Détail de l'auteur
Auteur صالح أحمد عبابنة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : نظريات و اتجاهات معاصرة في الإدارة و القيادة التربوية منحى تفاعلي Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح أحمد عبابنة, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2022 Importance : 445ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-291-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : نظريات ؛ اتجاهات معاصرة ؛ الإدارة ؛ القيادة التربوية ؛ منحى تفاعلي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : جاء هذا الكتاب ليقدم عرضا جديدا لنظريات الإدارة والاتجاهات المعاصرة في الإدارة والقيادة التربوية بأسلوب تفاعلي مع القارئ، وهو يتميز كذلك عن غيره من كتب الإدارة والقيادة التربوية في أنه متخصص في نظريات الإدارة والقيادة التربوية فقط، وحيث إن الفكر الإداري التربوي تم عرضه في العشرات وربما المئات من الكتب وأوعية المعرفة المعاصرة في المواقع الإلكترونية والمجلات المحكمة، وغيرها، فقد عمد الكاتب إلى الايجاز في النظريات الشائعة في الكتب الأخرى والتفصيل في النظريات والاتجاهات المعاصرة.
يتكون هذا الكتاب من أربعة عشر فصلا، حيث تم في الفصل الأول استعراض سريع لمفهومي الإدارة والنظرية في الإدارة التربوية، وتضمن الفصل الثاني نظريات الإدارة الكلاسيكية، والفصل الثالث النظريات السلوكية، والفصل الرابع نظريات اتخاذ القرار والإدارة كعملية اجتماعية والكمية، والفصل الخامس نظرية النظم والتفكير النظمي، والفصل السادس نظرية إدارة الجودة الشاملة، والفصل السابع اتجاهات معاصرة في الإدارة التربوية فيما بعد إدارة الجودة الشاملة، والفصل الثامن إدارة التميز في التعليم، والفصل التاسع إدارة المشروعات التربوية، والفصل العاشر نظريات القيادة، والفصل الحادي عشر القيادة التربوية بالذكاء العاطفي، والفصل الثاني عشر القيادة الراعية في التعليم، والفصل الثالث عشر الإدارة المرئية والكايزن والقيادة ذات الرؤية، وأخيرا تضمن الفصل الرابع عشر قيادة الموارد البشرية في التعليم.نظريات و اتجاهات معاصرة في الإدارة و القيادة التربوية منحى تفاعلي [texte imprimé] / صالح أحمد عبابنة, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2022 . - 445ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-291-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : نظريات ؛ اتجاهات معاصرة ؛ الإدارة ؛ القيادة التربوية ؛ منحى تفاعلي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : جاء هذا الكتاب ليقدم عرضا جديدا لنظريات الإدارة والاتجاهات المعاصرة في الإدارة والقيادة التربوية بأسلوب تفاعلي مع القارئ، وهو يتميز كذلك عن غيره من كتب الإدارة والقيادة التربوية في أنه متخصص في نظريات الإدارة والقيادة التربوية فقط، وحيث إن الفكر الإداري التربوي تم عرضه في العشرات وربما المئات من الكتب وأوعية المعرفة المعاصرة في المواقع الإلكترونية والمجلات المحكمة، وغيرها، فقد عمد الكاتب إلى الايجاز في النظريات الشائعة في الكتب الأخرى والتفصيل في النظريات والاتجاهات المعاصرة.
يتكون هذا الكتاب من أربعة عشر فصلا، حيث تم في الفصل الأول استعراض سريع لمفهومي الإدارة والنظرية في الإدارة التربوية، وتضمن الفصل الثاني نظريات الإدارة الكلاسيكية، والفصل الثالث النظريات السلوكية، والفصل الرابع نظريات اتخاذ القرار والإدارة كعملية اجتماعية والكمية، والفصل الخامس نظرية النظم والتفكير النظمي، والفصل السادس نظرية إدارة الجودة الشاملة، والفصل السابع اتجاهات معاصرة في الإدارة التربوية فيما بعد إدارة الجودة الشاملة، والفصل الثامن إدارة التميز في التعليم، والفصل التاسع إدارة المشروعات التربوية، والفصل العاشر نظريات القيادة، والفصل الحادي عشر القيادة التربوية بالذكاء العاطفي، والفصل الثاني عشر القيادة الراعية في التعليم، والفصل الثالث عشر الإدارة المرئية والكايزن والقيادة ذات الرؤية، وأخيرا تضمن الفصل الرابع عشر قيادة الموارد البشرية في التعليم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7601F 371.2/103/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7602F 371.2/103/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible