Détail de l'auteur
Auteur صياد ، نعيمة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي لتعديل خصائص نمط السلوك أ في تخفيض قلق الإمتحان لدى عينة من طلبة البكالوريا / صياد ، نعيمة
Titre : فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي لتعديل خصائص نمط السلوك أ في تخفيض قلق الإمتحان لدى عينة من طلبة البكالوريا Type de document : texte imprimé Auteurs : صياد ، نعيمة ; اشراف يوسفي حدة, Autre Année de publication : 2018 Importance : 214ص Présentation : جداول ؛ أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الفاعلية ؛ برنامج ارشادي معرفي سلوكي ؛ التعديل ؛ خصائص نمط السلوك أ ؛ تخفيض ؛ قلق الإمتحان ؛ طلبة البكالوريا Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : سعت الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على فعالية البرامج الإرشادية المعرفية السلوكية والتي من شأنها إن تعدل في بعض خصائص نمط السلوك أ وتخفيف قلق الإمتحان عند شريحة واسعة من طلبة الباكالوريا، وذلك من خلال إقتراح وتنفيذ برنامج إرشادي متكون من إثنتا عشر جلسة اختلفت في مواضيعها وفي فنياتها، وفي أساليب تقديم المعلومة، ولكنها اتفقت كلها في إفادة المسترشد حول كيفية معرفة أفكاره الغير منطقية والتي غالبا ما تسبب له القلق والتوتر، والسلوكات الغير مكيفة، هذا من جهة ومن جهة أخرى إفادته بالمعلومات والمهارات التي تساعده على تغييرها بأفكار منطقية وبالتالي تبنى سلمية تضمن له التوازن النفسي والتكيف الإجتماعي. فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي لتعديل خصائص نمط السلوك أ في تخفيض قلق الإمتحان لدى عينة من طلبة البكالوريا [texte imprimé] / صياد ، نعيمة ; اشراف يوسفي حدة, Autre . - 2018 . - 214ص : جداول ؛ أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الفاعلية ؛ برنامج ارشادي معرفي سلوكي ؛ التعديل ؛ خصائص نمط السلوك أ ؛ تخفيض ؛ قلق الإمتحان ؛ طلبة البكالوريا Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : سعت الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على فعالية البرامج الإرشادية المعرفية السلوكية والتي من شأنها إن تعدل في بعض خصائص نمط السلوك أ وتخفيف قلق الإمتحان عند شريحة واسعة من طلبة الباكالوريا، وذلك من خلال إقتراح وتنفيذ برنامج إرشادي متكون من إثنتا عشر جلسة اختلفت في مواضيعها وفي فنياتها، وفي أساليب تقديم المعلومة، ولكنها اتفقت كلها في إفادة المسترشد حول كيفية معرفة أفكاره الغير منطقية والتي غالبا ما تسبب له القلق والتوتر، والسلوكات الغير مكيفة، هذا من جهة ومن جهة أخرى إفادته بالمعلومات والمهارات التي تساعده على تغييرها بأفكار منطقية وبالتالي تبنى سلمية تضمن له التوازن النفسي والتكيف الإجتماعي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5117TF 370.15/40/2 أطروحة دكتوراه مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي لتعديل خصائص نمط السلوك أ في تخفيض قلق الإمتحان لدى عينة من طلبة البكالوريا / صياد ، نعيمة
Titre : فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي لتعديل خصائص نمط السلوك أ في تخفيض قلق الإمتحان لدى عينة من طلبة البكالوريا Type de document : texte imprimé Auteurs : صياد ، نعيمة ; اشراف يوسفي حدة, Autre Année de publication : 2018 Importance : 214ص Présentation : جداول ؛ أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الفاعلية ؛ برنامج ارشادي معرفي سلوكي ؛ التعديل ؛ خصائص نمط السلوك أ ؛ تخفيض ؛ قلق الإمتحان ؛ طلبة البكالوريا Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : سعت الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على فعالية البرامج الإرشادية المعرفية السلوكية والتي من شأنها إن تعدل في بعض خصائص نمط السلوك أ وتخفيف قلق الإمتحان عند شريحة واسعة من طلبة الباكالوريا، وذلك من خلال إقتراح وتنفيذ برنامج إرشادي متكون من إثنتا عشر جلسة اختلفت في مواضيعها وفي فنياتها، وفي أساليب تقديم المعلومة، ولكنها اتفقت كلها في إفادة المسترشد حول كيفية معرفة أفكاره الغير منطقية والتي غالبا ما تسبب له القلق والتوتر، والسلوكات الغير مكيفة، هذا من جهة ومن جهة أخرى إفادته بالمعلومات والمهارات التي تساعده على تغييرها بأفكار منطقية وبالتالي تبنى سلمية تضمن له التوازن النفسي والتكيف الإجتماعي. فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي لتعديل خصائص نمط السلوك أ في تخفيض قلق الإمتحان لدى عينة من طلبة البكالوريا [texte imprimé] / صياد ، نعيمة ; اشراف يوسفي حدة, Autre . - 2018 . - 214ص : جداول ؛ أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الفاعلية ؛ برنامج ارشادي معرفي سلوكي ؛ التعديل ؛ خصائص نمط السلوك أ ؛ تخفيض ؛ قلق الإمتحان ؛ طلبة البكالوريا Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : سعت الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على فعالية البرامج الإرشادية المعرفية السلوكية والتي من شأنها إن تعدل في بعض خصائص نمط السلوك أ وتخفيف قلق الإمتحان عند شريحة واسعة من طلبة الباكالوريا، وذلك من خلال إقتراح وتنفيذ برنامج إرشادي متكون من إثنتا عشر جلسة اختلفت في مواضيعها وفي فنياتها، وفي أساليب تقديم المعلومة، ولكنها اتفقت كلها في إفادة المسترشد حول كيفية معرفة أفكاره الغير منطقية والتي غالبا ما تسبب له القلق والتوتر، والسلوكات الغير مكيفة، هذا من جهة ومن جهة أخرى إفادته بالمعلومات والمهارات التي تساعده على تغييرها بأفكار منطقية وبالتالي تبنى سلمية تضمن له التوازن النفسي والتكيف الإجتماعي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2448TF 370.15/40/1 أطروحة دكتوراه مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible