Détail de l'auteur
Auteur العربي بوعمامة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الانساق الافتراضية الجديدة : -مدخل سوسيولوجي - Type de document : texte imprimé Auteurs : العربي بوعمامة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : قسنطينة : الفا للوثائق Année de publication : 2019 Oeuvres / Expressions : مدخل سوسيولوجي Importance : 271ص Présentation : صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-691-16-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الانساق الافتراضية ؛ السوسيولوجيا Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول الكتاب الانساق الافتراضية وقد جاء محاواه بما يلي :جينيالوجيا الشبكات الاجتماعية (من الدراسات السوسيولوجية الى الدراسات الاعلامية)/العربي بوعمامة ، بن عمار سعيدة خيرة - الحياة الثانية في المؤانسة بين الاستعراض و المتابعة على الويب 2.0 /فلاق شبرة صالح - المجتمعات لافتراضية (مقاربو سوسيو تاريخية ) / عبو فوزية ، مجاهد حنان -دينتولوجيا الويب 2.0/ غوثي عطالة - الاشهار الالكتروني و السلوك الاستهلاكي للجمهور / لقرع أمينة - التوحد مع الوسيلة :طموح وتجاوز المعيش / كبور منال - المجتمع الافتراضي و الهوية الانترنتية / عامر امال - رهانات المجتمع المدني بين الواقع الاجتماعيي و الواقع الافتراضي / مريم لقرع -الويب 2.0 و العمل الاعلامي تحول المتلقي الى منتج للمضامين الاعلامية /عبوب محمد امين - دينامية الجماعات الافتراضيية قراءة في الهوية وتمظهرات في العالم الافتراضي/ مقري خديجة - الانساق الافتراضية الجديدة : -مدخل سوسيولوجي - [texte imprimé] / العربي بوعمامة, Auteur . - ط1 . - قسنطينة : الفا للوثائق, 2019 . - 271ص : صور ; 24سم.
ISBN : 978-9931-691-16-7
Oeuvre : مدخل سوسيولوجي
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الانساق الافتراضية ؛ السوسيولوجيا Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول الكتاب الانساق الافتراضية وقد جاء محاواه بما يلي :جينيالوجيا الشبكات الاجتماعية (من الدراسات السوسيولوجية الى الدراسات الاعلامية)/العربي بوعمامة ، بن عمار سعيدة خيرة - الحياة الثانية في المؤانسة بين الاستعراض و المتابعة على الويب 2.0 /فلاق شبرة صالح - المجتمعات لافتراضية (مقاربو سوسيو تاريخية ) / عبو فوزية ، مجاهد حنان -دينتولوجيا الويب 2.0/ غوثي عطالة - الاشهار الالكتروني و السلوك الاستهلاكي للجمهور / لقرع أمينة - التوحد مع الوسيلة :طموح وتجاوز المعيش / كبور منال - المجتمع الافتراضي و الهوية الانترنتية / عامر امال - رهانات المجتمع المدني بين الواقع الاجتماعيي و الواقع الافتراضي / مريم لقرع -الويب 2.0 و العمل الاعلامي تحول المتلقي الى منتج للمضامين الاعلامية /عبوب محمد امين - دينامية الجماعات الافتراضيية قراءة في الهوية وتمظهرات في العالم الافتراضي/ مقري خديجة - Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1251B 302.23/35/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 4254 302.23/68/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 4355 302.23/68/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : نظرية الواجب الأخلاقي في الاعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : العربي بوعمامة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر : منشورات ألفا للوثائق Année de publication : 2020 Importance : 207ص Présentation : غ. ملون ، صور، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-691-45-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الواجب الأخلاقي ؛ الاعلام ؛ الاعلام ؛ أخلاقيات المهنة ؛ الاتصال Index. décimale : 174 الأخلاقيات المهنية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع نظرية الواجب الأخلاقي في الاعلام والتعرض الى الاشكاليات المرتبظة بالسلوك الاعلامي الفردي والمؤسساتي بحيث تشكل الاخلاق الاعلامية أحد الاسس الجوهرية في مهنة الصحافة ،اذ تحدد المعايير التي تؤطر عمل الصحفي والمؤسسة الاعلامية والتي قد يختصرها مبدأتقديم خدمة عمومية أوهدف السعي نحو الفائدة الاجتماعية بشكل عام سواء من خلال الوظيفة الاخبارية التي تتمثل في تزويد الجمهور بالوقائع والمعلومات والحقائق الضرورية أو من خلال تقديم الرأي والتحليلو التي تهدف كلها الى تشكيل رأي عام واع وتنويره عبر تقديم مضمون إعلامي يراعي جملة من القيم التي تضبط الممارسة الفردية والمؤسساتية فأهتم بعناصر عدة:الاعلامي بين المسؤولية الاخلاقية والمسؤولية الاجتماعية ،والعنصر الثاني:نظرية الواجب الاخلاقي من الافتراضات النظرية الى الممارسة المهنية،نظرية الواجب الاخلاقي في الممارسة الاعلامية قراءة من منظور قيمي،والعنصر الرابع،المسؤولية الاخلاقية والاجتماعية لكل من الاعلام التقليدي والاعلام الرقمي،أما العنصر الخامس:اتخاذ القرارات المهنية المتصلة بنشر محتوى صحافة المواطن في مواقع الصحف المصرية في اطار الواجب،والعنصر السادس:النظم الصحفية ومحددات نظم المسؤولية الاجتماعية ،وفي الاخير،أخلاقيات الاتصال بين التنظير والممارسة نظرية الواجب الأخلاقي في الاعلام [texte imprimé] / العربي بوعمامة, Auteur . - ط1 . - الجزائر : منشورات ألفا للوثائق, 2020 . - 207ص : غ. ملون ، صور، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-691-45-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الواجب الأخلاقي ؛ الاعلام ؛ الاعلام ؛ أخلاقيات المهنة ؛ الاتصال Index. décimale : 174 الأخلاقيات المهنية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع نظرية الواجب الأخلاقي في الاعلام والتعرض الى الاشكاليات المرتبظة بالسلوك الاعلامي الفردي والمؤسساتي بحيث تشكل الاخلاق الاعلامية أحد الاسس الجوهرية في مهنة الصحافة ،اذ تحدد المعايير التي تؤطر عمل الصحفي والمؤسسة الاعلامية والتي قد يختصرها مبدأتقديم خدمة عمومية أوهدف السعي نحو الفائدة الاجتماعية بشكل عام سواء من خلال الوظيفة الاخبارية التي تتمثل في تزويد الجمهور بالوقائع والمعلومات والحقائق الضرورية أو من خلال تقديم الرأي والتحليلو التي تهدف كلها الى تشكيل رأي عام واع وتنويره عبر تقديم مضمون إعلامي يراعي جملة من القيم التي تضبط الممارسة الفردية والمؤسساتية فأهتم بعناصر عدة:الاعلامي بين المسؤولية الاخلاقية والمسؤولية الاجتماعية ،والعنصر الثاني:نظرية الواجب الاخلاقي من الافتراضات النظرية الى الممارسة المهنية،نظرية الواجب الاخلاقي في الممارسة الاعلامية قراءة من منظور قيمي،والعنصر الرابع،المسؤولية الاخلاقية والاجتماعية لكل من الاعلام التقليدي والاعلام الرقمي،أما العنصر الخامس:اتخاذ القرارات المهنية المتصلة بنشر محتوى صحافة المواطن في مواقع الصحف المصرية في اطار الواجب،والعنصر السادس:النظم الصحفية ومحددات نظم المسؤولية الاجتماعية ،وفي الاخير،أخلاقيات الاتصال بين التنظير والممارسة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1043B 174/09/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1042B 174/09/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 6995F 174/04/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible

