Détail de l'auteur
Auteur ميهوبي ، هيبة الرحمان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



إدراك الذات الإيجابي وعلاقته بالتفوق الدراسي لدى الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا بامتياز / ميهوبي ، هيبة الرحمان
![]()
Titre : إدراك الذات الإيجابي وعلاقته بالتفوق الدراسي لدى الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا بامتياز : دراسة ميدانية ببعض ولايات الشرق الجزائري Type de document : texte imprimé Auteurs : ميهوبي ، هيبة الرحمان, Auteur ; بن حمزه ، أميرة, Auteur ; اشراف قيرود الطاهر, Autre Année de publication : 2024 Importance : 56ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : ادراك الذات الإيجابية ؛ التفوق الدراسي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز، إضافة إلى الكشف عن الفروق في إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى هؤلاء الطلبة، والتي قد تعزى إلى متغير الجنس ومتغير الشعبة.
تم استخدام المنهج الوصفي ليتناسب مع طبيعة البحث، والكشف عن مستوى إدراك الذات الإيجابية لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز. طبقت الدراسة على عينة قصدية قوامها 42 طالبًا وطالبة متفوقين في شهادة البكالوريا بامتياز، وتم اختيارهم عن طريق كرة الثلج. شملت العينة بعض ولايات الشرق الجزائري (باتنة، بسكرة، سطيف، خنشلة...).
أدوات الدراسة:
مقياس الذات الإيجابية
استبيان خاص بالمتفوقين في شهادة البكالوريا
تم توزيع هذه الأدوات على الطلبة الناجحين في البكالوريا بامتياز من قبل الباحثتين، كأداة أساسية للدراسة.
أهم نتائج الدراسة:
-وجود مستويات متوسطة من إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز تعزى لمتغير الجنس.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز تعزى لمتغير الشعبة.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: تقديم مشكلة الدراسة
الفصل الثاني: إدراك الذات الإيجابية
الفصل الثالث: التفوق الدراسي وفق النظرية الإنسانية
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/qwjm5ij3q4kg4sy/مذكرة+2024.pdf/file إدراك الذات الإيجابي وعلاقته بالتفوق الدراسي لدى الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا بامتياز : دراسة ميدانية ببعض ولايات الشرق الجزائري [texte imprimé] / ميهوبي ، هيبة الرحمان, Auteur ; بن حمزه ، أميرة, Auteur ; اشراف قيرود الطاهر, Autre . - 2024 . - 56ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : ادراك الذات الإيجابية ؛ التفوق الدراسي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز، إضافة إلى الكشف عن الفروق في إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى هؤلاء الطلبة، والتي قد تعزى إلى متغير الجنس ومتغير الشعبة.
تم استخدام المنهج الوصفي ليتناسب مع طبيعة البحث، والكشف عن مستوى إدراك الذات الإيجابية لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز. طبقت الدراسة على عينة قصدية قوامها 42 طالبًا وطالبة متفوقين في شهادة البكالوريا بامتياز، وتم اختيارهم عن طريق كرة الثلج. شملت العينة بعض ولايات الشرق الجزائري (باتنة، بسكرة، سطيف، خنشلة...).
أدوات الدراسة:
مقياس الذات الإيجابية
استبيان خاص بالمتفوقين في شهادة البكالوريا
تم توزيع هذه الأدوات على الطلبة الناجحين في البكالوريا بامتياز من قبل الباحثتين، كأداة أساسية للدراسة.
أهم نتائج الدراسة:
-وجود مستويات متوسطة من إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز تعزى لمتغير الجنس.
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إدراك الذات الإيجابية والتفوق الدراسي لدى الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا بامتياز تعزى لمتغير الشعبة.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: تقديم مشكلة الدراسة
الفصل الثاني: إدراك الذات الإيجابية
الفصل الثالث: التفوق الدراسي وفق النظرية الإنسانية
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/qwjm5ij3q4kg4sy/مذكرة+2024.pdf/file Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5323TF 616.89/553/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible