Détail de l'auteur
Auteur سناء محمد الجبور |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإعلام والرأي العام العربي والعالمي Type de document : texte imprimé Auteurs : سناء محمد الجبور, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2010 Importance : 296ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-302-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الإعلام ؛ الرأي العام ؛ العربي ؛ العالمي Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع الإعلام والرأي العام عبر وسائله المختلفة المتلقّين بالمعلومات، والأفكار، والأخبار المختلفة كما سبق وأسلفنا، وهذه هي النقطة الأولى التي تنطلق منها آراء الناس إزاء ما يتلقّونه، فيبدأ الرأي العام بالتكوّن شيئاً فشيئاً. وإلى جانب ذلك، فإنّ وسائل الإعلام تؤثّر في الرأي العام من خلال الطريقة التي تعرض بها موادها؛ لذا فهي من أخطر الوسائل المؤثّرة في الآراء على الإطلاق، وهذا قد يتضّح من ردات الفعل اتجاه قضايا الساعة والتي قد تكون متناقضةً، وحديَّةً، وغير مفهومة في بعض الأحيان، فقليلاً ما يجد المتابع وسائل إعلام محايدة تعرض موادها دون تحيّز أو محاباة.تمتلك وسائل الإعلام القدرة على عرض القضايا غير المهمة، وجعلها قضايا رأي عام، وهذا قد يبعد أنظار المتلقّين عن القضايا الحساسة والتي تمسّ شؤون حياتهم بشكلٍ مباشر، ممّا يؤدي إلى اختلال الموازين، وضياع الناس، ولكن من جهةٍ أخرى فإنّ الساحة تحتوي على وسائل إعلامٍ جيّدة تحترم متابعينها، وتَعرض القضايا التي تهمّ الجميع بجرأة، ودون محاباة، أو تحيّز.1-الرأي العام 2-نظريات التأثير الإعلامية المفسرة لسلوك الجمهور 3-الرأي العام العربي ما بين الشارع العربي والرأي العام العربي 4-ضوابط العمل الإعلامي وأساليب الإعلام المعادي في صناعة الرأي العام 5-الحرب النفسية والرأي العام الإعلام والرأي العام العربي والعالمي [texte imprimé] / سناء محمد الجبور, Auteur . - ط1 . - عمان : دار أسامة, 2010 . - 296ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-302-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الإعلام ؛ الرأي العام ؛ العربي ؛ العالمي Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع الإعلام والرأي العام عبر وسائله المختلفة المتلقّين بالمعلومات، والأفكار، والأخبار المختلفة كما سبق وأسلفنا، وهذه هي النقطة الأولى التي تنطلق منها آراء الناس إزاء ما يتلقّونه، فيبدأ الرأي العام بالتكوّن شيئاً فشيئاً. وإلى جانب ذلك، فإنّ وسائل الإعلام تؤثّر في الرأي العام من خلال الطريقة التي تعرض بها موادها؛ لذا فهي من أخطر الوسائل المؤثّرة في الآراء على الإطلاق، وهذا قد يتضّح من ردات الفعل اتجاه قضايا الساعة والتي قد تكون متناقضةً، وحديَّةً، وغير مفهومة في بعض الأحيان، فقليلاً ما يجد المتابع وسائل إعلام محايدة تعرض موادها دون تحيّز أو محاباة.تمتلك وسائل الإعلام القدرة على عرض القضايا غير المهمة، وجعلها قضايا رأي عام، وهذا قد يبعد أنظار المتلقّين عن القضايا الحساسة والتي تمسّ شؤون حياتهم بشكلٍ مباشر، ممّا يؤدي إلى اختلال الموازين، وضياع الناس، ولكن من جهةٍ أخرى فإنّ الساحة تحتوي على وسائل إعلامٍ جيّدة تحترم متابعينها، وتَعرض القضايا التي تهمّ الجميع بجرأة، ودون محاباة، أو تحيّز.1-الرأي العام 2-نظريات التأثير الإعلامية المفسرة لسلوك الجمهور 3-الرأي العام العربي ما بين الشارع العربي والرأي العام العربي 4-ضوابط العمل الإعلامي وأساليب الإعلام المعادي في صناعة الرأي العام 5-الحرب النفسية والرأي العام Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1414B 070.1/03/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1415B 070.1/03/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible