Détail de l'auteur
Auteur حداد ، صليحة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا : دراسة ميدانية في ثانويات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : حداد ، صليحة, Auteur ; قرزة ، حفيظة, Auteur ; اشراف بن عبيد سعاد, Autre Année de publication : 2024 Importance : 81ص Présentation : جداول ؛ مخططات Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الأفكار اللاعقلانية ؛ إيذاء الذات Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية والمعنونة بـ الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا، والتعرف على دلالة الفروق في الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات وفقًا للجنس وعدد مرات الإعادة في شهادة البكالوريا.
وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي بشقيه الارتباطي والسببي المقارن، كما تم استخدام الأدوات التالية: مقياس الأفكار اللاعقلانية لسليمان البرايح (1985) ومقياس إيذاء الذات لزينب محمود بشير (2006)، حيث تم تطبيق هذه المقاييس على عينة عشوائية قوامها (100) تلميذ من المعيدين في شهادة البكالوريا في ثانويات مدينة باتنة.
وقد أظهرت نتائج الدراسة ما يلي:
وجود علاقة ارتباطية بين الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا.
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأفكار اللاعقلانية تُعزى لمتغير الجنس، ولكن هناك فروق في إيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا تُعزى لصالح الذكور.
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ تعزى لعدد مرات الإعادة في شهادة البكالوريا.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: الأفكار اللاعقلانية
الفصل الثالث: إيذاء الذات
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/lteedila1dl4rrg/المذكرة+المصححة.pdf [...] الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا : دراسة ميدانية في ثانويات مدينة باتنة [texte imprimé] / حداد ، صليحة, Auteur ; قرزة ، حفيظة, Auteur ; اشراف بن عبيد سعاد, Autre . - 2024 . - 81ص : جداول ؛ مخططات ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الأفكار اللاعقلانية ؛ إيذاء الذات Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية والمعنونة بـ الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا، والتعرف على دلالة الفروق في الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات وفقًا للجنس وعدد مرات الإعادة في شهادة البكالوريا.
وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي بشقيه الارتباطي والسببي المقارن، كما تم استخدام الأدوات التالية: مقياس الأفكار اللاعقلانية لسليمان البرايح (1985) ومقياس إيذاء الذات لزينب محمود بشير (2006)، حيث تم تطبيق هذه المقاييس على عينة عشوائية قوامها (100) تلميذ من المعيدين في شهادة البكالوريا في ثانويات مدينة باتنة.
وقد أظهرت نتائج الدراسة ما يلي:
وجود علاقة ارتباطية بين الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا.
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأفكار اللاعقلانية تُعزى لمتغير الجنس، ولكن هناك فروق في إيذاء الذات لدى التلاميذ المعيدين في شهادة البكالوريا تُعزى لصالح الذكور.
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الأفكار اللاعقلانية وإيذاء الذات لدى التلاميذ تعزى لعدد مرات الإعادة في شهادة البكالوريا.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: الأفكار اللاعقلانية
الفصل الثالث: إيذاء الذات
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/lteedila1dl4rrg/المذكرة+المصححة.pdf [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5269TF 616.89/586/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible