Détail de l'auteur
Auteur أحمد ناصر رزيقة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي لأهداف منهاج الجيل الثاني : دراسة ميدانية بالمقاطعة التربوية باتنة 17 Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد ناصر رزيقة, Auteur ; اشراف حواس خضرة, Autre Année de publication : 2024 Importance : 46ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساتذة التعليم الابتدائي ؛ أهداف منهاج الجيل الثاني ؛ التعليم Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي لأهداف منهاج الجيل الثاني، ومعرفة الفروق في هذه التمثلات بناءً على متغيرات الأقدمية والتخصص. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي،حيث تم اختيار عينة عشوائية عنقودية مكونة من (79) أستاذا وأستاذة من خمس مدارس ابتدائية بالمقاطعة التربوية باتنة 17..من اعتمدت الدراسة على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتم تحليلها باستخدام برنامج SPSS V26 م خلال المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والاختبار ذو الحدين (2) وتحليل التباين الأحادي كأساليب إحصائية، وبعد جمع البيانات وتحليلها واختبار الفرضيات أظهرت الدراسة مجموعة من النتائج تمثلت في:
-تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي محل الدراسة غير واضحة؛
-عدم وجود فروق إحصائية في مستوى تمثلات الأساتذة محل الدراسة تعزى لمتغيري الأقدمية والتخصص
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: التمثلات
الفصل الثالث: منهاج الجيل الثاني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي لأهداف منهاج الجيل الثاني : دراسة ميدانية بالمقاطعة التربوية باتنة 17 [texte imprimé] / أحمد ناصر رزيقة, Auteur ; اشراف حواس خضرة, Autre . - 2024 . - 46ص : جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساتذة التعليم الابتدائي ؛ أهداف منهاج الجيل الثاني ؛ التعليم Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي لأهداف منهاج الجيل الثاني، ومعرفة الفروق في هذه التمثلات بناءً على متغيرات الأقدمية والتخصص. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي،حيث تم اختيار عينة عشوائية عنقودية مكونة من (79) أستاذا وأستاذة من خمس مدارس ابتدائية بالمقاطعة التربوية باتنة 17..من اعتمدت الدراسة على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتم تحليلها باستخدام برنامج SPSS V26 م خلال المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والاختبار ذو الحدين (2) وتحليل التباين الأحادي كأساليب إحصائية، وبعد جمع البيانات وتحليلها واختبار الفرضيات أظهرت الدراسة مجموعة من النتائج تمثلت في:
-تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي محل الدراسة غير واضحة؛
-عدم وجود فروق إحصائية في مستوى تمثلات الأساتذة محل الدراسة تعزى لمتغيري الأقدمية والتخصص
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: التمثلات
الفصل الثالث: منهاج الجيل الثاني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5577TF 371.4/316/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible