفاهيم وقيم، عن طريق الصورة الجميلة المعبرة التي يشاهدها أمامه، ويُعد مسرح الدمى من أهم المسارح التي تساهم في عملية الغرس تلك، خاصةً بالنسبة إلى الأطفال الذين هم في أعمار لا تساعدهم على فهم الحوارات والحركات التي تجسد الحدث، فمن خلال ما يقدمه مسرح الدمى على لسان الدمى للأطفال فإنه يقدم لهم خبرات سارة ومفرحة، وفي الوقت ذاته فإنهم يتمتعون ويتعلمون.
تناول الكتاب خمسة فصول، يتضمن الفصل الأول التعريف بالممارسات الاجتماعية الإيجابية والعروض المسرحية باستخدام الدمى، ويتناول الفصل الثاني لمحة تاريخية على نشأة مسرح الطفل، وأقسام مسرح الطفل، وأنواع مسرح الطفل، وفوائد المسرح لدى الطفل، ومزايا مسرح الطفل، وشروط اختيار مسرحية العرائس، وكيف يُستخدم مسرح العرائس (الدمى)، وما هو دور وأهمية المسرح في تنشئة الطفل، وما هي الأسباب التي تجعل من المسرح ضرورة في حياة الطفل، وكيف يشجع الأهل أطفالهم على حضور المسرحيات أو المشاركة فيها، وما الذي يميز الطفل الذي تربى على مشاهدة المسرحيات عن آخر غير متابع، وسمات مسرح الطفل، والعروض المسرحية باستخدام الدمى، وأنواع العروض المسرحية، والممارسات الاجتماعية، وأنواع الممارسات الاجتماعية، ودراسات تناولت العروض المسرحية باستخدام الدمى، وأخرى تناولت الممارسات الاجتماعية، ويتناول الفصل الثالث خطوات بناء مقياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة، والخصائص السيكومترية التي تم استخراجها للمقياس، والوسائل الإحصائية التي تم استخدامها في تحليل البيانات، واستخراج النتائج الخاصة ببناء أداة قياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة، فضلاً عن برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، أما الفصل الرابع فقد تضمن عرض النتائج ومناقشتها، والفصل الخامس تناول الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات التي تم تقديمها من قبل المؤلفة، وتضمنت الملاحق برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، ومقياس الممارسات الاجتماعية الايجابية المصور لدى طفل الروضة.
الممارسات الإجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة = POSITIVE SOCIAL PRACTICES FOR KINDERGARTEN CHILD : برنامج (تنمية الممارسات الإجتماعية الإيجابية باستخدام عروض الدمى)(مقياس الممارسات الإجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة) [texte imprimé] / إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, [s.d.] . - 180ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-35-462-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الممارسات الإجتماعية ؛ لإيجابية ؛ طفل الروضة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد الممارسات الاجتماعية والتفاعلات الانسانية من النشاطات اليومية التي تؤكد على تكوين وترسيخ العلاقات الاجتماعية والتفاعلات البيئية والتعاطف الانساني واصول المجاملات في السلوك الاجتماعي لدى طفل الروضة، وإن مخاطبة حواس الطفل وعقله يساهم كثيراً في عملية غرس القيم والمفاهيم والممارسات الإيجابية بشكل أسرع، مما لو تم ذلك عن طريق الوعظ والإرشاد والمناهج الدراسية الجامدة، إن المسرح عموماً ومسرح الطفل بشكل خاص يمتلك الخاصية الفريدة، وهي مخاطبة العقل والوجدان، من خلال ما يقدمه للمتلقي ومن خلال تفاعل المتلقي مع ما يبثه المسرح والعروض المسرحية من أفكار ومفاهيم وقيم، عن طريق الصورة الجميلة المعبرة التي يشاهدها أمامه، ويُعد مسرح الدمى من أهم المسارح التي تساهم في عملية الغرس تلك، خاصةً بالنسبة إلى الأطفال الذين هم في أعمار لا تساعدهم على فهم الحوارات والحركات التي تجسد الحدث، فمن خلال ما يقدمه مسرح الدمى على لسان الدمى للأطفال فإنه يقدم لهم خبرات سارة ومفرحة، وفي الوقت ذاته فإنهم يتمتعون ويتعلمون.
تناول الكتاب خمسة فصول، يتضمن الفصل الأول التعريف بالممارسات الاجتماعية الإيجابية والعروض المسرحية باستخدام الدمى، ويتناول الفصل الثاني لمحة تاريخية على نشأة مسرح الطفل، وأقسام مسرح الطفل، وأنواع مسرح الطفل، وفوائد المسرح لدى الطفل، ومزايا مسرح الطفل، وشروط اختيار مسرحية العرائس، وكيف يُستخدم مسرح العرائس (الدمى)، وما هو دور وأهمية المسرح في تنشئة الطفل، وما هي الأسباب التي تجعل من المسرح ضرورة في حياة الطفل، وكيف يشجع الأهل أطفالهم على حضور المسرحيات أو المشاركة فيها، وما الذي يميز الطفل الذي تربى على مشاهدة المسرحيات عن آخر غير متابع، وسمات مسرح الطفل، والعروض المسرحية باستخدام الدمى، وأنواع العروض المسرحية، والممارسات الاجتماعية، وأنواع الممارسات الاجتماعية، ودراسات تناولت العروض المسرحية باستخدام الدمى، وأخرى تناولت الممارسات الاجتماعية، ويتناول الفصل الثالث خطوات بناء مقياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة، والخصائص السيكومترية التي تم استخراجها للمقياس، والوسائل الإحصائية التي تم استخدامها في تحليل البيانات، واستخراج النتائج الخاصة ببناء أداة قياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة، فضلاً عن برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، أما الفصل الرابع فقد تضمن عرض النتائج ومناقشتها، والفصل الخامس تناول الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات التي تم تقديمها من قبل المؤلفة، وتضمنت الملاحق برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، ومقياس الممارسات الاجتماعية الايجابية المصور لدى طفل الروضة.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7379F 372.21/90/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7380F 372.21/90/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible