Détail de l'auteur
Auteur فهيم مصطفى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الاعداد المهني و التربوي و الاخلاقي لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى, Auteur Mention d'édition : ط 2 Editeur : القاهرة:دار الفكر العرب Année de publication : 2010 Collection : سلسلة دراسات في علوم المكتبات والمعلومات num. 5 Importance : 181 ص Présentation : غ.ملون جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1972-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعداد المهني ؛ الإخلاق المهنية ؛ المكتبات المدرسية ؛ المكتبات العامة ؛ الأخلاق ؛ أخصائي المكتبات Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعداد المهني و التربوي و الاخلاقي لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة ، يهدف هذا الكتاب الى اعداد اخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة اعدادا مهنيا و تفعيل الادوار المكلفين بتنفيذها ، بيث يستطعون القيام بمهامهم الوظيفية التي تنعكس على مستوى اداء المكتبة ، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، تضمن الفصل الاول : اساسيات الاعداد المهني لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة ، اهمية الاعداد المهني لاخصائي المكتبات ، دور اخصائي المكتبة في تحديد مواصفات اثاث المكتبة ، عناصر تقوبم اخصائي المكتبة ، في حين تطرق الفصل الثاني : الاعداد المهني و التربوي لاخصائي المكتبات المدرسية ، اخصائي المكتبة و الضرورة التربوية ، يشتمل الفصل الثالث : الاعداد المهني و التربوي لاخصائي المكتبات العامة ، تناول الفصل الرابع : التنميةو المهنية و التعليم المستمر ، و خصص الفصل الخامس : دليل العمل في المكتبات المدرسية ، يتجسد الفصل السادس : دليل العمل في المكتبات العامة ، واختتم الفصل السابع : اخصائي المكتبة و اخلاقيات المهنة . الاعداد المهني و التربوي و الاخلاقي لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة [texte imprimé] / فهيم مصطفى, Auteur . - ط 2 . - القاهرة:دار الفكر العرب, 2010 . - 181 ص : غ.ملون جداول ; 24 سم. - (سلسلة دراسات في علوم المكتبات والمعلومات; 5) .
ISBN : 978-977-10-1972-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعداد المهني ؛ الإخلاق المهنية ؛ المكتبات المدرسية ؛ المكتبات العامة ؛ الأخلاق ؛ أخصائي المكتبات Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعداد المهني و التربوي و الاخلاقي لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة ، يهدف هذا الكتاب الى اعداد اخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة اعدادا مهنيا و تفعيل الادوار المكلفين بتنفيذها ، بيث يستطعون القيام بمهامهم الوظيفية التي تنعكس على مستوى اداء المكتبة ، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، تضمن الفصل الاول : اساسيات الاعداد المهني لاخصائي المكتبات المدرسية و المكتبات العامة ، اهمية الاعداد المهني لاخصائي المكتبات ، دور اخصائي المكتبة في تحديد مواصفات اثاث المكتبة ، عناصر تقوبم اخصائي المكتبة ، في حين تطرق الفصل الثاني : الاعداد المهني و التربوي لاخصائي المكتبات المدرسية ، اخصائي المكتبة و الضرورة التربوية ، يشتمل الفصل الثالث : الاعداد المهني و التربوي لاخصائي المكتبات العامة ، تناول الفصل الرابع : التنميةو المهنية و التعليم المستمر ، و خصص الفصل الخامس : دليل العمل في المكتبات المدرسية ، يتجسد الفصل السادس : دليل العمل في المكتبات العامة ، واختتم الفصل السابع : اخصائي المكتبة و اخلاقيات المهنة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 765B 370/09/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث / فهيم مصطفى
Titre : التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى, Auteur ; شيماء كمال شادى, Détenteur de l'autorisation d'imprimer ou de publier Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2009 Importance : 316 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2490-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المكتبية ؛ مراحل التعليم ؛ المكتبات ؛ التدريب ؛ التعليم العام Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث، فالتربية المكتبية هي مهارات استخدام المكتبة ، وهي تلك الطرق و الاساليب و المواد التي يحتاج اليها الطفل أو الطالب لتسير له الاستفادة من المصادر التعلم المتوافرة بمكتبة المدرسة او المكتبة العامة ، وتمهد له طريق اعداد ورقة البحث و تهئ له الحصول على الخبرات التعليمية طوال فترات حياته الدراسية، فقد قسم الكتاب الى احدى عشر محورا ، ركز المحور الاول: برامج التربية المكتبية في مراحل التعليم العام ، فيما يعرض المحور الثاني : التربية المكتبية و تفعيل المناهج الدرلسية ، بينما يشير المحور الثالث : التعليم و التعلم و تنمية برامج التربية المكتبية ، و يدور المحور الرابع : التعرف على المكتبات النوعية و تفعيل برامج التربية المكتبية ، و يتعامل المحور الخامس: التعرف على الاجراءات الفنية او التنظيم البيلوجرافي لمصادر التعلم ، في حين يخص المحور السادس: التربية المكتبية و التعرف على مجموعات مصادر التعلم ، و عالج المحور السابع : برامج التربية المكتبية في رياض الاطفال ، و يبرز المحور الثامن : برامج التربية المكتبية في المرحلة الابتدائية ، و تناول المحور التاسع : برامج التربية المكتبية في المرحلة الاعدادية ، في حين غطى المحور العاشر : برنامج التربية المكتبية في المرحلة الثانوية ، واختتم المحور الحادى عشر : التربية المكتبية وطرق اعداد البحث. التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث [texte imprimé] / فهيم مصطفى, Auteur ; شيماء كمال شادى, Détenteur de l'autorisation d'imprimer ou de publier . - ط1 . - مصر : دار الفكر العربي, 2009 . - 316 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-2490-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المكتبية ؛ مراحل التعليم ؛ المكتبات ؛ التدريب ؛ التعليم العام Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث، فالتربية المكتبية هي مهارات استخدام المكتبة ، وهي تلك الطرق و الاساليب و المواد التي يحتاج اليها الطفل أو الطالب لتسير له الاستفادة من المصادر التعلم المتوافرة بمكتبة المدرسة او المكتبة العامة ، وتمهد له طريق اعداد ورقة البحث و تهئ له الحصول على الخبرات التعليمية طوال فترات حياته الدراسية، فقد قسم الكتاب الى احدى عشر محورا ، ركز المحور الاول: برامج التربية المكتبية في مراحل التعليم العام ، فيما يعرض المحور الثاني : التربية المكتبية و تفعيل المناهج الدرلسية ، بينما يشير المحور الثالث : التعليم و التعلم و تنمية برامج التربية المكتبية ، و يدور المحور الرابع : التعرف على المكتبات النوعية و تفعيل برامج التربية المكتبية ، و يتعامل المحور الخامس: التعرف على الاجراءات الفنية او التنظيم البيلوجرافي لمصادر التعلم ، في حين يخص المحور السادس: التربية المكتبية و التعرف على مجموعات مصادر التعلم ، و عالج المحور السابع : برامج التربية المكتبية في رياض الاطفال ، و يبرز المحور الثامن : برامج التربية المكتبية في المرحلة الابتدائية ، و تناول المحور التاسع : برامج التربية المكتبية في المرحلة الاعدادية ، في حين غطى المحور العاشر : برنامج التربية المكتبية في المرحلة الثانوية ، واختتم المحور الحادى عشر : التربية المكتبية وطرق اعداد البحث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 696B 370/17/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : المكتبة المدرسية و الوسائط الالكترونية قضايا و مشكلات تعليمية و تكنولوجية : في مراحل التعليم- الابتدائي- الاعدادي المتوسط ، الثانوي- Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2010 Importance : 106 ص Présentation : غ.ملون جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1968-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبة ؛ المدرسية ؛ الوسائط ؛ الالكترونية ؛ القضايا ؛ المشكلات التربوية ؛ التكنولوجيا Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة المدرسية و الوسائط الالكترونية قضايا و مشكلات تعليمية و تكنولوجيا - في مراحل التعليم : الابتدائي الاعدادي المتوسط ، الثانوي ، النظام التعليمي المعاصر على الوظيفة التعليمية و التربوية للمكتبة المدرسية ، كما يعزز النظام التعليمي دور المكتبة الايجابي في التعلم الذاتي ، فأصبحت المرقف الاساسي داخل المدرسة الذي يحقق للطلاب مزيدا من البحث ، ودافعا للاستكشاف ومحوارا لاكتساب المهارات و ممارسة الانشطة المدرسية ، ومن اجل ذلك اخذت المكتبة المدرسية مكانها في المنظومة التعليمية ، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، ركز الفصل الاول : المكتبة المدرسية و عمليتا التعليم و التعلم ، وظائف المكتبة المدرسية ، الاهداف التربوية للمكتبة المدرسية ، الانشطة و الخدمات و المهارات في المكتبة المدرسية ، في حين تطرق الفصل الثاني :المكتبة المدرسية ، النظام التعليمي بين الماضي و الحاضر ، العنلصر الاساسية في مركز مصادر التعلم ، يتعامل الفصل الثالث : المكتبة المدرسية والوسائط الالكترونية ، مراكز مصادر التعلم و استخدام التكنولوجيا ، تعامل الطلاب مع برامج القراءة الالكترونية ، اهتم الفصل الرابع : استخدام الانترنت في المكتية المدرسية ، يوجز الفصل الخامس : توظيف التعليم عن بعد المكتبة المدرسية ، في حين تطرق الفصل السادس : مشكلة تسويق الخدمات في المكتبات المدرسية ، واختتم الفصل السابع : الشبكات التعاونية بين المكتبات المدرسية. المكتبة المدرسية و الوسائط الالكترونية قضايا و مشكلات تعليمية و تكنولوجية : في مراحل التعليم- الابتدائي- الاعدادي المتوسط ، الثانوي- [texte imprimé] / فهيم مصطفى, Auteur . - ط2 . - مصر : دار الفكر العربي, 2010 . - 106 ص : غ.ملون جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1968-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبة ؛ المدرسية ؛ الوسائط ؛ الالكترونية ؛ القضايا ؛ المشكلات التربوية ؛ التكنولوجيا Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة المدرسية و الوسائط الالكترونية قضايا و مشكلات تعليمية و تكنولوجيا - في مراحل التعليم : الابتدائي الاعدادي المتوسط ، الثانوي ، النظام التعليمي المعاصر على الوظيفة التعليمية و التربوية للمكتبة المدرسية ، كما يعزز النظام التعليمي دور المكتبة الايجابي في التعلم الذاتي ، فأصبحت المرقف الاساسي داخل المدرسة الذي يحقق للطلاب مزيدا من البحث ، ودافعا للاستكشاف ومحوارا لاكتساب المهارات و ممارسة الانشطة المدرسية ، ومن اجل ذلك اخذت المكتبة المدرسية مكانها في المنظومة التعليمية ، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، ركز الفصل الاول : المكتبة المدرسية و عمليتا التعليم و التعلم ، وظائف المكتبة المدرسية ، الاهداف التربوية للمكتبة المدرسية ، الانشطة و الخدمات و المهارات في المكتبة المدرسية ، في حين تطرق الفصل الثاني :المكتبة المدرسية ، النظام التعليمي بين الماضي و الحاضر ، العنلصر الاساسية في مركز مصادر التعلم ، يتعامل الفصل الثالث : المكتبة المدرسية والوسائط الالكترونية ، مراكز مصادر التعلم و استخدام التكنولوجيا ، تعامل الطلاب مع برامج القراءة الالكترونية ، اهتم الفصل الرابع : استخدام الانترنت في المكتية المدرسية ، يوجز الفصل الخامس : توظيف التعليم عن بعد المكتبة المدرسية ، في حين تطرق الفصل السادس : مشكلة تسويق الخدمات في المكتبات المدرسية ، واختتم الفصل السابع : الشبكات التعاونية بين المكتبات المدرسية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 670B 370/08/01 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : مكتبات الاطفال المدرسية و العامة و رياض الاطفال - اساليب الاستخدام و التطوير Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى, Auteur Mention d'édition : ط 2 Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2010 Collection : سلسلة دراسات في العلوم المكتبات و المعلومات 4 Importance : 190 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-197-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : مكتبات ؛اطفال ؛ مدرسية ؛ اساليب ؛ استخدام ؛ تطوير Index. décimale : 027 المكتبات العامة، دورالوثائق العامة، مراكز المعلومات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مكتبات الاطفال المدرسية و العامة و رياض الاطفال - اساليب الاستخدام و التطوير ، تنوعت موضوعات هذه السلسلة بحيث اشتملت على ست دراسات وهي : المكتبة المدرسية و الوسائط الالكترونية في جميع المراحل الدراسية ، المكتبة العامة و التمنية الثقافية ، مهارات استخدام المكتبة في جميع المراحل الدراسية ، مكتبات الاطفال المدرسية و العامة و رياض الاطفال : اساليب الاستخدام و مقترحات التطوير ، المكتبة المدرسية : الوظائف و الاهداف و التطبيقات الالكترونية للانشطة و الخدمات ، فالهدف من الكتاب تفعيل مكتبات الاطفال المدرسية و العامة من خلال استخدامها للوسائط الالكترونية الحديثة ، توجيه نداء الى المسؤولين من اجل الاهتمام بتطوير مكتبات الاطفال ، فقد قسم هذا الكتاب الى تسعة فصول ، تناول الفصل الاول : خصائص نمو الطفل في الرياض الاطفال و المدرسة الابتدائية ، خصائص النمو في الابتدائية ، فيما يعرض الفصل الثاني : مكتبات الاطفال ، الاهمية و الاهداف و الانشطة ، الوظائف الاساسية لمكتبة الطفل ، بينما يشير الفصل الثالث : الخدمات الاساسية في مكتبات الاطفال ، خدمات المكتبة في المدرسة الابتدائية ، يتعامل الفصل الرابع : مصادر التعلم في مكتبات الاطفال ، قصص الاطفال ، كتب الاطفال ، مجلات الاطفال ، و خصص الفصل الخامس : مكتبات الاطفال الالكترونية ، مكتبات الاطفال و برامج القراءة الالكترونية ، في حين يخص الفصل السادس : مكتبات و تنمية الميول القرائية ، مكتبة الطفل و تنمية القدرة على القراءة ، بينما يشير الفصل السابع : مكتبات الاطفال و علاج مشكلات القراءة ، وعالج الفصل الثامن : مكتبات الاطفال و ثقافة الكمبيوتر و الانترنت ، واختتم الفصل التاسع : الواقع و المأمول لمكتبات الاطفال. مكتبات الاطفال المدرسية و العامة و رياض الاطفال - اساليب الاستخدام و التطوير [texte imprimé] / فهيم مصطفى, Auteur . - ط 2 . - مصر : دار الفكر العربي, 2010 . - 190 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم. - (سلسلة دراسات في العلوم المكتبات و المعلومات 4) .
ISSN : 977-10-197-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : مكتبات ؛اطفال ؛ مدرسية ؛ اساليب ؛ استخدام ؛ تطوير Index. décimale : 027 المكتبات العامة، دورالوثائق العامة، مراكز المعلومات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مكتبات الاطفال المدرسية و العامة و رياض الاطفال - اساليب الاستخدام و التطوير ، تنوعت موضوعات هذه السلسلة بحيث اشتملت على ست دراسات وهي : المكتبة المدرسية و الوسائط الالكترونية في جميع المراحل الدراسية ، المكتبة العامة و التمنية الثقافية ، مهارات استخدام المكتبة في جميع المراحل الدراسية ، مكتبات الاطفال المدرسية و العامة و رياض الاطفال : اساليب الاستخدام و مقترحات التطوير ، المكتبة المدرسية : الوظائف و الاهداف و التطبيقات الالكترونية للانشطة و الخدمات ، فالهدف من الكتاب تفعيل مكتبات الاطفال المدرسية و العامة من خلال استخدامها للوسائط الالكترونية الحديثة ، توجيه نداء الى المسؤولين من اجل الاهتمام بتطوير مكتبات الاطفال ، فقد قسم هذا الكتاب الى تسعة فصول ، تناول الفصل الاول : خصائص نمو الطفل في الرياض الاطفال و المدرسة الابتدائية ، خصائص النمو في الابتدائية ، فيما يعرض الفصل الثاني : مكتبات الاطفال ، الاهمية و الاهداف و الانشطة ، الوظائف الاساسية لمكتبة الطفل ، بينما يشير الفصل الثالث : الخدمات الاساسية في مكتبات الاطفال ، خدمات المكتبة في المدرسة الابتدائية ، يتعامل الفصل الرابع : مصادر التعلم في مكتبات الاطفال ، قصص الاطفال ، كتب الاطفال ، مجلات الاطفال ، و خصص الفصل الخامس : مكتبات الاطفال الالكترونية ، مكتبات الاطفال و برامج القراءة الالكترونية ، في حين يخص الفصل السادس : مكتبات و تنمية الميول القرائية ، مكتبة الطفل و تنمية القدرة على القراءة ، بينما يشير الفصل السابع : مكتبات الاطفال و علاج مشكلات القراءة ، وعالج الفصل الثامن : مكتبات الاطفال و ثقافة الكمبيوتر و الانترنت ، واختتم الفصل التاسع : الواقع و المأمول لمكتبات الاطفال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 610B 027/14/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 671B 027/14/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : مهارات استخدام المكتبة المدرسية في مراحل التعليم العالي العام : رياض الأطفال -الابتدائي -الاعدادي المتوسط-الثانوي Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى, Auteur ; ثريا إبراهيم حسين Mention d'édition : ط2 Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2010 Importance : 187 ص Présentation : اشكال ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1970-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات ؛ المكتبة المدرسية ؛ مراحل التعليم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مهارات استخدام المكتبة المدرسية في مراحل التعليم العام ، تناولت هذه السلسلة الوظائف الاساسية في المكتبات المدرسية و الكتبات العامة طبقا لاحدث التطبيقات التكنولوجية واستخدمها للوسائط للوسائط الالكترونية المتعددة ، تنوعت موضوعات هذه السلسلة بحيث اشتملت على ست دراسات وهي : المكتبة المدرسية و الوسائط الالكترونية في جميع المرحل المدرسية ، المكتبة العامة و التنمية الثقافية ، قفد قسم الكتاب الي : سبعة فصول ، تضمن الفصل الاول : مهارات استخدام المدرسية : المعوقات و الملامح و الاهداف ، معوقات تنفيذ برامج برامج مهارات استخدام المكتبة المدرسية ، في حين تطرق الفصل الثاني: برامج مهارات استخدام المكتبة في رياض الاطفال، الاجراءات المساعدة على تنفيذ برامج المهارات في رياض الاطفال ، و خصص الفصل الثالث : برامج مهارات استخدام المكتبة في المدرسة الابتدائية ، الاجراءات المساعدة على تنفيذ برانامج استخدام المكتبة ، بينما يغطى الفصل الرابع : برنامج مهارات استخدام المكتبة في المدرسة الاعدادية ، اهداف المكتبة المدرسية في المرحلة الاعدادية ، في حين تطرق الفصل الخامس : برامج مهارات استخدام المكتبة في المدرسة الثانوية ، الاجراءات التي تساعد على تنفيذ برامج مهارات استخدام المكتبة ، و يشتمل الفصل السادس : الارشاد القرائي و تنمية المهارات المكتبية ،ى الارشيفات أو ملفات المعلومات ، واختتم الفصل السابع : المهارات المكتبية و الانشطة القرائية في المكتبة المدرسية ، منهاج مقترح للمهارات المكتبية في المدرستين الاعدادية - المتوسطة و الثانوية . مهارات استخدام المكتبة المدرسية في مراحل التعليم العالي العام : رياض الأطفال -الابتدائي -الاعدادي المتوسط-الثانوي [texte imprimé] / فهيم مصطفى, Auteur ; ثريا إبراهيم حسين . - ط2 . - مصر : دار الفكر العربي, 2010 . - 187 ص : اشكال ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1970-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات ؛ المكتبة المدرسية ؛ مراحل التعليم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مهارات استخدام المكتبة المدرسية في مراحل التعليم العام ، تناولت هذه السلسلة الوظائف الاساسية في المكتبات المدرسية و الكتبات العامة طبقا لاحدث التطبيقات التكنولوجية واستخدمها للوسائط للوسائط الالكترونية المتعددة ، تنوعت موضوعات هذه السلسلة بحيث اشتملت على ست دراسات وهي : المكتبة المدرسية و الوسائط الالكترونية في جميع المرحل المدرسية ، المكتبة العامة و التنمية الثقافية ، قفد قسم الكتاب الي : سبعة فصول ، تضمن الفصل الاول : مهارات استخدام المدرسية : المعوقات و الملامح و الاهداف ، معوقات تنفيذ برامج برامج مهارات استخدام المكتبة المدرسية ، في حين تطرق الفصل الثاني: برامج مهارات استخدام المكتبة في رياض الاطفال، الاجراءات المساعدة على تنفيذ برامج المهارات في رياض الاطفال ، و خصص الفصل الثالث : برامج مهارات استخدام المكتبة في المدرسة الابتدائية ، الاجراءات المساعدة على تنفيذ برانامج استخدام المكتبة ، بينما يغطى الفصل الرابع : برنامج مهارات استخدام المكتبة في المدرسة الاعدادية ، اهداف المكتبة المدرسية في المرحلة الاعدادية ، في حين تطرق الفصل الخامس : برامج مهارات استخدام المكتبة في المدرسة الثانوية ، الاجراءات التي تساعد على تنفيذ برامج مهارات استخدام المكتبة ، و يشتمل الفصل السادس : الارشاد القرائي و تنمية المهارات المكتبية ،ى الارشيفات أو ملفات المعلومات ، واختتم الفصل السابع : المهارات المكتبية و الانشطة القرائية في المكتبة المدرسية ، منهاج مقترح للمهارات المكتبية في المدرستين الاعدادية - المتوسطة و الثانوية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 673B 370/13/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible

