Détail de l'auteur
Auteur لنجاصة ، سعيدة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التنظيم الذاتي وعلاقته باليقظة الذهنية لدى معلمات الإبتدائي : دراسة ميدانية لبعض إبتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : لنجاصة ، سعيدة, Auteur ; اشراف بن لمبارك سمية, Autre Année de publication : 2024 Importance : 93ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : التنظيم الذاتي ؛ اليقظة الذاتية Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى فهم العلاقة بين التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى معلمات الابتدائي، وهذا بالإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي. تم إختيار عينة تتألف من 70 معلمة إبتدائية نساء فقط لتمثيل فئة المعلمات النساء في البيئة التعليمية الإبتدائية وتحقيق التنوع والتمثيلية في الدراسة وإنطلاقا من ذلك تم الإعتماد في جمع البيانات على مقياسين لقياس مستوى التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية. تعتبر دراسة "التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى معلمات الإبتدائي دراسة تركز على فهم وتحليل مستوى التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لمعلمات الإبتدائي، وتهدف إلى توجيه البحوث والممارسات التعليمية وتحسين طريقة التعليم. وتشير النتائج المتحصل عليها إلى وجود مستوى أعلى من المتوسط في التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى عينة الدراسة. كما توضح الدراسة أن هناك علاقة إرتباط بين أبعاد التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية. وتظهر الدراسة أيضًا أنه لا توجد فروق مؤثرة في التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية تتعلق بعوامل السن، الحالة الإجتماعية سنوات الخبرة والتخصص الدراسي.هدفت هذه الدراسة إلى فهم العلاقة بين التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى معلمات الابتدائي، وهذا بالإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي.تم إختيار عينة تتألف من 70 معلمة إبتدائية نساء فقط لتمثيل فئة المعلمات النساء في البيئة التعليمية الإبتدائية وتحقيق التنوع والتمثيلية في الدراسة وإنطلاقا من ذلك تم الإعتماد في جمع البيانات على مقياسين لقياس مستوى التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية. تعتبر دراسة "التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى معلمات الإبتدائي دراسة تركز على فهم وتحليل مستوى التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لمعلمات الإبتدائي، وتهدف إلى توجيه البحوث والممارسات التعليمية وتحسين طريقة التعليم. وتشير النتائج المتحصل عليها إلى وجود مستوى أعلى من المتوسط في التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى عينة الدراسة. كما توضح الدراسة أن هناك علاقة إرتباط بين أبعاد التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية. وتظهر الدراسة أيضًا أنه لا توجد فروق مؤثرة في التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية تتعلق بعوامل السن، الحالة الإجتماعية سنوات الخبرة والتخصص الدراسي.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول : الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: التنظيم الذاتي
الفصل الثالث: اليقظة الذهنية
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس : عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] التنظيم الذاتي وعلاقته باليقظة الذهنية لدى معلمات الإبتدائي : دراسة ميدانية لبعض إبتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / لنجاصة ، سعيدة, Auteur ; اشراف بن لمبارك سمية, Autre . - 2024 . - 93ص : جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : التنظيم الذاتي ؛ اليقظة الذاتية Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى فهم العلاقة بين التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى معلمات الابتدائي، وهذا بالإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي. تم إختيار عينة تتألف من 70 معلمة إبتدائية نساء فقط لتمثيل فئة المعلمات النساء في البيئة التعليمية الإبتدائية وتحقيق التنوع والتمثيلية في الدراسة وإنطلاقا من ذلك تم الإعتماد في جمع البيانات على مقياسين لقياس مستوى التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية. تعتبر دراسة "التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى معلمات الإبتدائي دراسة تركز على فهم وتحليل مستوى التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لمعلمات الإبتدائي، وتهدف إلى توجيه البحوث والممارسات التعليمية وتحسين طريقة التعليم. وتشير النتائج المتحصل عليها إلى وجود مستوى أعلى من المتوسط في التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى عينة الدراسة. كما توضح الدراسة أن هناك علاقة إرتباط بين أبعاد التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية. وتظهر الدراسة أيضًا أنه لا توجد فروق مؤثرة في التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية تتعلق بعوامل السن، الحالة الإجتماعية سنوات الخبرة والتخصص الدراسي.هدفت هذه الدراسة إلى فهم العلاقة بين التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى معلمات الابتدائي، وهذا بالإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي.تم إختيار عينة تتألف من 70 معلمة إبتدائية نساء فقط لتمثيل فئة المعلمات النساء في البيئة التعليمية الإبتدائية وتحقيق التنوع والتمثيلية في الدراسة وإنطلاقا من ذلك تم الإعتماد في جمع البيانات على مقياسين لقياس مستوى التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية. تعتبر دراسة "التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى معلمات الإبتدائي دراسة تركز على فهم وتحليل مستوى التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لمعلمات الإبتدائي، وتهدف إلى توجيه البحوث والممارسات التعليمية وتحسين طريقة التعليم. وتشير النتائج المتحصل عليها إلى وجود مستوى أعلى من المتوسط في التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية لدى عينة الدراسة. كما توضح الدراسة أن هناك علاقة إرتباط بين أبعاد التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية. وتظهر الدراسة أيضًا أنه لا توجد فروق مؤثرة في التنظيم الذاتي واليقظة الذهنية تتعلق بعوامل السن، الحالة الإجتماعية سنوات الخبرة والتخصص الدراسي.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول : الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: التنظيم الذاتي
الفصل الثالث: اليقظة الذهنية
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس : عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5544TF 616.89/607/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible