Détail de l'auteur
Auteur موراد ، نزيهة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : دور التمكين الوظيفي في تنمية الفعل الإبداعي : دراسة ميدانية لموظفي المكتبة المركزية بجامعة الحاج لخضر باتنة -1- Type de document : texte imprimé Auteurs : توكه ، رانيا, Auteur ; موراد ، نزيهة, Auteur ; اشراف قارح سماح, Autre Année de publication : 2024 Importance : 146ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية ؛ مخططات Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التمكين الوظيفي ؛ تنمية الفعل الإبداعي Index. décimale : 306.3 علم الاجتماع الاقتصادي Résumé : تناولت هذه الدراسة موضوع دور التمكين الوظيفي في تنمية الفعل الإبداعي لدى موظفي المكتبة المركزية بجامعة باتنة .1. وتهدف الى التعرف على مساهمة عملية التمكين الوظيفي في تنمية الفعل الإبداعي بالمكتبة المركزية.
ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض الى مختلف المداخل النظرية و الدراسات التي عالجتها في ضوء كلمن أبعاد التمكين الوظيفي المتمثلة في: تفويض السلطة، العمل كفريق و التدريب. و أبعاد الفعل الإبداعي: حل المشاكل روج المجازفة و المبادرة وتوليد الأفكار . أما الجانب الثاني من دراستنا يخص الجانب الميداني الذي أجري في المكتبة المركزية بجامعة باتنة 1. وفي هذا الصدد طرحنا التساؤل الآتي: ما هو دور التمكين الوظيفي في تنمية الفعل الإبداعي لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة1؟ و تتفرع التساؤلات الفرعية التالية:
هل يساعد تفويض السلطة على حل مشكلات العمل لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1؟
هل العمل كفريق ينمي روح المجازفة و المبادرة لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1؟
هل يعمل التدريب على توليد الأفكار لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1؟
وللتحقق من ذلك استخدمنا المنهج الوصفي واخترنا العينة بطريقة المسح الشامل وكانت العينة مكونة من 31 مفردة من إطارات وأعوان التحكم و أعوان تقنيين واستخدمنا أداة الإستبيان لجمع البيانات، وقد توصلنا الى هذه النتائج:
يساعد تفويض السلطة على حل مشكلات العمل لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1.
العمل كفريق ينمي روح المجازفة و المبادرة لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1.
يعمل التدريب على توليد الأفكار لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني معالجة نظرية لمتغيرات الدراسة
الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة
الفصل الرابع: تفسير و تحليل معطيات الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/wzr3nr29q8gydtj/nnnnn.pdf/file دور التمكين الوظيفي في تنمية الفعل الإبداعي : دراسة ميدانية لموظفي المكتبة المركزية بجامعة الحاج لخضر باتنة -1- [texte imprimé] / توكه ، رانيا, Auteur ; موراد ، نزيهة, Auteur ; اشراف قارح سماح, Autre . - 2024 . - 146ص : جداول ؛ أشكال بيانية ؛ مخططات ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التمكين الوظيفي ؛ تنمية الفعل الإبداعي Index. décimale : 306.3 علم الاجتماع الاقتصادي Résumé : تناولت هذه الدراسة موضوع دور التمكين الوظيفي في تنمية الفعل الإبداعي لدى موظفي المكتبة المركزية بجامعة باتنة .1. وتهدف الى التعرف على مساهمة عملية التمكين الوظيفي في تنمية الفعل الإبداعي بالمكتبة المركزية.
ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض الى مختلف المداخل النظرية و الدراسات التي عالجتها في ضوء كلمن أبعاد التمكين الوظيفي المتمثلة في: تفويض السلطة، العمل كفريق و التدريب. و أبعاد الفعل الإبداعي: حل المشاكل روج المجازفة و المبادرة وتوليد الأفكار . أما الجانب الثاني من دراستنا يخص الجانب الميداني الذي أجري في المكتبة المركزية بجامعة باتنة 1. وفي هذا الصدد طرحنا التساؤل الآتي: ما هو دور التمكين الوظيفي في تنمية الفعل الإبداعي لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة1؟ و تتفرع التساؤلات الفرعية التالية:
هل يساعد تفويض السلطة على حل مشكلات العمل لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1؟
هل العمل كفريق ينمي روح المجازفة و المبادرة لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1؟
هل يعمل التدريب على توليد الأفكار لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1؟
وللتحقق من ذلك استخدمنا المنهج الوصفي واخترنا العينة بطريقة المسح الشامل وكانت العينة مكونة من 31 مفردة من إطارات وأعوان التحكم و أعوان تقنيين واستخدمنا أداة الإستبيان لجمع البيانات، وقد توصلنا الى هذه النتائج:
يساعد تفويض السلطة على حل مشكلات العمل لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1.
العمل كفريق ينمي روح المجازفة و المبادرة لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1.
يعمل التدريب على توليد الأفكار لدى موظفي المكتبة المركزية جامعة باتنة 1.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني معالجة نظرية لمتغيرات الدراسة
الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة
الفصل الرابع: تفسير و تحليل معطيات الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/wzr3nr29q8gydtj/nnnnn.pdf/file Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5569TF 306.3/533/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible