Détail de l'auteur
Auteur محسن جلوب الكناني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : النشرات الإخبارية في الفضائيات الاجنداث والاطر Type de document : texte imprimé Auteurs : محسن جلوب الكناني, Auteur Editeur : عمان [عمان] : دار أمجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2021 Importance : 144ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923253991 Langues : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : النشرات الإخبارية ؛ الفضائيات ؛الاجنداث ؛الاطر Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع النشرات الإخبارية في الفضائيات الاجنداث والاطرولا يختلف أحد على عدَّ وسائل الإعلام من الأدوات المهمة للتأثير في المتعرضين لها لاسيما مع تعاظم دورها في هذا العصر الذي أكتسب ملامحه من تنوع وتطور تقنية الاتصال، إذ يشهد تقدماً ملحوظاً في تقنيات وإمكانات وسائل الإعلام لاسيما القنوات التلفزيونية الفضائية منها من حيث الفاعلية وسهولة الاستخدام، فضلاً عن استخدام هذه القنوات التقنيات التكنولوجية المتطورة لإضفاء صبغة إقناعيه للرسائل التي تبثها وهذا ما جعلها تؤدي دوراً حيوياً وملموساً في مجالي التوعية والتثقيف كذلك لقدرتها في الوصول الى عدة فئات مختلفة من المجتمع تلعب أخبار التلفزيون دوراً كبيراً في التأثير على الجماهير وتشكيل آرائهم وميولهم وتوجيههم إلى قضايا معينة وصرف نظرهم عن أخرى، بالإضافة إلى أن المواد الإخباريةمن أهم المواد التي تقدمها المحطات التلفزيونية المختلفة، وتعد بمثابة نافذة يطلع من خلالها المشاهدين وهم في منازلهم على العالم الكبير، ونشرة أخبار التلفزيون كما يعرفها خبراء الاتصال هي: العرض الإخباري الذي يقدم للمشاهد على شاشة التلفزيون على الهواء مباشرة، ويعتمد هذا العرض أساسا على الخبر، وتسعى نشرة أخبار التلفزيون إلى تزويد جماهير المشاهدين بالأخبار الداخلية والخارجية التي تهمهم وتهم بلادهم بصدق وموضوعية لإشباع صفة حب الاستطلاع، فضلاً عن أن الغالبية تعد التلفزيون الوسيلة الإعلامية الأكثر صدقاً في المجال الإخباري، وأخبار التلفزيون لديها القدرة التي تنفرد بها عن الأخبار في أجهزة الإعلام الأخرى، لأنها تعرض صورة المجتمع ذاته، وليس ثمة ما يضارع التلفزيون في قدرته على أن يكون مرآة تنعكس عليها صورة المجتمع، والحقيقة التي يجب ان نعيها هي ان النجاح في الأخبار سواء كانت المحطة متنوعة البرامج أو متخصصة هو الذي يكسب المحطة هويتها في أذهان المشاهدين ويعزز من صورتها ومكانتها عند متابعيها بعد مراحل وأعوام من الممارسة المهنية الراقية، والمصداقية العالية والاحتراف الرفيع…. النشرات الإخبارية في الفضائيات الاجنداث والاطر [texte imprimé] / محسن جلوب الكناني, Auteur . - عمان [عمان] : دار أمجد للنشر و التوزيع, 2021 . - 144ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923253991
Langues : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : النشرات الإخبارية ؛ الفضائيات ؛الاجنداث ؛الاطر Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع النشرات الإخبارية في الفضائيات الاجنداث والاطرولا يختلف أحد على عدَّ وسائل الإعلام من الأدوات المهمة للتأثير في المتعرضين لها لاسيما مع تعاظم دورها في هذا العصر الذي أكتسب ملامحه من تنوع وتطور تقنية الاتصال، إذ يشهد تقدماً ملحوظاً في تقنيات وإمكانات وسائل الإعلام لاسيما القنوات التلفزيونية الفضائية منها من حيث الفاعلية وسهولة الاستخدام، فضلاً عن استخدام هذه القنوات التقنيات التكنولوجية المتطورة لإضفاء صبغة إقناعيه للرسائل التي تبثها وهذا ما جعلها تؤدي دوراً حيوياً وملموساً في مجالي التوعية والتثقيف كذلك لقدرتها في الوصول الى عدة فئات مختلفة من المجتمع تلعب أخبار التلفزيون دوراً كبيراً في التأثير على الجماهير وتشكيل آرائهم وميولهم وتوجيههم إلى قضايا معينة وصرف نظرهم عن أخرى، بالإضافة إلى أن المواد الإخباريةمن أهم المواد التي تقدمها المحطات التلفزيونية المختلفة، وتعد بمثابة نافذة يطلع من خلالها المشاهدين وهم في منازلهم على العالم الكبير، ونشرة أخبار التلفزيون كما يعرفها خبراء الاتصال هي: العرض الإخباري الذي يقدم للمشاهد على شاشة التلفزيون على الهواء مباشرة، ويعتمد هذا العرض أساسا على الخبر، وتسعى نشرة أخبار التلفزيون إلى تزويد جماهير المشاهدين بالأخبار الداخلية والخارجية التي تهمهم وتهم بلادهم بصدق وموضوعية لإشباع صفة حب الاستطلاع، فضلاً عن أن الغالبية تعد التلفزيون الوسيلة الإعلامية الأكثر صدقاً في المجال الإخباري، وأخبار التلفزيون لديها القدرة التي تنفرد بها عن الأخبار في أجهزة الإعلام الأخرى، لأنها تعرض صورة المجتمع ذاته، وليس ثمة ما يضارع التلفزيون في قدرته على أن يكون مرآة تنعكس عليها صورة المجتمع، والحقيقة التي يجب ان نعيها هي ان النجاح في الأخبار سواء كانت المحطة متنوعة البرامج أو متخصصة هو الذي يكسب المحطة هويتها في أذهان المشاهدين ويعزز من صورتها ومكانتها عند متابعيها بعد مراحل وأعوام من الممارسة المهنية الراقية، والمصداقية العالية والاحتراف الرفيع…. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1907B 070.1/31/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : البرامج الحوارية التلفزيونية وجدلية التعزيز ثقافة المعرفة أم معرفة الثقافة Type de document : texte imprimé Auteurs : محسن جلوب الكناني, Auteur ; مخلد حميد إبراهيم, Auteur Editeur : عمان [عمان] : دار أمجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2022 Importance : 176ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923254004 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفنون Mots-clés : البرامج الحوارية ؛ التلفزيونية ؛ جدلية التعزيز ؛ ثقافةالمعرفة ؛ معرفة الثقافة Index. décimale : 791 الإخراج الدرامي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع البرامج الحوارية التلفزيونية وجدلية التعزيز ثقافة المعرفة أم معرفة الثقافة وتكتسب البرامج الحوارية أهمية خاصة في برامج التلفزيون المختلفة سواء أكانت سياسية أم اقتصادية أم اجتماعية أم ثقافية أم رياضية طبقاً لما تفرضه طبيعة التلفزيون إذ تؤدي دوراً مهماً في الجانب التثقيفي, وتتحقق المشاركة الجماهيرية في هذه البرامج عن طريق تقديم آرائهم ومقترحاتهم, ولذلك يفرض الحوار أو المحادثة أو المقابلة نفسه كأحد أشكال البرامج التي تحقق أهداف التلفزيون من إيجابيات البرامج الحوارية: إمداد الفرد بالمعلومات عن الأحداث الجارية ومختلف القضايا. طرح مختلف الآراء ووجهات النظر تجاه مختلف القضايا والأحداث، وذلك من خلال الخبراء والمتخصصين في الموضوع محور النقاش، مما يساعد على تشكيل الرأي العام في المجتمع. تُعدّ منبرًا يقوم من خلاله الأفراد بالتعبير عن آرائهم ومشكلاتهم، وإيصال صوتهم للمسئولين. الكشف عن السلبيات داخل المجتمع، بما يعمل على تنوير الرأي العام والمسئولين، ومساعدتهم في إيجاد الحلول لها….
البرامج الحوارية التلفزيونية وجدلية التعزيز ثقافة المعرفة أم معرفة الثقافة [texte imprimé] / محسن جلوب الكناني, Auteur ; مخلد حميد إبراهيم, Auteur . - عمان [عمان] : دار أمجد للنشر و التوزيع, 2022 . - 176ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923254004
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفنون Mots-clés : البرامج الحوارية ؛ التلفزيونية ؛ جدلية التعزيز ؛ ثقافةالمعرفة ؛ معرفة الثقافة Index. décimale : 791 الإخراج الدرامي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع البرامج الحوارية التلفزيونية وجدلية التعزيز ثقافة المعرفة أم معرفة الثقافة وتكتسب البرامج الحوارية أهمية خاصة في برامج التلفزيون المختلفة سواء أكانت سياسية أم اقتصادية أم اجتماعية أم ثقافية أم رياضية طبقاً لما تفرضه طبيعة التلفزيون إذ تؤدي دوراً مهماً في الجانب التثقيفي, وتتحقق المشاركة الجماهيرية في هذه البرامج عن طريق تقديم آرائهم ومقترحاتهم, ولذلك يفرض الحوار أو المحادثة أو المقابلة نفسه كأحد أشكال البرامج التي تحقق أهداف التلفزيون من إيجابيات البرامج الحوارية: إمداد الفرد بالمعلومات عن الأحداث الجارية ومختلف القضايا. طرح مختلف الآراء ووجهات النظر تجاه مختلف القضايا والأحداث، وذلك من خلال الخبراء والمتخصصين في الموضوع محور النقاش، مما يساعد على تشكيل الرأي العام في المجتمع. تُعدّ منبرًا يقوم من خلاله الأفراد بالتعبير عن آرائهم ومشكلاتهم، وإيصال صوتهم للمسئولين. الكشف عن السلبيات داخل المجتمع، بما يعمل على تنوير الرأي العام والمسئولين، ومساعدتهم في إيجاد الحلول لها….
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1866B 791/05/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب الفنون والتاريخ Disponible