Détail de l'auteur
Auteur معجوج بهية |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تقييم مهارات ما قبل الكتابة لدى أطفال الروضة : دراسة ميدانية في المدرسة القرآنية Type de document : texte imprimé Auteurs : معجوج بهية, Auteur ; بولقيس ملاك, Auteur ; اشراف معماش نهاد, Autre Année de publication : 2024 Importance : 100ص Présentation : جداول ؛ صور Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : مهارات ما قبل الكتابة ؛ أطفال الروضة Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تقييم والتعرف على مستوى مهارة ما قبل الكتابة لطفل لأطفال الروضة قبل المدرسةوتم استخدام المنهج الوصفي الملائم والذي من خلاله حاولنا معرفة مستوى مهارة مهارة ما قبل الكتابة لطفل الروضة حيث بلغت عينة الدراسة ( 15 طفل تتراوح أعمارهم (3) (4) سنوات، في المدرسة القرآنية لمسجد سيدي قاسم نقاوس باتنة، وقد تم اختيارهم بطريقة قصديه ، وبعد تطبيق أدوات الدراسة المتمثلة في أنشطة ومهارات ما قبل الأكاديمي (لإيمان مصطفى الوقدي)حيث تم تطبيق أنشطة لمعرفة مستوى مهارات ما قبل الكتابة لأطفال الروضة، مع العلم انه تم الاعتماد نظام للتحليل الإحصائي لنتائج الدراسة، وكانت النتائج كالتالي:
1. يوجد مستوى جيد لمهارة إتباع الخط الأفقي لدى أطفال الروضة.
2. يوجد مستوى جيد لإتباع مهارة الخط المنحني لدى أطفال الروضة.
3. يوجد مستوى جيد لمهارة اكتساب الألوان لدى الأطفال.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: مهارات ما قبل الكتابة
الفصل الثالث: الروضة وخصائصها
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/miwvez9pz9r7jlm/تقييم+مهارات+ما+قب [...] تقييم مهارات ما قبل الكتابة لدى أطفال الروضة : دراسة ميدانية في المدرسة القرآنية [texte imprimé] / معجوج بهية, Auteur ; بولقيس ملاك, Auteur ; اشراف معماش نهاد, Autre . - 2024 . - 100ص : جداول ؛ صور ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : مهارات ما قبل الكتابة ؛ أطفال الروضة Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تقييم والتعرف على مستوى مهارة ما قبل الكتابة لطفل لأطفال الروضة قبل المدرسةوتم استخدام المنهج الوصفي الملائم والذي من خلاله حاولنا معرفة مستوى مهارة مهارة ما قبل الكتابة لطفل الروضة حيث بلغت عينة الدراسة ( 15 طفل تتراوح أعمارهم (3) (4) سنوات، في المدرسة القرآنية لمسجد سيدي قاسم نقاوس باتنة، وقد تم اختيارهم بطريقة قصديه ، وبعد تطبيق أدوات الدراسة المتمثلة في أنشطة ومهارات ما قبل الأكاديمي (لإيمان مصطفى الوقدي)حيث تم تطبيق أنشطة لمعرفة مستوى مهارات ما قبل الكتابة لأطفال الروضة، مع العلم انه تم الاعتماد نظام للتحليل الإحصائي لنتائج الدراسة، وكانت النتائج كالتالي:
1. يوجد مستوى جيد لمهارة إتباع الخط الأفقي لدى أطفال الروضة.
2. يوجد مستوى جيد لإتباع مهارة الخط المنحني لدى أطفال الروضة.
3. يوجد مستوى جيد لمهارة اكتساب الألوان لدى الأطفال.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: مهارات ما قبل الكتابة
الفصل الثالث: الروضة وخصائصها
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/miwvez9pz9r7jlm/تقييم+مهارات+ما+قب [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5385TF 616.85 /297/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible