| Titre : |
التربية المرورية معارف ، مهارات و قيم - أطروحات نظرية و دراسات ميدانية - |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
لكحل رفيقة, Auteur ; بوعلاق سليمة, Auteur ; سحنون مونية, Auteur |
| Editeur : |
الجزائر : مؤسسة نقطة بوك |
| Année de publication : |
2023 |
| Importance : |
170ص |
| Présentation : |
غ.ملون، جداول ، دوائر نسبية |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9931-778-54-7 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
| Mots-clés : |
التربية المرورية ؛ الوعي المروري |
| Index. décimale : |
302 التفاعل الاجتماعي |
| Résumé : |
بعد سنوات من البحث في هذا المجال بمخبر سيكولوجية مستعمل الطريق بجامعة باتنة 1 يقدم هذا المؤلف المشترك بعض الأطروحات النظرية و الدراسات الميدانية حول موضوع التربية المرورية . حيث تتطرق الأستاذة حنيفة صالحي للعلاقة بين التربية المرورية و التنشئة الإجتماعية في المجال العام ، و في منحى إجرائي تقدم الأستاذة سحنون مونية مقترحا لبرنامج تربية مرورية في مرحلة الروضة و هذا دلالة على إمكانية تعليم و تدريب الأطفال في المراحل النمائية الأولى على المبادئ الأولى للسلامة المرورية . و تستعرض الأستاذة حنيفة صالحي و سليمة بوعلاق وضعية الطفل كمستعمل هش للطريق و حجم المخاطر التي تواجهه في تنقلاته . كما تقدم الأستاذة بريزة زدام دراسة ميدانية حول الوعي المروري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ، لتأتي دراسة الأستاذة بوباكور نسيمة حول سلوكيات المخاطرة في الطريق لدى المراهق بمدينة باتنة. و حتى تكتل الصورة تقدم الأستاذة بن كمشي فوزية ، و بخوش سعاد و شعبان هاجر حيثيات دراسة ميدانية حول الوعي المروري لدى الأولياء كونهم حلقة مهمة جدا في ترسيخ مبادئ التربية المرورية لدى الناشئة. |
التربية المرورية معارف ، مهارات و قيم - أطروحات نظرية و دراسات ميدانية - [texte imprimé] / لكحل رفيقة, Auteur ; بوعلاق سليمة, Auteur ; سحنون مونية, Auteur . - الجزائر : مؤسسة نقطة بوك, 2023 . - 170ص : غ.ملون، جداول ، دوائر نسبية ; 24سم. ISBN : 978-9931-778-54-7 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
| Mots-clés : |
التربية المرورية ؛ الوعي المروري |
| Index. décimale : |
302 التفاعل الاجتماعي |
| Résumé : |
بعد سنوات من البحث في هذا المجال بمخبر سيكولوجية مستعمل الطريق بجامعة باتنة 1 يقدم هذا المؤلف المشترك بعض الأطروحات النظرية و الدراسات الميدانية حول موضوع التربية المرورية . حيث تتطرق الأستاذة حنيفة صالحي للعلاقة بين التربية المرورية و التنشئة الإجتماعية في المجال العام ، و في منحى إجرائي تقدم الأستاذة سحنون مونية مقترحا لبرنامج تربية مرورية في مرحلة الروضة و هذا دلالة على إمكانية تعليم و تدريب الأطفال في المراحل النمائية الأولى على المبادئ الأولى للسلامة المرورية . و تستعرض الأستاذة حنيفة صالحي و سليمة بوعلاق وضعية الطفل كمستعمل هش للطريق و حجم المخاطر التي تواجهه في تنقلاته . كما تقدم الأستاذة بريزة زدام دراسة ميدانية حول الوعي المروري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ، لتأتي دراسة الأستاذة بوباكور نسيمة حول سلوكيات المخاطرة في الطريق لدى المراهق بمدينة باتنة. و حتى تكتل الصورة تقدم الأستاذة بن كمشي فوزية ، و بخوش سعاد و شعبان هاجر حيثيات دراسة ميدانية حول الوعي المروري لدى الأولياء كونهم حلقة مهمة جدا في ترسيخ مبادئ التربية المرورية لدى الناشئة. |
|  |