Détail de l'auteur
Auteur زيادي ، آية الرحمان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي و الوعي المروري) موجه لألطفال من 8 إلى 12 سنة / زيادي ، آية الرحمان
![]()
Titre : مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي و الوعي المروري) موجه لألطفال من 8 إلى 12 سنة Type de document : texte imprimé Auteurs : زيادي ، آية الرحمان, Auteur ; اشراف صالحي حنيفة, Autre Année de publication : 2024 Importance : 70ص Présentation : جداول ؛ رسومات ؛ صور Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على تصور التلاميذ من 8 إلى 12 سنة حول البيئة ومكاوناتها دورهم في الحفاظ عليها ومنظورهم لدور المدرسة لتحقيق حمايتها. كما هدفت إلى اقتراح دليل حول التربية البيئية موجه لتلاميذ المرحلة الابتدائية. ولتحقيق ذلك قمنا باستخدام المنهج الاستكشافي واستعمال استمارة أسئلة موجهة ببدائل محددة. وقد تكونت العينة على 286 تلميذ تمتد أعمارهم من 8 إلى 12 سنة تمت الدراسة على مجموعة من المدارس الابتدائية بولاية باتنة .أظهرت النتائج أن منظور الاطفال للبيئة فيه بعض النقائص وأن سلوكهم تجاهها كان متأرجحا بين الصحي وغير
الصحي وشعورهم بمسؤوليتهم تجاهها متذبذبا كما يرون أن المدرسة مسؤولة على تحسين وعيهم تجاه البيئة. وقد تضمن الدليل محاور تتعلق ب: البيئة الطبيعية، البيئة العمرانية، البيئة المرورية و البيئة الاجتماعية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني : البيئة ،التربية البيئية ، الوعي البيئي الفصل الثالث : الخصائص النمائية لألطفال من 8 إلى 12 سنة الجانب الميداني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/yn8bgff7pfzmtkt/مذكرة+آية+الرحمان. [...] مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي و الوعي المروري) موجه لألطفال من 8 إلى 12 سنة [texte imprimé] / زيادي ، آية الرحمان, Auteur ; اشراف صالحي حنيفة, Autre . - 2024 . - 70ص : جداول ؛ رسومات ؛ صور ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على تصور التلاميذ من 8 إلى 12 سنة حول البيئة ومكاوناتها دورهم في الحفاظ عليها ومنظورهم لدور المدرسة لتحقيق حمايتها. كما هدفت إلى اقتراح دليل حول التربية البيئية موجه لتلاميذ المرحلة الابتدائية. ولتحقيق ذلك قمنا باستخدام المنهج الاستكشافي واستعمال استمارة أسئلة موجهة ببدائل محددة. وقد تكونت العينة على 286 تلميذ تمتد أعمارهم من 8 إلى 12 سنة تمت الدراسة على مجموعة من المدارس الابتدائية بولاية باتنة .أظهرت النتائج أن منظور الاطفال للبيئة فيه بعض النقائص وأن سلوكهم تجاهها كان متأرجحا بين الصحي وغير
الصحي وشعورهم بمسؤوليتهم تجاهها متذبذبا كما يرون أن المدرسة مسؤولة على تحسين وعيهم تجاه البيئة. وقد تضمن الدليل محاور تتعلق ب: البيئة الطبيعية، البيئة العمرانية، البيئة المرورية و البيئة الاجتماعية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني : البيئة ،التربية البيئية ، الوعي البيئي الفصل الثالث : الخصائص النمائية لألطفال من 8 إلى 12 سنة الجانب الميداني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/yn8bgff7pfzmtkt/مذكرة+آية+الرحمان. [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5286TF 302/77/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible