Détail de l'auteur
Auteur هاني محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : المكتبات أنواعها، أوعيتها، خدماتها Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دسوق : دار العلم و الإيمان Année de publication : 2016 Collection : كتب البرامج التدريبية و التأهيلية لتنمية الموارد البشرية Importance : 260ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-420-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبات ؛ الأنواع ؛ الأوعية ؛ الخدمات Index. décimale : 027 المكتبات العامة، دورالوثائق العامة، مراكز المعلومات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبات أنواعها، أوعيتها، خدماتها، فقد عرفت المكتبات منذ قيام الحضارات القديمة قبل الميلاد وكانت قاصرة على طبقة الملوك و الحكام و الاغنياء ومع مرور الزمن تعددت المكتبات فوجدت المكتبات المدرسية اكثر المكتبات عددا يليها امكتبات العامة لكل قئات الشعب ثم المكتبات الجامعية و الكليات و المكتبات المتخصصة واخيرا مكتبة الدولة التي تحفظ التراث القومي، فقد تضمن الكتاب خمسة فصول، حيث خصص الفصل الاول: الكتب و المكتبات و تطورها عبر عصور التاريخ، وعالج الفصل الثاني: انواع المكتبات و مرافق المعلومات، ويناقش الفصل الثالث: اوعية المكتبات او المواد المكتبية، وتضمن الفصل الرابع: خدمات المكتبات، وختتم الفصل الخامس: الانشطة الثقافية و التربوية. المكتبات أنواعها، أوعيتها، خدماتها [texte imprimé] / هاني محمد, Auteur . - ط1 . - دسوق : دار العلم و الإيمان, 2016 . - 260ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم. - (كتب البرامج التدريبية و التأهيلية لتنمية الموارد البشرية) .
ISBN : 978-977-308-420-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبات ؛ الأنواع ؛ الأوعية ؛ الخدمات Index. décimale : 027 المكتبات العامة، دورالوثائق العامة، مراكز المعلومات العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبات أنواعها، أوعيتها، خدماتها، فقد عرفت المكتبات منذ قيام الحضارات القديمة قبل الميلاد وكانت قاصرة على طبقة الملوك و الحكام و الاغنياء ومع مرور الزمن تعددت المكتبات فوجدت المكتبات المدرسية اكثر المكتبات عددا يليها امكتبات العامة لكل قئات الشعب ثم المكتبات الجامعية و الكليات و المكتبات المتخصصة واخيرا مكتبة الدولة التي تحفظ التراث القومي، فقد تضمن الكتاب خمسة فصول، حيث خصص الفصل الاول: الكتب و المكتبات و تطورها عبر عصور التاريخ، وعالج الفصل الثاني: انواع المكتبات و مرافق المعلومات، ويناقش الفصل الثالث: اوعية المكتبات او المواد المكتبية، وتضمن الفصل الرابع: خدمات المكتبات، وختتم الفصل الخامس: الانشطة الثقافية و التربوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 038B 027/04/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 037B 027/04/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 2053B 027/04/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible
Titre : المكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Collection : سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية Importance : 216 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-330-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبات ؛ خدمةالمناهج ؛ مواد دراسية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع لمكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية ، ان من وظائف و اهداف المكتبات المدرسية ، ومراكز مصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية لذلك فقد رأيت ان تناول هذا الموضوع نظريا و علميا و تربويا ومكتبيا حتي يمكن شغل حصص خدمة المنهج ، فقد قسم الكتاب الى : عشرة فصول ، تناول الفصل الاول : انواع المناهج و علاقتها بلاانشطة التربوية ، انواع المناهج ، دور المكتبة و الانشطة التربوية في خدمة منهج النشاط ، التعليم الذاتي و المستمر ، بينما يشير الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، الخدمات و الانشطة المصاحبة للمناهج و المواد ، خدمات المراجع و الارشاد القرائي ، و يناقش الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، العولمة ، عولمة الانتاج ، و يدور الفصل الرابع : المنهج التعليمي : دعوة الى الحوار ، المحتوى الاكاديمي للنجاح في القرن الحادي و العشرين ، القسم الثاني من الدراسة هو المهارات التي يحتاجها المتعلمون في المستقبل ، السلوكيات ، الجودة الشاملة ضرورة التعليم ، و ركز الفصل الخامس : المنهج التعليمي و السياسة التعليمية ، ويبرز الفصل السادس: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم ، وسائل الايضاح ، معنيات التدريس ، الوسائل المعنية ، الوسائل البصرية ، الوسائل السمعية و البصرية ، تكنولوجيا التعليم .و عالج الفصل السابع : التقويم الشامل و التراكمي ، تحديد الاهداف التربوية ، اختيار الانماط للافكار الاساسية ، فيما يعرض الفصل الثامن :المواد الاساسية بجميع المراحل الدراسية ، التربية الاسلامية ، اهداف مادة التربية الاسلامية ، و يوجز الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اهداف التدريس العلوم ، خدمات المراجع، واختتم الفصل العاشر : الدراسات الاجتماعية و الرياضبات و الفلسفة و علم النفس. المكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية [texte imprimé] / هاني محمد, Auteur . - ط1 . - مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع, 2016 . - 216 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم. - (سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية) .
ISSN : 978-977-308-330-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبات ؛ خدمةالمناهج ؛ مواد دراسية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع لمكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية ، ان من وظائف و اهداف المكتبات المدرسية ، ومراكز مصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية لذلك فقد رأيت ان تناول هذا الموضوع نظريا و علميا و تربويا ومكتبيا حتي يمكن شغل حصص خدمة المنهج ، فقد قسم الكتاب الى : عشرة فصول ، تناول الفصل الاول : انواع المناهج و علاقتها بلاانشطة التربوية ، انواع المناهج ، دور المكتبة و الانشطة التربوية في خدمة منهج النشاط ، التعليم الذاتي و المستمر ، بينما يشير الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، الخدمات و الانشطة المصاحبة للمناهج و المواد ، خدمات المراجع و الارشاد القرائي ، و يناقش الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، العولمة ، عولمة الانتاج ، و يدور الفصل الرابع : المنهج التعليمي : دعوة الى الحوار ، المحتوى الاكاديمي للنجاح في القرن الحادي و العشرين ، القسم الثاني من الدراسة هو المهارات التي يحتاجها المتعلمون في المستقبل ، السلوكيات ، الجودة الشاملة ضرورة التعليم ، و ركز الفصل الخامس : المنهج التعليمي و السياسة التعليمية ، ويبرز الفصل السادس: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم ، وسائل الايضاح ، معنيات التدريس ، الوسائل المعنية ، الوسائل البصرية ، الوسائل السمعية و البصرية ، تكنولوجيا التعليم .و عالج الفصل السابع : التقويم الشامل و التراكمي ، تحديد الاهداف التربوية ، اختيار الانماط للافكار الاساسية ، فيما يعرض الفصل الثامن :المواد الاساسية بجميع المراحل الدراسية ، التربية الاسلامية ، اهداف مادة التربية الاسلامية ، و يوجز الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اهداف التدريس العلوم ، خدمات المراجع، واختتم الفصل العاشر : الدراسات الاجتماعية و الرياضبات و الفلسفة و علم النفس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 573B 370/14/01 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 572B 370/14/02 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible

