Titre : |
قراءات في المناهج التربوية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد مقداد, Auteur ; لحسن بوعبد الله, Auteur ; مولاي ادريس شابو, Auteur ; بوحفص مباركي, Auteur ; محمد ارزقي بركان, Auteur |
Editeur : |
باتنة : عمار قرفي |
Année de publication : |
1995 |
Importance : |
256ص |
Présentation : |
غ. ملون ، جداول |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
القراءات ؛ المناهج ؛ التربوية |
Index. décimale : |
370 التربية والتعليم |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع أركان النظام التربوي المناهج الدراسية وهذا إلى جانب الأهداف التربوية وطرائق التدريس والتقويم التربوي، حيث تناول الكتاب عشر مواضيع. الأول تضمن إشكاليات تطرحها عمليات اتقاء وتنظيم المحتوى التربوي. الثاني شرح تطور محتويات المناهج التربوية الحديثة. أما الموضوع الثالث عرض مساهمة حول معالجة إشكالية التناسق الداخلي والخارجي للبرامج المدرسية. والموضوع الرابع ناقش المناهج الالمترابطة الإختصاصات. الموضوع الخامس تناول السير اللغوي واشكالية إهمال الإكتسابات الأولية في البرامج المدرسية. السادس تطرق إلى المناهج الدراسية وعلاقتها بالتسرب المدرسي. أما الموضوع السابع شرح السمات الإنجازية لدى بطل نصوص القراءة الموجهة لتلاميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي. وفي الموضوع الثامن ناقش تقويم البرامج التعليمية للمهندسين. أما بالنسبة للموضوع التاسع تناول استجابة البرامج المدرسية لمطالب التنمية الوطنية. واختتم بالموضوع العاشر متضمنا مواصفات المناهج الدراسية المقترحة. |
قراءات في المناهج التربوية [texte imprimé] / محمد مقداد, Auteur ; لحسن بوعبد الله, Auteur ; مولاي ادريس شابو, Auteur ; بوحفص مباركي, Auteur ; محمد ارزقي بركان, Auteur . - باتنة : عمار قرفي, 1995 . - 256ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
القراءات ؛ المناهج ؛ التربوية |
Index. décimale : |
370 التربية والتعليم |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع أركان النظام التربوي المناهج الدراسية وهذا إلى جانب الأهداف التربوية وطرائق التدريس والتقويم التربوي، حيث تناول الكتاب عشر مواضيع. الأول تضمن إشكاليات تطرحها عمليات اتقاء وتنظيم المحتوى التربوي. الثاني شرح تطور محتويات المناهج التربوية الحديثة. أما الموضوع الثالث عرض مساهمة حول معالجة إشكالية التناسق الداخلي والخارجي للبرامج المدرسية. والموضوع الرابع ناقش المناهج الالمترابطة الإختصاصات. الموضوع الخامس تناول السير اللغوي واشكالية إهمال الإكتسابات الأولية في البرامج المدرسية. السادس تطرق إلى المناهج الدراسية وعلاقتها بالتسرب المدرسي. أما الموضوع السابع شرح السمات الإنجازية لدى بطل نصوص القراءة الموجهة لتلاميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي. وفي الموضوع الثامن ناقش تقويم البرامج التعليمية للمهندسين. أما بالنسبة للموضوع التاسع تناول استجابة البرامج المدرسية لمطالب التنمية الوطنية. واختتم بالموضوع العاشر متضمنا مواصفات المناهج الدراسية المقترحة. |
|  |