Détail de l'auteur
Auteur اشراف قيرود الطاهر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)



Titre : غياب السلطة الابوية وعلاقته بالسلوك الانحرافي لدى المراهقين المتمدرسين : دراسة ميدانية بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مراس ، هداية نهال, Auteur ; اشراف قيرود الطاهر, Autre Année de publication : 2024 Importance : 94ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السلطة الابوية ؛ الانحراف السلوكي ؛ السلطة Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى البحث في العالقة بين غياب السلطة األبوية والسلوك اإلنحرافي لدى المراهقين
المتمدرسين، وهي دراسة ميدانية بمدينة باتنة، أجريت الدراسة على عينة قصدية من 40 تلميذ بالثانوية،
وتم استخدام المنهج الوصفي االرتباطي كمنهج مناسب للدراسة، وتم استخدام مقياس السلوك اإلنحرافي
ومقياس غياب األب المعنوي كأدوات للدراسة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى ما يلي:
-1 وجود عالقة إرتباطية إيجابية بين غياب السلطة األبوية والسلوك اإلتحرافي لدى المراهقين
المتمدرسين.
-2 وجود مستوى متوسط من السلوك االنح ارفي لدى الم ارهقين المتمدرسين.
-3 ال توجد فروق ذات داللة إحصائية في السلوك االنح ارفي لدى الم ارهقين المتمدرسن تعزى لمتغير
الجنس.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل الاول: الاشكالية ومنطلقاتها الفصل الثاني: ماهية المراهقة الفصل الثالث: غياب السلطة الابوية الفصل الرابع: ماهية السلوك الانحرافي الجانب الميداني الفصل الخامس: منهجية الدراسة الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] غياب السلطة الابوية وعلاقته بالسلوك الانحرافي لدى المراهقين المتمدرسين : دراسة ميدانية بمدينة باتنة [texte imprimé] / مراس ، هداية نهال, Auteur ; اشراف قيرود الطاهر, Autre . - 2024 . - 94ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السلطة الابوية ؛ الانحراف السلوكي ؛ السلطة Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى البحث في العالقة بين غياب السلطة األبوية والسلوك اإلنحرافي لدى المراهقين
المتمدرسين، وهي دراسة ميدانية بمدينة باتنة، أجريت الدراسة على عينة قصدية من 40 تلميذ بالثانوية،
وتم استخدام المنهج الوصفي االرتباطي كمنهج مناسب للدراسة، وتم استخدام مقياس السلوك اإلنحرافي
ومقياس غياب األب المعنوي كأدوات للدراسة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى ما يلي:
-1 وجود عالقة إرتباطية إيجابية بين غياب السلطة األبوية والسلوك اإلتحرافي لدى المراهقين
المتمدرسين.
-2 وجود مستوى متوسط من السلوك االنح ارفي لدى الم ارهقين المتمدرسين.
-3 ال توجد فروق ذات داللة إحصائية في السلوك االنح ارفي لدى الم ارهقين المتمدرسن تعزى لمتغير
الجنس.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل الاول: الاشكالية ومنطلقاتها الفصل الثاني: ماهية المراهقة الفصل الثالث: غياب السلطة الابوية الفصل الرابع: ماهية السلوك الانحرافي الجانب الميداني الفصل الخامس: منهجية الدراسة الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5312TF 364.3/86/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible إدراك الذات الإيجابي وعلاقته بالتفوق الدراسي لدى الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا بامتياز / ميهوبي ، هيبة الرحمان
![]()
Titre : إدراك الذات الإيجابي وعلاقته بالتفوق الدراسي لدى الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا بامتياز : دراسة ميدانية ببعض ولايات الشرق الجزائري Type de document : texte imprimé Auteurs : ميهوبي ، هيبة الرحمان, Auteur ; بن حمزه ، أميرة, Auteur ; اشراف قيرود الطاهر, Autre Année de publication : 2024 Importance : 56ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : ادراك الذات الإيجابية ؛ التفوق الدراسي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز، إضافة إلى الكشف عن الفروق في إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى هؤلاء الطلبة، والتي قد تعزى إلى متغير الجنس ومتغير الشعبة.
تم استخدام المنهج الوصفي ليتناسب مع طبيعة البحث، والكشف عن مستوى إدراك الذات الإيجابية لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز. طبقت الدراسة على عينة قصدية قوامها 42 طالبًا وطالبة متفوقين في شهادة البكالوريا بامتياز، وتم اختيارهم عن طريق كرة الثلج. شملت العينة بعض ولايات الشرق الجزائري (باتنة، بسكرة، سطيف، خنشلة...).
أدوات الدراسة:
مقياس الذات الإيجابية
استبيان خاص بالمتفوقين في شهادة البكالوريا
تم توزيع هذه الأدوات على الطلبة الناجحين في البكالوريا بامتياز من قبل الباحثتين، كأداة أساسية للدراسة.
أهم نتائج الدراسة:
-وجود مستويات متوسطة من إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز تعزى لمتغير الجنس.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز تعزى لمتغير الشعبة.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: تقديم مشكلة الدراسة
الفصل الثاني: إدراك الذات الإيجابية
الفصل الثالث: التفوق الدراسي وفق النظرية الإنسانية
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/qwjm5ij3q4kg4sy/مذكرة+2024.pdf/file إدراك الذات الإيجابي وعلاقته بالتفوق الدراسي لدى الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا بامتياز : دراسة ميدانية ببعض ولايات الشرق الجزائري [texte imprimé] / ميهوبي ، هيبة الرحمان, Auteur ; بن حمزه ، أميرة, Auteur ; اشراف قيرود الطاهر, Autre . - 2024 . - 56ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : ادراك الذات الإيجابية ؛ التفوق الدراسي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز، إضافة إلى الكشف عن الفروق في إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى هؤلاء الطلبة، والتي قد تعزى إلى متغير الجنس ومتغير الشعبة.
تم استخدام المنهج الوصفي ليتناسب مع طبيعة البحث، والكشف عن مستوى إدراك الذات الإيجابية لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز. طبقت الدراسة على عينة قصدية قوامها 42 طالبًا وطالبة متفوقين في شهادة البكالوريا بامتياز، وتم اختيارهم عن طريق كرة الثلج. شملت العينة بعض ولايات الشرق الجزائري (باتنة، بسكرة، سطيف، خنشلة...).
أدوات الدراسة:
مقياس الذات الإيجابية
استبيان خاص بالمتفوقين في شهادة البكالوريا
تم توزيع هذه الأدوات على الطلبة الناجحين في البكالوريا بامتياز من قبل الباحثتين، كأداة أساسية للدراسة.
أهم نتائج الدراسة:
-وجود مستويات متوسطة من إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز تعزى لمتغير الجنس.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز تعزى لمتغير الشعبة.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: تقديم مشكلة الدراسة
الفصل الثاني: إدراك الذات الإيجابية
الفصل الثالث: التفوق الدراسي وفق النظرية الإنسانية
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/qwjm5ij3q4kg4sy/مذكرة+2024.pdf/file Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5323TF 616.89/553/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : الصدمة النفسية وعلاقتها بالاكتئاب الجسيم لدى المصابين بالتصلب اللويحي : دراسة عيادية لثلاثة حالات باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : زغينة ، هديل, Auteur ; اشراف قيرود الطاهر, Autre Année de publication : 2024 Importance : 124ص Présentation : جداول ؛ صور Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاكتئاب الجسيم ؛ التصلب اللويحي ؛ الصدمة النفسية Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى البحث في أثر الصدمة النفسية على الإصابة بالاكتئاب الجسيم لدى المصابين بالتصلب اللويحي. حيث تمت الدراسة على عينة مكونة من ثلاث حالات مصابات بالتصلب اللويحي تعرضن لصدمة نفسية تسبق الإصابة بهذا المرض. اعتمدت الباحثة على منهج دراسة الحالة كمنهج للدراسة، وعلى المقابلات والملاحظات، وعلى مقياس الصدمة النفسية ومقياس الاكتئاب لبيك كأدوات للدراسة.
النتائج:
تحققت الفرضية العامة للنتائج، حيث أظهرت النتائج أنه توجد علاقة ارتباطية بين الاكتئاب الجسيم والصدمة النفسية لدى المصابين بالتصلب اللويحي.
تحققت الفرضيات الجزئية مع الحالات الثلاثة، حيث أظهرت النتائج حصولها على مستوى مرتفع للاكتئاب الجسيم ومستوى مرتفع للصدمة النفسية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: الصدمة النفسية
الفصل الثالث: الاكتئاب
الفصل الرابع: التصلب اللويحي
الجانب الميداني
الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية
صل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/ixcry881z0easr6/الاكتئاب_والصدمة [...] الصدمة النفسية وعلاقتها بالاكتئاب الجسيم لدى المصابين بالتصلب اللويحي : دراسة عيادية لثلاثة حالات باتنة [texte imprimé] / زغينة ، هديل, Auteur ; اشراف قيرود الطاهر, Autre . - 2024 . - 124ص : جداول ؛ صور ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاكتئاب الجسيم ؛ التصلب اللويحي ؛ الصدمة النفسية Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى البحث في أثر الصدمة النفسية على الإصابة بالاكتئاب الجسيم لدى المصابين بالتصلب اللويحي. حيث تمت الدراسة على عينة مكونة من ثلاث حالات مصابات بالتصلب اللويحي تعرضن لصدمة نفسية تسبق الإصابة بهذا المرض. اعتمدت الباحثة على منهج دراسة الحالة كمنهج للدراسة، وعلى المقابلات والملاحظات، وعلى مقياس الصدمة النفسية ومقياس الاكتئاب لبيك كأدوات للدراسة.
النتائج:
تحققت الفرضية العامة للنتائج، حيث أظهرت النتائج أنه توجد علاقة ارتباطية بين الاكتئاب الجسيم والصدمة النفسية لدى المصابين بالتصلب اللويحي.
تحققت الفرضيات الجزئية مع الحالات الثلاثة، حيث أظهرت النتائج حصولها على مستوى مرتفع للاكتئاب الجسيم ومستوى مرتفع للصدمة النفسية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: الصدمة النفسية
الفصل الثالث: الاكتئاب
الفصل الرابع: التصلب اللويحي
الجانب الميداني
الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية
صل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/ixcry881z0easr6/الاكتئاب_والصدمة [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5265TF 616.89/587/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible