Détail de l'auteur
Auteur أحمد محمد ربيع |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التربية العملية أهميتها في برامج إعداد المعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد محمد ربيع, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2021 Importance : 162ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-661-97-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية العملية ؛ تدريب المعلمين ؛ الإصلاح التربوي ؛ الإدارة التربوية ؛المعلمين Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية.حمل الفصل الأول عنوان : ماهية التربية الميدانية و تعرض من خلال هذا الفصل للتربية عند الإغريق و الإسلام ، كمنا تناول مفهوم التربية العملية ، فلسفتها، أسسها و مبادئها، أهميتها و أهدافها. و استعرض الفصل الثاني أساليب التربية العملية ، في حين خصص الفصل الثالث للمسؤوليات و العلاقات في التربية العملية ، ليهتم الفصل ارابع بمراحل التربية العلمية و لخصها في ( مرحلة الإعداد و التهئية - مرحلة المشاهدة و المشاركة في التربية العملية- المشاهدة و المشاركة الجزئية) ، و حمل الفصل الخامس عنوان " المعلم الذي نريد من حيث ( المهارات و الكفايات - التخطيط للتدريس- نموذج شكلي للخطة التدريسية ، و عالج الفصل السادس و الأخير من الكتاب الأهداف التربوية أهمية تحديدها، معاييرها، مصادر اشتقاقها، مستوياته، شروط صياغتها ، و تصنيفها. التربية العملية أهميتها في برامج إعداد المعلمين [texte imprimé] / أحمد محمد ربيع, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2021 . - 162ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-661-97-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية العملية ؛ تدريب المعلمين ؛ الإصلاح التربوي ؛ الإدارة التربوية ؛المعلمين Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية.حمل الفصل الأول عنوان : ماهية التربية الميدانية و تعرض من خلال هذا الفصل للتربية عند الإغريق و الإسلام ، كمنا تناول مفهوم التربية العملية ، فلسفتها، أسسها و مبادئها، أهميتها و أهدافها. و استعرض الفصل الثاني أساليب التربية العملية ، في حين خصص الفصل الثالث للمسؤوليات و العلاقات في التربية العملية ، ليهتم الفصل ارابع بمراحل التربية العلمية و لخصها في ( مرحلة الإعداد و التهئية - مرحلة المشاهدة و المشاركة في التربية العملية- المشاهدة و المشاركة الجزئية) ، و حمل الفصل الخامس عنوان " المعلم الذي نريد من حيث ( المهارات و الكفايات - التخطيط للتدريس- نموذج شكلي للخطة التدريسية ، و عالج الفصل السادس و الأخير من الكتاب الأهداف التربوية أهمية تحديدها، معاييرها، مصادر اشتقاقها، مستوياته، شروط صياغتها ، و تصنيفها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7661F 371.1/74/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7662F 371.1/74/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible