Détail de l'auteur
Auteur نمر فريحة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : مناهج تعليم من بعد ، وتعليم مدمج Type de document : texte imprimé Auteurs : نمر فريحة, Auteur Editeur : بيروت:شركة المطبوعات للتوزيع والنشر Année de publication : 2023 Importance : 203ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-458-569-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المناهج ؛ العليم ؛ تعليم مدمج ؛ التكنولوجيا Index. décimale : 375 المناهج Résumé : يقوم هذا الكتاب على ثلاثة محاور مترابطة وهي أولًا، المناهج التي تعتبر خطة عمل تضعها وزارة التربية لتعليم أجيال من المتعلّمين حيث تتوافر أهداف وكفايات يُتوقّع تحقيقها ضمن إطار المدرسة بمكوّناتها البشرية والمادية. كما يتضمّن هذا المحور كيفية بناء المناهج وتطبيقها وتقييمها. أما المحور الثاني، فهو التعليم عن بعد حيث يتم تقديم ما تتضمنه المناهج من مواد دراسية للمتعلّمين من خلال الإنترنت ووسائل تكنولوجية مساعِدة، بالإضافة إلى طرائق التدريس التي يمكن استخدامها "أونلاين". والمحور الثالث، هو التعليم المدمَج الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري، وهذا ما تتجه إليه معظم الأنظمة التربوية كونه يعطيها حرية في تعليم الطلّاب بحسب الظروف التي تناسبها، لكنّ تطبيق هذا النوع من التعليم يفترض بناء المنهج بطريقة مختلفة عن المعتاد، وتدريب المعلّمين على الملاءمة بين التعليم الإلكتروني الحضوري والتعليم عن بعد مناهج تعليم من بعد ، وتعليم مدمج [texte imprimé] / نمر فريحة, Auteur . - بيروت:شركة المطبوعات للتوزيع والنشر, 2023 . - 203ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-614-458-569-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المناهج ؛ العليم ؛ تعليم مدمج ؛ التكنولوجيا Index. décimale : 375 المناهج Résumé : يقوم هذا الكتاب على ثلاثة محاور مترابطة وهي أولًا، المناهج التي تعتبر خطة عمل تضعها وزارة التربية لتعليم أجيال من المتعلّمين حيث تتوافر أهداف وكفايات يُتوقّع تحقيقها ضمن إطار المدرسة بمكوّناتها البشرية والمادية. كما يتضمّن هذا المحور كيفية بناء المناهج وتطبيقها وتقييمها. أما المحور الثاني، فهو التعليم عن بعد حيث يتم تقديم ما تتضمنه المناهج من مواد دراسية للمتعلّمين من خلال الإنترنت ووسائل تكنولوجية مساعِدة، بالإضافة إلى طرائق التدريس التي يمكن استخدامها "أونلاين". والمحور الثالث، هو التعليم المدمَج الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري، وهذا ما تتجه إليه معظم الأنظمة التربوية كونه يعطيها حرية في تعليم الطلّاب بحسب الظروف التي تناسبها، لكنّ تطبيق هذا النوع من التعليم يفترض بناء المنهج بطريقة مختلفة عن المعتاد، وتدريب المعلّمين على الملاءمة بين التعليم الإلكتروني الحضوري والتعليم عن بعد Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2068B 375/90/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : مناهج تعليم من بعد ، وتعليم مدمج Type de document : texte imprimé Auteurs : نمر فريحة, Auteur Editeur : بيروت : شركة المطبوعات Année de publication : 2023 Importance : 203ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج ؛ العليم ؛ تعليم مدمج ؛ التكنولوجيا Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يقوم هذا الكتاب على ثلاثة محاور مترابطة وهي أولًا، المناهج التي تعتبر خطة عمل تضعها وزارة التربية لتعليم أجيال من المتعلّمين حيث تتوافر أهداف وكفايات يُتوقّع تحقيقها ضمن إطار المدرسة بمكوّناتها البشرية والمادية. كما يتضمّن هذا المحور كيفية بناء المناهج وتطبيقها وتقييمها. أما المحور الثاني، فهو التعليم عن بعد حيث يتم تقديم ما تتضمنه المناهج من مواد دراسية للمتعلّمين من خلال الإنترنت ووسائل تكنولوجية مساعِدة، بالإضافة إلى طرائق التدريس التي يمكن استخدامها "أونلاين". والمحور الثالث، هو التعليم المدمَج الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري، وهذا ما تتجه إليه معظم الأنظمة التربوية كونه يعطيها حرية في تعليم الطلّاب بحسب الظروف التي تناسبها، لكنّ تطبيق هذا النوع من التعليم يفترض بناء المنهج بطريقة مختلفة عن المعتاد، وتدريب المعلّمين على الملاءمة بين التعليم الإلكتروني الحضوري والتعليم عن بعد مناهج تعليم من بعد ، وتعليم مدمج [texte imprimé] / نمر فريحة, Auteur . - بيروت : شركة المطبوعات, 2023 . - 203ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج ؛ العليم ؛ تعليم مدمج ؛ التكنولوجيا Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يقوم هذا الكتاب على ثلاثة محاور مترابطة وهي أولًا، المناهج التي تعتبر خطة عمل تضعها وزارة التربية لتعليم أجيال من المتعلّمين حيث تتوافر أهداف وكفايات يُتوقّع تحقيقها ضمن إطار المدرسة بمكوّناتها البشرية والمادية. كما يتضمّن هذا المحور كيفية بناء المناهج وتطبيقها وتقييمها. أما المحور الثاني، فهو التعليم عن بعد حيث يتم تقديم ما تتضمنه المناهج من مواد دراسية للمتعلّمين من خلال الإنترنت ووسائل تكنولوجية مساعِدة، بالإضافة إلى طرائق التدريس التي يمكن استخدامها "أونلاين". والمحور الثالث، هو التعليم المدمَج الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري، وهذا ما تتجه إليه معظم الأنظمة التربوية كونه يعطيها حرية في تعليم الطلّاب بحسب الظروف التي تناسبها، لكنّ تطبيق هذا النوع من التعليم يفترض بناء المنهج بطريقة مختلفة عن المعتاد، وتدريب المعلّمين على الملاءمة بين التعليم الإلكتروني الحضوري والتعليم عن بعد Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13349F 371.3/190/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 133348F 371.3/190/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible