| Titre : |
التربية و التيارات الفلسفية الكبرى تربية الماهية و الوجود |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بوكدوان سيشور دولسكي, Auteur ; موريس دبيس, Traducteur ; عبدأ .شمس الدين, Traducteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
بيروت : دار الفكر اللبناني |
| Année de publication : |
1992 |
| Importance : |
196ص |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
التربية ؛ التيارات الفلسفية الكبرى ؛ تربية الماهية ؛ الوجود |
| Index. décimale : |
120 المعرفة – السببية – الجنس البشري |
| Résumé : |
قسم موضوع الكتاب إلى قسمين رئيسيين. جاء القسم الأول بعنوان المظهر التاريخي للمشكلة ، و تضمن أربعة عشر فصلا تناولت المواضيع التالية: الوجود و الماهية و الصراع الأساسي للفكر التربوي، تربية أفلاطون و التربية المسيحية ، بدايات المواجهة بين تربية الماهية و تربية الوجود و الطبيعة.تصورات لتطورات تربية الوجود في القرن 17 ، روسو ستالوزي، مفهوم مثالي التربية الوجودية ، الإنسانية العقلانية ، نظرية التطور ، النتائج التربوية لنظرية التطور ، موجوداتية تربية الماهية ، الوجود الفردي و الوجود الجماعي. و حمل القسم الثاني عنوان : البحوث المعاصرة لحل الصراع.، و تضمن هذا القسم المواضيع التالية : أمال التربية الحديثة ، التطور التلقائي و التكيف ، مفاهيم للتربية الإجتماعية، تربية الثقافة ، التربية الحديثة ، الجدل المعاصر بين الوجود و تربية الماهية |
التربية و التيارات الفلسفية الكبرى تربية الماهية و الوجود [texte imprimé] / بوكدوان سيشور دولسكي, Auteur ; موريس دبيس, Traducteur ; عبدأ .شمس الدين, Traducteur . - ط1 . - بيروت : دار الفكر اللبناني, 1992 . - 196ص : غلاف ملون ; 24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
التربية ؛ التيارات الفلسفية الكبرى ؛ تربية الماهية ؛ الوجود |
| Index. décimale : |
120 المعرفة – السببية – الجنس البشري |
| Résumé : |
قسم موضوع الكتاب إلى قسمين رئيسيين. جاء القسم الأول بعنوان المظهر التاريخي للمشكلة ، و تضمن أربعة عشر فصلا تناولت المواضيع التالية: الوجود و الماهية و الصراع الأساسي للفكر التربوي، تربية أفلاطون و التربية المسيحية ، بدايات المواجهة بين تربية الماهية و تربية الوجود و الطبيعة.تصورات لتطورات تربية الوجود في القرن 17 ، روسو ستالوزي، مفهوم مثالي التربية الوجودية ، الإنسانية العقلانية ، نظرية التطور ، النتائج التربوية لنظرية التطور ، موجوداتية تربية الماهية ، الوجود الفردي و الوجود الجماعي. و حمل القسم الثاني عنوان : البحوث المعاصرة لحل الصراع.، و تضمن هذا القسم المواضيع التالية : أمال التربية الحديثة ، التطور التلقائي و التكيف ، مفاهيم للتربية الإجتماعية، تربية الثقافة ، التربية الحديثة ، الجدل المعاصر بين الوجود و تربية الماهية |
|  |