أساليب التنشئة الإجتماعية الأسرية ودوافع الإنجاز الدراسية [texte imprimé] /
محمد فتحي الزليتني . -
القاهرة : دار قباء, 2008 . - 327ص : جداول ، رسومات بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9959-38-670-0
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
| Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
| Mots-clés : |
أساليب ؛ التنشئة الإجتماعية ؛ الأسرية ؛ دوافع الإنجاز الدراسي |
| Index. décimale : |
306.43 علم الاجتماع التربوي |
| Résumé : |
جاء الكتاب في بابين. تضمن البااب الأول الإطار النظري لها حيث إشتمل على أربعة فصول، حددت من خلاله مشكلة الدراسة وأهميتها والتعريف بأهم المفاهيم والمصطلحات والمتغيرات المستخدمة فيها وعرضا لبعض النماذج من الدراسات السابقة، كما تضمن الفصول النظرية التي ناقشت المفهوم الشامل للتنشئة الإجتماعية والنظريات العلمية المفسرة لها والعوامل المؤثرة. كما تضمن فصلا لمناقشة مفهوم التنشئة الإجتماعية الأسرية وأهمية التفاعل الإجتماعي الأسري ودورها فيها. أما الباب الثاني فقد تضمن الدراسة الميدانية وإشمل هو الآخر أربعة فصول، وتم من خلاله تحديد الخطوات التي إتبعتها الدراسة لتحقيق أهدافها، من حيث إجراءات سحب العينة والأدوات المستخدمة لجمع االبيانات وطريقة عرض وتحليل هذه البيانات. |