Détail de l'auteur
Auteur اشراف بوكعبة زهية |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : مستوى الطموح الأكاديمي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة ماستر -2- : دراسة ميدانية في قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا. جامعة باتنة 01 Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيدي سلمى, Auteur ; اشراف بوكعبة زهية, Autre Année de publication : 2024 Importance : 75ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مستوى الطموح الأكاديمي ؛ التحصيل الدراسي ؛ طلبة ماستر Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف عن العلاقة بين مستوى الطموح الأكاديميوالتحصيل الدراسي لدى طلبة ماستر -2 - لقسم علم النفس وعلوم التربية والارطفونيا بباتنة ، ودراسة الفروق في هذه العلاقة تبعا لمتغيرات الجنس التخصص، تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي، تطبيق مقياس مستوى الطموح الأكاديمي ل(زياد بركات 2008 والذي أعيد تكييفه من قبل الباحثة لوناسي كهينة(2022)، على عينة عددها (100) طالب وطالبة، وأظهرت النتائج:
- وجود علاقة بين مستوى الطموح الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة قسمعلم النفس وعلوم التربية والارطفونيا مستوى ماستر -2
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا مستوى ماستر -2- تعزى لمتغير الجنس.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح الأكاديمي و وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل الدراسي لدى طلبة قسم علم النفس وعلوم التربية والارطفونيا مستوى ماستر -2- تعزى لمتغير التخصص.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: مستوى الطموح الأكاديمي
الفصل الثالث : التحصيل الدراسي
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة ومناقشتها وتفسيرهاEn ligne : [...] مستوى الطموح الأكاديمي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة ماستر -2- : دراسة ميدانية في قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا. جامعة باتنة 01 [texte imprimé] / سعيدي سلمى, Auteur ; اشراف بوكعبة زهية, Autre . - 2024 . - 75ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مستوى الطموح الأكاديمي ؛ التحصيل الدراسي ؛ طلبة ماستر Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف عن العلاقة بين مستوى الطموح الأكاديميوالتحصيل الدراسي لدى طلبة ماستر -2 - لقسم علم النفس وعلوم التربية والارطفونيا بباتنة ، ودراسة الفروق في هذه العلاقة تبعا لمتغيرات الجنس التخصص، تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي، تطبيق مقياس مستوى الطموح الأكاديمي ل(زياد بركات 2008 والذي أعيد تكييفه من قبل الباحثة لوناسي كهينة(2022)، على عينة عددها (100) طالب وطالبة، وأظهرت النتائج:
- وجود علاقة بين مستوى الطموح الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة قسمعلم النفس وعلوم التربية والارطفونيا مستوى ماستر -2
-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا مستوى ماستر -2- تعزى لمتغير الجنس.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح الأكاديمي و وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل الدراسي لدى طلبة قسم علم النفس وعلوم التربية والارطفونيا مستوى ماستر -2- تعزى لمتغير التخصص.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: مستوى الطموح الأكاديمي
الفصل الثالث : التحصيل الدراسي
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة ومناقشتها وتفسيرهاEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5570TF 371.4/314/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible