| Titre : |
إبستمولوجيا التركيب و فلسفة التربية عند إدغارموران |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
صورية لقاط زيتوني, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
عمان : دار الأيام |
| Année de publication : |
2015 |
| Importance : |
136ص |
| Format : |
24 سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
الإبستمولوجيا ؛ فلسفة التربية ؛ التعليم ؛ إبستمولوجيا التركيب ؛ إدغارموران |
| Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع إبستمولوجيا التركيب و فلسفة التربية عند إدغارموران، يبدو أن رحلة البحث عن الحقيقة عبر التاريخ الانسانية تجاذبت و لا زالت تتجاذب بين الفلسفة و العلم، بين الخطأ و الصواب، بين الوضوح و الغموض، بين هم الحقيقة و الوهم، بين الذاتية و الموضوعية، و بين المذاهب و النظريات، كل بدغمائية يصرح بأن منهجه يمكنه من امتلاك الحقيقة، فقد تناول الكتاب ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول قدم إبستمولوجيا التركيب، إبستمولوجيا التركيب عند إدغارموران، و الفصل الثاني ناقش الفكر المركب بوصفه أساس لفلسفة التربية، التعليم التربية و فلسفة التربية، مركزية الفعل التربوي، و الفصل الثالث اختتم بمحاور الإصلاح التربوي في المشروع التركيبي لموران، التربية لعصر العولمة، ما يمكن أن يستفيد المعلمين من فكر موران |
إبستمولوجيا التركيب و فلسفة التربية عند إدغارموران [texte imprimé] / صورية لقاط زيتوني, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الأيام, 2015 . - 136ص ; 24 سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الفلسفة
|
| Mots-clés : |
الإبستمولوجيا ؛ فلسفة التربية ؛ التعليم ؛ إبستمولوجيا التركيب ؛ إدغارموران |
| Index. décimale : |
121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع إبستمولوجيا التركيب و فلسفة التربية عند إدغارموران، يبدو أن رحلة البحث عن الحقيقة عبر التاريخ الانسانية تجاذبت و لا زالت تتجاذب بين الفلسفة و العلم، بين الخطأ و الصواب، بين الوضوح و الغموض، بين هم الحقيقة و الوهم، بين الذاتية و الموضوعية، و بين المذاهب و النظريات، كل بدغمائية يصرح بأن منهجه يمكنه من امتلاك الحقيقة، فقد تناول الكتاب ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول قدم إبستمولوجيا التركيب، إبستمولوجيا التركيب عند إدغارموران، و الفصل الثاني ناقش الفكر المركب بوصفه أساس لفلسفة التربية، التعليم التربية و فلسفة التربية، مركزية الفعل التربوي، و الفصل الثالث اختتم بمحاور الإصلاح التربوي في المشروع التركيبي لموران، التربية لعصر العولمة، ما يمكن أن يستفيد المعلمين من فكر موران |
|  |