Détail de l'auteur
Auteur كاظم كريم رضا الجابري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



الرؤى المستقبلية لمهنة التعليم : اتجاهات حديثة - نجاح أم فشل استراتيجيات تطبيقية / كاظم كريم رضا الجابري
Titre : الرؤى المستقبلية لمهنة التعليم : اتجاهات حديثة - نجاح أم فشل استراتيجيات تطبيقية Type de document : texte imprimé Auteurs : كاظم كريم رضا الجابري, Auteur Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2023 Importance : 451ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-25-939-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الرؤى المستقبلية ؛ مهنة التعليم ؛ اتجاهات حديثة ؛ استراتيجيات تطبيقية Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : تضمن كتاب "الرؤى المستقبلية لمهنة التعليم : اتجاهات حديثة - نجاح أم فشل استراتيجيات تطبيقية" عشرة فصول رئيسية. حمل الفصل الأول عنوان : ماهو التعلم؟ ، و اهتم الفصل الثاني برأي بعض النظريات التربوية و التعليمية في مفهوم التعلم، و عالج الفصل الثالث موضوع إعداد و تأهل المعلم ، كما استعرض الفصل الرابع و الخامس و السادس من الكتاب خصائص و صفات المعلم، أدوار المعلم و المشكلات التي تواجهه. في حين خصص الفصل السالبع لموضوع الإدارة الصفية ، و تعرض الفصل الثامن للمداخل التربوية الحديثة ، أما الفصلين الأخيرين من الكتاب فتعرضا لموضوع تطور برامج إعداد المعلمين و استعرض بعض من التجارب العالمية و تناول التحديات التربوية و التعليمية للقرن الحادي و العشرين. الرؤى المستقبلية لمهنة التعليم : اتجاهات حديثة - نجاح أم فشل استراتيجيات تطبيقية [texte imprimé] / كاظم كريم رضا الجابري, Auteur . - عمان : دار أمجد, 2023 . - 451ص : غ.ملون ; 24سم.
ISSN : 978-9923-25-939-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الرؤى المستقبلية ؛ مهنة التعليم ؛ اتجاهات حديثة ؛ استراتيجيات تطبيقية Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : تضمن كتاب "الرؤى المستقبلية لمهنة التعليم : اتجاهات حديثة - نجاح أم فشل استراتيجيات تطبيقية" عشرة فصول رئيسية. حمل الفصل الأول عنوان : ماهو التعلم؟ ، و اهتم الفصل الثاني برأي بعض النظريات التربوية و التعليمية في مفهوم التعلم، و عالج الفصل الثالث موضوع إعداد و تأهل المعلم ، كما استعرض الفصل الرابع و الخامس و السادس من الكتاب خصائص و صفات المعلم، أدوار المعلم و المشكلات التي تواجهه. في حين خصص الفصل السالبع لموضوع الإدارة الصفية ، و تعرض الفصل الثامن للمداخل التربوية الحديثة ، أما الفصلين الأخيرين من الكتاب فتعرضا لموضوع تطور برامج إعداد المعلمين و استعرض بعض من التجارب العالمية و تناول التحديات التربوية و التعليمية للقرن الحادي و العشرين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7367F 371.1/75/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7368F 371.1/75/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible