Détail de l'auteur
Auteur عادل ضباغ |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : بيداكتيك : أفكار ملهمة في مناهج التربية و التدريس مقالات علمية مترجمة Titre original : Pédactique Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل ضباغ, Auteur ; عبد الحق دادي, Présentateur Editeur : إربد : دار ركاز Année de publication : 2021 Importance : 121ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-44-048-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : بيداكتيك ؛ مناهج التربية ، التدريس Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : كان الحرص على اختيار مقالات تقدم لمحة تاريخية وتوصيفية عن المحطات الأولى لنشأة علم الديداكتيك، والظروف المسهِمة في تشكله والإكراهات التي تواجهها الديداكتيكات في صيرورة تطورها والآفاق المستقبلية التي تستشرفها. وهي إلى ذلك مقالات تلامس التحديات القائمة اليوم في الحقل التربوي، ومنها دعوات حثيثة لقيام بيداغوجيا بديلة تستجيب للانتظارات المجتمعية الراهنة تجاه المدرسة، وما يفرضه ارتباط علوم التربية بالعلوم العصبية المعرفية من إشكالات، تنعكس بشكل مباشر على مدخلات العملية التعليمية التعلمية ومخرجاتها، وآثارها البينة في المدرس والمتعلم على حد سواء.
وفي المقالين الأخيرين نجد نموذجين موضحين من حقلين ديداكتيكيين مختلفين؛ الموسيقا والتاريخ، وسنرى من كثب حجم التعقيد الذي تعانيه الديداكتيكات، تعقيد يتداخل فيه البعد الإبستمولوجي بالتاريخي والاجتماعي والطائفي والسياسي والاقتصادي...، أو الارتهان -في أغلب الأحيان- ببراديغم سائد متجذر يقوض كل حراك نقدي أو تجديدي.بيداكتيك : أفكار ملهمة في مناهج التربية و التدريس مقالات علمية مترجمة = Pédactique [texte imprimé] / عادل ضباغ, Auteur ; عبد الحق دادي, Présentateur . - إربد : دار ركاز, 2021 . - 121ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-44-048-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : بيداكتيك ؛ مناهج التربية ، التدريس Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : كان الحرص على اختيار مقالات تقدم لمحة تاريخية وتوصيفية عن المحطات الأولى لنشأة علم الديداكتيك، والظروف المسهِمة في تشكله والإكراهات التي تواجهها الديداكتيكات في صيرورة تطورها والآفاق المستقبلية التي تستشرفها. وهي إلى ذلك مقالات تلامس التحديات القائمة اليوم في الحقل التربوي، ومنها دعوات حثيثة لقيام بيداغوجيا بديلة تستجيب للانتظارات المجتمعية الراهنة تجاه المدرسة، وما يفرضه ارتباط علوم التربية بالعلوم العصبية المعرفية من إشكالات، تنعكس بشكل مباشر على مدخلات العملية التعليمية التعلمية ومخرجاتها، وآثارها البينة في المدرس والمتعلم على حد سواء.
وفي المقالين الأخيرين نجد نموذجين موضحين من حقلين ديداكتيكيين مختلفين؛ الموسيقا والتاريخ، وسنرى من كثب حجم التعقيد الذي تعانيه الديداكتيكات، تعقيد يتداخل فيه البعد الإبستمولوجي بالتاريخي والاجتماعي والطائفي والسياسي والاقتصادي...، أو الارتهان -في أغلب الأحيان- ببراديغم سائد متجذر يقوض كل حراك نقدي أو تجديدي.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7357F 371.2/108/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7358F 371.2/108/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible