Détail de l'auteur
Auteur اشراف هلايلي ياسمينة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



عادات العقل وعلاقتها بالذكاء الانفعالي لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. / مقعاش خديجة
![]()
Titre : عادات العقل وعلاقتها بالذكاء الانفعالي لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. : - دراسة ميدانية بثانوية الشهيد رقاعة قويدر بن الرقعي - Type de document : texte imprimé Auteurs : مقعاش خديجة, Auteur ; اشراف هلايلي ياسمينة, Autre Année de publication : 2025 Importance : 111ص Présentation : جداول ؛ مخططات Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : عادات العقل ؛ الذكاء الانفعالي ؛ التفكير بمرونة Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين عادات العقل والذكاء الانفعالي لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا ، كما تسعى إلى التعرف على مستوى عادات العقل ومستوى الذكاء الانفعالي لدى تلاميذ الثالثة ثانوي تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي بناءا على طبيعة المشكلة المطروحة.أما عينة الدراسة فتكونت من 60 تلميذ وتلميذة من ثانوية الشهيد رقاعة قويدر بن الرقعي سفيان باتنة شعبة آداب وفلسفة ، وشعبة علوم تجريبية، تم اختيارها بطريقة عرضية.
ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام كل من مقياس عادات العقل من إعداد لؤي حسن محمد أبو لطيفة 2019، واستبيان الذكاء الانفعالي من اعداد بلقاسم محمد 2014 وبعد التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياسين والمعالجة الإحصائية باستخدام برنامج لspss نسخة 25 توصلت الدراسة إلى أن مستوى عادات العقل مرتفع ومستوى الذكاء الانفعالي مرتفع، ووجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية موجبة بين عادات العقل والذكاء الانفعالي لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا .
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول : الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: عادات العق
الفصل الثالث: الذكاء الانفعال
الجانب الميداني
الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس : عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] عادات العقل وعلاقتها بالذكاء الانفعالي لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. : - دراسة ميدانية بثانوية الشهيد رقاعة قويدر بن الرقعي - [texte imprimé] / مقعاش خديجة, Auteur ; اشراف هلايلي ياسمينة, Autre . - 2025 . - 111ص : جداول ؛ مخططات ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : عادات العقل ؛ الذكاء الانفعالي ؛ التفكير بمرونة Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين عادات العقل والذكاء الانفعالي لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا ، كما تسعى إلى التعرف على مستوى عادات العقل ومستوى الذكاء الانفعالي لدى تلاميذ الثالثة ثانوي تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي بناءا على طبيعة المشكلة المطروحة.أما عينة الدراسة فتكونت من 60 تلميذ وتلميذة من ثانوية الشهيد رقاعة قويدر بن الرقعي سفيان باتنة شعبة آداب وفلسفة ، وشعبة علوم تجريبية، تم اختيارها بطريقة عرضية.
ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام كل من مقياس عادات العقل من إعداد لؤي حسن محمد أبو لطيفة 2019، واستبيان الذكاء الانفعالي من اعداد بلقاسم محمد 2014 وبعد التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياسين والمعالجة الإحصائية باستخدام برنامج لspss نسخة 25 توصلت الدراسة إلى أن مستوى عادات العقل مرتفع ومستوى الذكاء الانفعالي مرتفع، ووجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية موجبة بين عادات العقل والذكاء الانفعالي لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا .
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول : الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: عادات العق
الفصل الثالث: الذكاء الانفعال
الجانب الميداني
الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس : عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5780TF 370.15/215/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : التفكير الإيجابي وعلاقته بالرضا عن الحياة لدى الطلبة الجامعيين : دراسة ميدانية بجامعة باتنة -1- Type de document : texte imprimé Auteurs : بوقرة إكرام, Auteur ; اشراف هلايلي ياسمينة, Autre Année de publication : 2025 Importance : 90ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التفكير الإيجابي ؛ الرضا عن الحياة ؛ علم النفس الإيجابي. Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التفكير الإيجابي والرضا عن الحياة لدى طلاب الجامعة، كما تسعى إلى التعرف على مستوى التفكير الإيجابي و مستوى الرضا عن الحياة لدى طلاب الجامعة تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي بناءًا على طبيعة المشكلة المطروحة.أما عينة الدراسة فتكونت من 70 طالبا وطالبة من جامعة باتنة -1- التخصص: جذع مشترك علوم اجتماعية تم اختيارها بطريقة عرضية.
ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام كل من مقياسي التفكير الإيجابي للباحث يوسف فهمي سليم 2016 والرضا عن الحياة من إعداد الدسوقي (1998). وبعد التحقق من الخصائص السيكو مترية للمقياسين و بعد المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج spss نسخة ،25 توصلت الدراسة إلى ارتفاع كل من مستوى التفكير الإيجابي و مستوى الرضا عن الحياة ، ووجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين التفكير الإيجابي والرضا عن الحياة لدى طلاب الجامعة.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول تقديم: مشكلة الدراسة.
الفصل الثاني: التفكير الإيجابي.
الفصل الثالث : الرضا عن الحياة
الجانب الميداني
الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية .
الفصل الخامس : عرض ومناقشة نتائج الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/6f9y7c20nh45o4g/بوقرة+اكرام+مذكرة+ [...] التفكير الإيجابي وعلاقته بالرضا عن الحياة لدى الطلبة الجامعيين : دراسة ميدانية بجامعة باتنة -1- [texte imprimé] / بوقرة إكرام, Auteur ; اشراف هلايلي ياسمينة, Autre . - 2025 . - 90ص : جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التفكير الإيجابي ؛ الرضا عن الحياة ؛ علم النفس الإيجابي. Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التفكير الإيجابي والرضا عن الحياة لدى طلاب الجامعة، كما تسعى إلى التعرف على مستوى التفكير الإيجابي و مستوى الرضا عن الحياة لدى طلاب الجامعة تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي بناءًا على طبيعة المشكلة المطروحة.أما عينة الدراسة فتكونت من 70 طالبا وطالبة من جامعة باتنة -1- التخصص: جذع مشترك علوم اجتماعية تم اختيارها بطريقة عرضية.
ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام كل من مقياسي التفكير الإيجابي للباحث يوسف فهمي سليم 2016 والرضا عن الحياة من إعداد الدسوقي (1998). وبعد التحقق من الخصائص السيكو مترية للمقياسين و بعد المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج spss نسخة ،25 توصلت الدراسة إلى ارتفاع كل من مستوى التفكير الإيجابي و مستوى الرضا عن الحياة ، ووجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين التفكير الإيجابي والرضا عن الحياة لدى طلاب الجامعة.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول تقديم: مشكلة الدراسة.
الفصل الثاني: التفكير الإيجابي.
الفصل الثالث : الرضا عن الحياة
الجانب الميداني
الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية .
الفصل الخامس : عرض ومناقشة نتائج الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/6f9y7c20nh45o4g/بوقرة+اكرام+مذكرة+ [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5781TF 370.15/216/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible