Titre : |
الإبتكار من منظور سيكولوجي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
طارق كمال |
Editeur : |
الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
182ص |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-212-112-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
الإبتكار؛ منظور سيكولوجي |
Index. décimale : |
153.3 التخيل ,التخيلات ,الإبداع |
Résumé : |
يتضمن الكتاب خمسة أبواب رئيسية. حيث احتوى الباب الأول على ثلاثة فصول تناولت كل من : عملية القياس العقلي و تطورها، أهمية التحليل العاملي و علاقته بالقدرات العقلية، أهمية إختبارت الذكاء و تطبيقاتها. و تضمن الباب الثاني أربعة فصول تناولت المواضيع التالية: علاقة العوامل العقلية بالتفكير الإبداعي، كيف نواجه البحث في مجال الإبتكار، كيفية إختبار التفكير الإبداعي ، و الإبتكار و إرتباطه بنوعيات التفكير الأخرى. في حين خص الباب الثالث من خلال فصوله الثلاث لكيفة اتمام بناء الشخصية و كيفية قياسها، كما تعرض لحقيقة و صفات الشخص المبتكر ، و بعض سير حياة العباقرة. و تطرق الباب الرابع من خلال فصوله الثلاث للعلاقة المشتركة بين الفرد و المجتمع، و طرح تساؤل ما هي الجماعة و ما هي دينامياتها ، كما عالج حقيقة الحساسية الإجتماعية. ليختتم المؤلف الكتاب بالباب الخامس و الذي اهتم فيه بتفوق الطفل في المدرسة. |
الإبتكار من منظور سيكولوجي [texte imprimé] / طارق كمال . - الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة, 2008 . - 182ص ; 24سم. ISBN : 978-977-212-112-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
الإبتكار؛ منظور سيكولوجي |
Index. décimale : |
153.3 التخيل ,التخيلات ,الإبداع |
Résumé : |
يتضمن الكتاب خمسة أبواب رئيسية. حيث احتوى الباب الأول على ثلاثة فصول تناولت كل من : عملية القياس العقلي و تطورها، أهمية التحليل العاملي و علاقته بالقدرات العقلية، أهمية إختبارت الذكاء و تطبيقاتها. و تضمن الباب الثاني أربعة فصول تناولت المواضيع التالية: علاقة العوامل العقلية بالتفكير الإبداعي، كيف نواجه البحث في مجال الإبتكار، كيفية إختبار التفكير الإبداعي ، و الإبتكار و إرتباطه بنوعيات التفكير الأخرى. في حين خص الباب الثالث من خلال فصوله الثلاث لكيفة اتمام بناء الشخصية و كيفية قياسها، كما تعرض لحقيقة و صفات الشخص المبتكر ، و بعض سير حياة العباقرة. و تطرق الباب الرابع من خلال فصوله الثلاث للعلاقة المشتركة بين الفرد و المجتمع، و طرح تساؤل ما هي الجماعة و ما هي دينامياتها ، كما عالج حقيقة الحساسية الإجتماعية. ليختتم المؤلف الكتاب بالباب الخامس و الذي اهتم فيه بتفوق الطفل في المدرسة. |
|  |