Détail de l'auteur
Auteur مومن أمال |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



تقويم كفايات التقويم البديل لدى أساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر مفتشي مديرية التربية الوطنية / مومن أمال
![]()
Titre : تقويم كفايات التقويم البديل لدى أساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر مفتشي مديرية التربية الوطنية : دراسة ميدانية على بعض مفتشي مديرية التربية الوطنية لولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مومن أمال, Auteur ; اشراف دامخي ليلى, Autre Année de publication : 2024 Importance : 60ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التقويم البديل ؛ كفايات التقويم ؛ أساتذة التعليم الثانوي Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة تقويم كفايات التقويم البديل لدى أساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر مفتشي مديرية التربية الوطنية ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي. وقد تمثلت عينة الدراسة في (29) مفتشا من مفتشي مديرية التربية لولاية باتنة تم اختيارهم بطريقة عرضية.وقد تم الاعتماد على استبيان من تصميم الباحثة وتم التحقق من خصائصه السيكومترية.وللتحقق من صحة فرضيات الدراسة استخدمت الباحثة نظام الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية الاصدار 21 من خلال اختيار الأساليب الآتية:التكرارات والنسب المئوية، المتوسط الحسابي والانحراف المعياري، اختبار Test للفروق.
وتوصلت الدراسة إلى النتائج الاتية:
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم البديل متوسطة؛
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم المعتمد على الأداء متوسطة؛درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم الذاتي متوسطة؛
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات تقويم الأقران متوسطة؛
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم بملفات الاعمال البروتفيليو متوسطة؛
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم بالخرائط الذهنية متوسطة؛
توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم البديل تعزى لمتغير المؤهل العلمي.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة
الفصل الثاني: التقويم البديل
الجانب الميداني
الفصل الثالث: اجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الرابع : عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : [...] تقويم كفايات التقويم البديل لدى أساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر مفتشي مديرية التربية الوطنية : دراسة ميدانية على بعض مفتشي مديرية التربية الوطنية لولاية باتنة [texte imprimé] / مومن أمال, Auteur ; اشراف دامخي ليلى, Autre . - 2024 . - 60ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التقويم البديل ؛ كفايات التقويم ؛ أساتذة التعليم الثانوي Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة تقويم كفايات التقويم البديل لدى أساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر مفتشي مديرية التربية الوطنية ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي. وقد تمثلت عينة الدراسة في (29) مفتشا من مفتشي مديرية التربية لولاية باتنة تم اختيارهم بطريقة عرضية.وقد تم الاعتماد على استبيان من تصميم الباحثة وتم التحقق من خصائصه السيكومترية.وللتحقق من صحة فرضيات الدراسة استخدمت الباحثة نظام الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية الاصدار 21 من خلال اختيار الأساليب الآتية:التكرارات والنسب المئوية، المتوسط الحسابي والانحراف المعياري، اختبار Test للفروق.
وتوصلت الدراسة إلى النتائج الاتية:
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم البديل متوسطة؛
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم المعتمد على الأداء متوسطة؛درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم الذاتي متوسطة؛
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات تقويم الأقران متوسطة؛
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم بملفات الاعمال البروتفيليو متوسطة؛
درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم بالخرائط الذهنية متوسطة؛
توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لكفايات التقويم البديل تعزى لمتغير المؤهل العلمي.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة
الفصل الثاني: التقويم البديل
الجانب الميداني
الفصل الثالث: اجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الرابع : عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5596TF 371.4/315/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible