Détail de l'auteur
Auteur لغلوغ نوال |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



اقتراح دليل للكشف المبكر عن صعوبات الكتابة لدى أطفال المرحلة التحضيرية- موجه للمعلمين والمربيين- / عبعوب أمينة
Titre : اقتراح دليل للكشف المبكر عن صعوبات الكتابة لدى أطفال المرحلة التحضيرية- موجه للمعلمين والمربيين- Type de document : texte imprimé Auteurs : عبعوب أمينة, Auteur ; لغلوغ نوال, Auteur ; اشراف عورة لينة, Auteur Année de publication : 2024 Importance : 88ص Présentation : جداول ؛ مخططات Format : 29سم Langues : Français (fre) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الدليل ؛ الكشف المبكر ؛ صعوبات الكتابة Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى اقتراح دليل للكشف المبكر عن صعوبات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة التحضيرية موجه للمعلمين، ولبلوغ ذلك ومن أجل التحقق من فرضية الدراسة استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي، واشتملت عينة الدراسة على 60 تلميذ (37اناث و23ذكور)من أطفال المرحلة التحضيرية، عمرهم الزمني من 5الى 6 سنوات وتمت الدراسة الميدانية في أربع مدارس ابتدائية بولاية باتنة بكل من بلدية بوزوران ودائرة عين التوتة، أما بالنسبة لأدوات الدراسة فتمثلت في المقابلة، الملاحظة، والدليل المقترح الذي قمنا بتصميمه.
وقد أسفرت نتائج الدراسة بعد عرضها وتحليلها ومناقشتها على أنه بإمكاننا بناء دليل للكشف المبكر عن صعوبات الكتابة لدى أطفال المرحلة التحضيرية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: مهارة الكتابة
الفصل الثالث: صعوبات الكتابة
الفصل الرابع: الكشف المبكر عن صعوبات الكتابة
الجانب الميداني
الفصل الخامس: اجراءات الدراسة الميدانية
الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهااقتراح دليل للكشف المبكر عن صعوبات الكتابة لدى أطفال المرحلة التحضيرية- موجه للمعلمين والمربيين- [texte imprimé] / عبعوب أمينة, Auteur ; لغلوغ نوال, Auteur ; اشراف عورة لينة, Auteur . - 2024 . - 88ص : جداول ؛ مخططات ; 29سم.
Langues : Français (fre)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الدليل ؛ الكشف المبكر ؛ صعوبات الكتابة Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى اقتراح دليل للكشف المبكر عن صعوبات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة التحضيرية موجه للمعلمين، ولبلوغ ذلك ومن أجل التحقق من فرضية الدراسة استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي، واشتملت عينة الدراسة على 60 تلميذ (37اناث و23ذكور)من أطفال المرحلة التحضيرية، عمرهم الزمني من 5الى 6 سنوات وتمت الدراسة الميدانية في أربع مدارس ابتدائية بولاية باتنة بكل من بلدية بوزوران ودائرة عين التوتة، أما بالنسبة لأدوات الدراسة فتمثلت في المقابلة، الملاحظة، والدليل المقترح الذي قمنا بتصميمه.
وقد أسفرت نتائج الدراسة بعد عرضها وتحليلها ومناقشتها على أنه بإمكاننا بناء دليل للكشف المبكر عن صعوبات الكتابة لدى أطفال المرحلة التحضيرية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: مهارة الكتابة
الفصل الثالث: صعوبات الكتابة
الفصل الرابع: الكشف المبكر عن صعوبات الكتابة
الجانب الميداني
الفصل الخامس: اجراءات الدراسة الميدانية
الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5307TF 616.85 /285/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible