| Titre : |
أقدم لك : دريدا : دريدا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
جيف كولينز, Auteur ; بيل مايبلين, Auteur ; حمدي الجابري, Traducteur |
| Editeur : |
القاهرة : المجلس الأعلى للثقافة |
| Année de publication : |
2005 |
| Collection : |
أقدم لك |
| Importance : |
181ص |
| Présentation : |
صور ، غ ملون |
| Format : |
24سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
دريدا ؛ ظاهريات الروح ؛ الحدود الفاسدة للفلسفة |
| Index. décimale : |
190 الفلسفة الغربية الحديثة وفلسفات غير شرقية أخرى , الفلسفة المسيحية |
| Résumé : |
يتناول هذا الكتاب بالشرح و التحليل فكر الفيلسوف الفرنسي المعاصر جاك دريدا و هو واحد من أكثر الشخصيات أثرا في الفلسفة المعاصرة، ربما لأنه حاول تحطيم القواعد التي استقرت في الفلسفة ، و كذلك مسلمات هيجل لاسيما ما عرضه في ظاهريات الروح ، فضلا على أنه رفض مناهج الفلسفة و مفاهيمها و تصوراتها القديمة، كما أنه حاول هدم ما أسماه بالحدود الفاسدة للفلسفة. و يقدم الكتاب المفاتيح الأساسية في كتابات دريدا المختلفة، و يفسر النتائج الأخلاقية لفلسفته ، مبينا كيف استخدم دريدا هذه المفاتيح ، أو الإستراتيجيات و طبقا في مجالات الأدب و الفن و العمارة و السياسة . |
أقدم لك : دريدا : دريدا [texte imprimé] / جيف كولينز, Auteur ; بيل مايبلين, Auteur ; حمدي الجابري, Traducteur . - القاهرة : المجلس الأعلى للثقافة, 2005 . - 181ص : صور ، غ ملون ; 24سم. - ( أقدم لك) . Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
دريدا ؛ ظاهريات الروح ؛ الحدود الفاسدة للفلسفة |
| Index. décimale : |
190 الفلسفة الغربية الحديثة وفلسفات غير شرقية أخرى , الفلسفة المسيحية |
| Résumé : |
يتناول هذا الكتاب بالشرح و التحليل فكر الفيلسوف الفرنسي المعاصر جاك دريدا و هو واحد من أكثر الشخصيات أثرا في الفلسفة المعاصرة، ربما لأنه حاول تحطيم القواعد التي استقرت في الفلسفة ، و كذلك مسلمات هيجل لاسيما ما عرضه في ظاهريات الروح ، فضلا على أنه رفض مناهج الفلسفة و مفاهيمها و تصوراتها القديمة، كما أنه حاول هدم ما أسماه بالحدود الفاسدة للفلسفة. و يقدم الكتاب المفاتيح الأساسية في كتابات دريدا المختلفة، و يفسر النتائج الأخلاقية لفلسفته ، مبينا كيف استخدم دريدا هذه المفاتيح ، أو الإستراتيجيات و طبقا في مجالات الأدب و الفن و العمارة و السياسة . |
|  |