Détail de l'auteur
Auteur عفت محمد الطناوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التدريس الفعال : تخطيطه - مهاراته - إستراتجياته - تقويمه Type de document : texte imprimé Auteurs : عفت محمد الطناوي, Auteur Mention d'édition : ط5 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2022 Importance : 284ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-465-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريس الفعال ؛ أساليب التدريس ؛ طرق التعلم ؛ التعلم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن كتاب "التدريس الفعال : تخطيطه- مهاراته-إستراتجياته- تقويمه" أربعة أبواب رئيسية. حمل الباب الأول هنوان : التخطيط للتدريس و تناول من خلال فصوله : الأهداف الإجحرائية، التخطيط للتدريس،
و يتناول الباب الثاني مهارات تنفيذ الدروس و تشتمل الفصول على : مهارات العرض، مهارة استخدام الوسائل التعلمية، مهارة صياغة الأسئلة الصفية و توجيهها، مهارة إدارة الصف، مهارة استثارة دافعية المتعلمين للتعلم .
و يتناول الباب الثالث طرق التدريس و استراتجياته التي يمكن أن يستخدمها المعلم في تدريس المواقف التعليمية المختلفة، و يتضمن ست طرق و استراتيجيات هي : المحاضرة و المناقشة ، المناقشة و الحوار، أسلوب حل المشكلات، الطريق الكشفية ، أساليب التعلم البنائي، أساليب التعلم الذاتي ، التعلم التعاوني .
و يتناول الباب الرابع التقويم موضحا مجالاته، أنواعه، أساليبه ، و كيفية تقييم كل جانب من جوانب شخصية المتعلم.التدريس الفعال : تخطيطه - مهاراته - إستراتجياته - تقويمه [texte imprimé] / عفت محمد الطناوي, Auteur . - ط5 . - عمان : دار المسيرة, 2022 . - 284ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-465-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريس الفعال ؛ أساليب التدريس ؛ طرق التعلم ؛ التعلم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تضمن كتاب "التدريس الفعال : تخطيطه- مهاراته-إستراتجياته- تقويمه" أربعة أبواب رئيسية. حمل الباب الأول هنوان : التخطيط للتدريس و تناول من خلال فصوله : الأهداف الإجحرائية، التخطيط للتدريس،
و يتناول الباب الثاني مهارات تنفيذ الدروس و تشتمل الفصول على : مهارات العرض، مهارة استخدام الوسائل التعلمية، مهارة صياغة الأسئلة الصفية و توجيهها، مهارة إدارة الصف، مهارة استثارة دافعية المتعلمين للتعلم .
و يتناول الباب الثالث طرق التدريس و استراتجياته التي يمكن أن يستخدمها المعلم في تدريس المواقف التعليمية المختلفة، و يتضمن ست طرق و استراتيجيات هي : المحاضرة و المناقشة ، المناقشة و الحوار، أسلوب حل المشكلات، الطريق الكشفية ، أساليب التعلم البنائي، أساليب التعلم الذاتي ، التعلم التعاوني .
و يتناول الباب الرابع التقويم موضحا مجالاته، أنواعه، أساليبه ، و كيفية تقييم كل جانب من جوانب شخصية المتعلم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7355F 371.3/181/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7356F 371.3/181/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible