| Titre : |
التفكير العلمي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الدمرداش سرحان, Auteur ; منير كامل, Auteur |
| Editeur : |
القاهرة : مكتبة الأنجلو المصرية |
| Année de publication : |
1963 |
| Importance : |
211ص |
| Présentation : |
غ.ملون |
| Format : |
20سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
التفكير العلمي ؛ أنماط التفكير ؛ التدريس ؛ لإتجاهات العلمية ؛ عوائق التفكير العلمي |
| Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
| Résumé : |
اشتمل الكتاب على عشرة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التفكير : معناه و أهميته و ضرورة توجيهه، و استعرض الفصل الثاني أنماط التفكير و هي على التوالي : طريق المحاولة و الخطأ، التفكير الخرافي ، التفكير بعقول الغير، التفكير العلم، غي حين خصص الفصل السادس لاستخدام التفكير العلمي في حل مشكلاتنا اليومية، و ألقى الفصل السابع الضوء على استخدام الطريقة العلمية في التدريس ، كما استعرض الفصل الثامن الإتجاهات العلمية و وسائل تنميتها عند التلاميذ ، كما أوضح الفصل التاسع عوائق التفكير العلمي ، أما الفصل العاشر و الأخير فقدم تقويما للقدرة على التفكير . |
التفكير العلمي [texte imprimé] / الدمرداش سرحان, Auteur ; منير كامل, Auteur . - القاهرة : مكتبة الأنجلو المصرية, 1963 . - 211ص : غ.ملون ; 20سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
التفكير العلمي ؛ أنماط التفكير ؛ التدريس ؛ لإتجاهات العلمية ؛ عوائق التفكير العلمي |
| Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
| Résumé : |
اشتمل الكتاب على عشرة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التفكير : معناه و أهميته و ضرورة توجيهه، و استعرض الفصل الثاني أنماط التفكير و هي على التوالي : طريق المحاولة و الخطأ، التفكير الخرافي ، التفكير بعقول الغير، التفكير العلم، غي حين خصص الفصل السادس لاستخدام التفكير العلمي في حل مشكلاتنا اليومية، و ألقى الفصل السابع الضوء على استخدام الطريقة العلمية في التدريس ، كما استعرض الفصل الثامن الإتجاهات العلمية و وسائل تنميتها عند التلاميذ ، كما أوضح الفصل التاسع عوائق التفكير العلمي ، أما الفصل العاشر و الأخير فقدم تقويما للقدرة على التفكير . |
|  |