Titre : |
السياسات التربوية رؤى مستقبلية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بسام مصطفى العمري, Auteur ; إسراء حمدان, Auteur ; إيمان ربابعه, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار صفاء |
Année de publication : |
2022 |
Importance : |
320ص |
Présentation : |
غ.ملون، جداول |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9923-28-144-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
السياسات التربوية ؛التخطيط التربوي ؛ الإدارة التربوية |
Index. décimale : |
371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية |
Résumé : |
تضمن الكتاب ثمانية فصول رئيسية . تعرض الفصل الأول من الكتاب لموضوع التربية و التعليم و الفرق بينهما ، و ألقى الفصل الثاني نظرة عامة على السياسات التربوية من خلال تعرضه لمفهوم السياسات التربوية أهدافها، وظائفها، خصائصها، مبادئها شروطها و تصنيفاتها، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع صنع السياسة التربوية و أهمية بنائها في العملية التعليمية .و قدم الفصل الرابع من الكتاب تحليلا للسياسات التربوية ، و عالج الفصل الخامس موضوع تنفيذ و تقويم السياتسات التربوية . أما الفصل السادس فقد قدم السياسات التربوية في المملكة الأردنية الهاشمية و تطورها و أهم التحديات التي واجهتها ، كما استعرض الفصل السابع نظم و نماذج للسياسات التربوية في بعض البلدان العربية و بعض دول العالم. و تعرض المؤلف في الفصل الثامن و الأخير لموضوع تطوير و تحديث السياسات التربوية . |
السياسات التربوية رؤى مستقبلية [texte imprimé] / بسام مصطفى العمري, Auteur ; إسراء حمدان, Auteur ; إيمان ربابعه, Auteur . - عمان : دار صفاء, 2022 . - 320ص : غ.ملون، جداول ; 24سم. ISBN : 978-9923-28-144-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
السياسات التربوية ؛التخطيط التربوي ؛ الإدارة التربوية |
Index. décimale : |
371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية |
Résumé : |
تضمن الكتاب ثمانية فصول رئيسية . تعرض الفصل الأول من الكتاب لموضوع التربية و التعليم و الفرق بينهما ، و ألقى الفصل الثاني نظرة عامة على السياسات التربوية من خلال تعرضه لمفهوم السياسات التربوية أهدافها، وظائفها، خصائصها، مبادئها شروطها و تصنيفاتها، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع صنع السياسة التربوية و أهمية بنائها في العملية التعليمية .و قدم الفصل الرابع من الكتاب تحليلا للسياسات التربوية ، و عالج الفصل الخامس موضوع تنفيذ و تقويم السياتسات التربوية . أما الفصل السادس فقد قدم السياسات التربوية في المملكة الأردنية الهاشمية و تطورها و أهم التحديات التي واجهتها ، كما استعرض الفصل السابع نظم و نماذج للسياسات التربوية في بعض البلدان العربية و بعض دول العالم. و تعرض المؤلف في الفصل الثامن و الأخير لموضوع تطوير و تحديث السياسات التربوية . |
|  |