Détail de l'auteur
Auteur محمود عزت اللحام |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الاعلام والعلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : على فلاح الضلاعين, Auteur ; ماهر عودة الشمالية, Copiste ; مصطفى يوسف كافي, Copiste ; محمود عزت اللحام, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 192 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-83-414-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام ؛ العلاقات العامة ؛ الدعاية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام والعلاقات العامة ، حيث ان لاعلام يهدف الى النمو واليقضة والتوافق الثقافي والحضاري والارتقاء بمستوى الراي العام بتنويره وتثقيفه ، وهكذا نجد ان الاعلام عملية يترتب عليها تاثير فعلي في سلوك الفرد والجماعة ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول ، اهتم الفصل الاول : مفهوم الاعلام ، ماهية وجوهر الاعلام ، نظريات الاعلام ، الاعلام والثقافة والتنمية ، ركز الفصل الثاني : الاعلام والدعاية ، مفهوم الدعاية واهميتها ، نشاة الدعاية وتطورها وعناصرها ، تعريف الدعاية ، السمات والخصائص التي تتصف بها الدعاية ، العوامل التي ادت الى ظهور الدعاية كنشاط منظم وهادف ، الاساليب المتبعة في الدعاية ، كيف يمكن التاثير في الجمهور ، حدود الدعاية ، مراحل وتصميم الحملة الدعائية ، العوامل المؤثرة على برنامج الدعاية ، يختتم الفصل الثالث : الاعلام والعلاقات العامة ، فلسفة وجوهر العلاقات العامة ، نشاة وتطور العلاقات العامة ، متطلبات رجل العلاقة العامة الناجح ، جمهور العلاقات العامة ، اقسام العلاقات العامة ، وظائف وبرامج وتنظيم العلاقات العامة الإعلام والعلاقات العامة مجالان متكاملان ولكل منهما وظيفة مختلفة وإن كانا يصبان في هدف مشترك، وهو بناء صورة إيجابية للمؤسسات والتأثير في الجمهور المستهدف.
تعريف الإعلام والعلاقات العامةالإعلام هو عملية جمع المعلومات والأخبار ومعالجتها ونشرها للجمهور العام عبر مختلف الوسائل مثل الصحف، التلفزيون، الإذاعة، والمنصات الرقمية.
يهدف إلى تزويد الجمهور بالمعلومات، وتشكيل الرأي العام، والتعبير عن الآراء، وتبادل الثقافات.
العلاقات العامة (PR)
هي عملية اتصال استراتيجية تهدف إلى بناء علاقات مفيدة ومتبادلة بين المؤسسات وجمهورها، سواء كان داخليًا (الموظفين) أو خارجيًا (العملاء، المستثمرون، الجمهور العام).
تُعنى بإدارة السمعة العامة للمؤسسة، وتعزيز صورتها الإيجابية، والتعامل مع الأزمات تستخدم العلاقات الإعلامية كجزء من استراتيجيتها الأوسع، حيث تسعى إلى إقامة علاقات قوية مع وسائل الإعلام لضمان التغطية الإيجابيةالاعلام والعلاقات العامة [texte imprimé] / على فلاح الضلاعين, Auteur ; ماهر عودة الشمالية, Copiste ; مصطفى يوسف كافي, Copiste ; محمود عزت اللحام, Copiste . - ط1 . - عمان : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع, 2015 . - 192 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-83-414-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام ؛ العلاقات العامة ؛ الدعاية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام والعلاقات العامة ، حيث ان لاعلام يهدف الى النمو واليقضة والتوافق الثقافي والحضاري والارتقاء بمستوى الراي العام بتنويره وتثقيفه ، وهكذا نجد ان الاعلام عملية يترتب عليها تاثير فعلي في سلوك الفرد والجماعة ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول ، اهتم الفصل الاول : مفهوم الاعلام ، ماهية وجوهر الاعلام ، نظريات الاعلام ، الاعلام والثقافة والتنمية ، ركز الفصل الثاني : الاعلام والدعاية ، مفهوم الدعاية واهميتها ، نشاة الدعاية وتطورها وعناصرها ، تعريف الدعاية ، السمات والخصائص التي تتصف بها الدعاية ، العوامل التي ادت الى ظهور الدعاية كنشاط منظم وهادف ، الاساليب المتبعة في الدعاية ، كيف يمكن التاثير في الجمهور ، حدود الدعاية ، مراحل وتصميم الحملة الدعائية ، العوامل المؤثرة على برنامج الدعاية ، يختتم الفصل الثالث : الاعلام والعلاقات العامة ، فلسفة وجوهر العلاقات العامة ، نشاة وتطور العلاقات العامة ، متطلبات رجل العلاقة العامة الناجح ، جمهور العلاقات العامة ، اقسام العلاقات العامة ، وظائف وبرامج وتنظيم العلاقات العامة الإعلام والعلاقات العامة مجالان متكاملان ولكل منهما وظيفة مختلفة وإن كانا يصبان في هدف مشترك، وهو بناء صورة إيجابية للمؤسسات والتأثير في الجمهور المستهدف.
تعريف الإعلام والعلاقات العامةالإعلام هو عملية جمع المعلومات والأخبار ومعالجتها ونشرها للجمهور العام عبر مختلف الوسائل مثل الصحف، التلفزيون، الإذاعة، والمنصات الرقمية.
يهدف إلى تزويد الجمهور بالمعلومات، وتشكيل الرأي العام، والتعبير عن الآراء، وتبادل الثقافات.
العلاقات العامة (PR)
هي عملية اتصال استراتيجية تهدف إلى بناء علاقات مفيدة ومتبادلة بين المؤسسات وجمهورها، سواء كان داخليًا (الموظفين) أو خارجيًا (العملاء، المستثمرون، الجمهور العام).
تُعنى بإدارة السمعة العامة للمؤسسة، وتعزيز صورتها الإيجابية، والتعامل مع الأزمات تستخدم العلاقات الإعلامية كجزء من استراتيجيتها الأوسع، حيث تسعى إلى إقامة علاقات قوية مع وسائل الإعلام لضمان التغطية الإيجابيةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 540B 659/60/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 539B 659/60/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : مقدمة في الاعلان Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عزت اللحام, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Copiste ; على فلاح الضلاعين, Auteur ; مصطفى يوسف كافي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الاردن : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Importance : 243ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-98-232-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلان ؛ الرسالة الاعلانية ؛ وسائل الاعلان ؛ المستهلك ؛ تسويق الخدمات Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مقدمة في الاعلان، حيث يمثل الاعلان احد الانشطة الرئيسة في ميدان تسويق السلع والخدمات في العصر الحديث وذلك لكونه وسيلة لنقل الافكار والمعلومات الى الناس بهدف تغير ارآهم او تعزيزها او المحافضة عليها وهذا النشاط قديم قدم التعاملات الانسانية , الا انه شهد تطورات وقفزات نوعية اوصلته الى ان اصبح له دراسات للقيام به فقد قسم هذا الكتاب الى احد عشر فصلا، حيث تناول الفصل الاول : مفهوم الاعلان ونشاته واهميته , اهداف وانواع ووظائف الاعلان , بناء الرسالة الاعلانية , فاهتم الفصل الثاني: وسائل الاعلان ودورها في تسويق الخدمات وعلاقته بوسائل الاتصال الاخرى ,في حين غطى الفصل الثالث: سلوك المستهلك , علاقة الاعلان بالمستهلك , ارآء حول الاعلان ،وخصص الفصل الرابع: اثر الدعاية والاعلان على المستهلك , ويبرز الفصل الخامس: الاعلان في ظل الاتصالات التسويقة , مفهوم الاتصال والاتصالات التسويقة , علاقة الاتصال بعناصر المزيج التسويقي ،فيما يعرض الفصل السادس: تخطيط الحملات الاعلانية، و يقدم الفصل السابع: وكالات الاعلان , مفهوم و تطور و اهمية وكالات الاعلان، الخدمات التي تقدمها وكالات الاعلان , ويدور الفصل الثامن: الجوانب الاخلاقة في الاعلان, ويتعامل الفصل التاسع : فعالية الاعلان , ويشتمل الفصل العاشر: تصميم الاعلان، و اختتم الفصل الحادي عشر: الاستراتجيات الاعلانية والترجمة الاستراتجية. مقدمة في الاعلان [texte imprimé] / محمود عزت اللحام, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Copiste ; على فلاح الضلاعين, Auteur ; مصطفى يوسف كافي, Auteur . - ط1 . - الاردن : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع, 2017 . - 243ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-98-232-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلان ؛ الرسالة الاعلانية ؛ وسائل الاعلان ؛ المستهلك ؛ تسويق الخدمات Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مقدمة في الاعلان، حيث يمثل الاعلان احد الانشطة الرئيسة في ميدان تسويق السلع والخدمات في العصر الحديث وذلك لكونه وسيلة لنقل الافكار والمعلومات الى الناس بهدف تغير ارآهم او تعزيزها او المحافضة عليها وهذا النشاط قديم قدم التعاملات الانسانية , الا انه شهد تطورات وقفزات نوعية اوصلته الى ان اصبح له دراسات للقيام به فقد قسم هذا الكتاب الى احد عشر فصلا، حيث تناول الفصل الاول : مفهوم الاعلان ونشاته واهميته , اهداف وانواع ووظائف الاعلان , بناء الرسالة الاعلانية , فاهتم الفصل الثاني: وسائل الاعلان ودورها في تسويق الخدمات وعلاقته بوسائل الاتصال الاخرى ,في حين غطى الفصل الثالث: سلوك المستهلك , علاقة الاعلان بالمستهلك , ارآء حول الاعلان ،وخصص الفصل الرابع: اثر الدعاية والاعلان على المستهلك , ويبرز الفصل الخامس: الاعلان في ظل الاتصالات التسويقة , مفهوم الاتصال والاتصالات التسويقة , علاقة الاتصال بعناصر المزيج التسويقي ،فيما يعرض الفصل السادس: تخطيط الحملات الاعلانية، و يقدم الفصل السابع: وكالات الاعلان , مفهوم و تطور و اهمية وكالات الاعلان، الخدمات التي تقدمها وكالات الاعلان , ويدور الفصل الثامن: الجوانب الاخلاقة في الاعلان, ويتعامل الفصل التاسع : فعالية الاعلان , ويشتمل الفصل العاشر: تصميم الاعلان، و اختتم الفصل الحادي عشر: الاستراتجيات الاعلانية والترجمة الاستراتجية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 569B 659.1/01/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 235B 659.1/01/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 237B 659.1/01/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 236B 659.101/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible

