Détail de l'auteur
Auteur بشير عباس العلاق |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الترويج و الاعلان التجاري : اسس،نظريات ،تطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير عباس العلاق, Auteur Editeur : الاردن : دار اليازوري Année de publication : 2007 Oeuvres / Expressions : مدخل متكامل Importance : 424ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الترويج -الاعلان التجاري ؛ الاعلان التجاري Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : "الترويج والإعلان التجاري" كأحد فروع التسويق الحديث، سواء كان في شكل كتاب أكاديمي أو كموضوع نظري عام يُدرس في مجالات الإعلام والتجارة والتسويق:
أولاً: الترويج
تعريفه:هو مجموعة من الأنشطة الاتصالية التي تقوم بها المؤسسة لإعلام المستهلكين بمنتجاتها أو خدماتها، وتحفيزهم على شرائها، وتذكيرهم بها باستمرار.
أدوات الترويج الرئيسية:
الإعلان: وسيلة مدفوعة لنشر الرسائل التسويقية.
البيع الشخصي: التواصل المباشر بين البائع والعميل.
تنشيط المبيعات: مثل العروض والتخفيضات.
العلاقات العامة: تحسين صورة المؤسسة أمام الجمهور.
التسويق المباشر: مثل الرسائل والبريد الإلكتروني.
التسويق الرقمي: عبر الإنترنت ومواقع التواصل.
ثانيًا: الإعلان التجاري – Commercial Advertising
تعريفه:هو أحد أدوات الترويج وأكثرها شيوعًا، ويهدف إلى إقناع الجمهور المستهدف بشراء منتج أو خدمة من خلال رسائل إبداعية مدفوعة الأجر.
أنواع الإعلان التجاري:إعلان المنتج: لتعريف الجمهور بمنتج معين.
الإعلان المؤسسي: لبناء صورة إيجابية للمؤسسة.
إعلان تذكيري: للحفاظ على وجود المنتج في ذهن الجمهور.
إعلان مقارن: يبرز تميز منتج عن منتجات المنافسين.
ثالثًا: الفرق بين الترويج والإعلان1- الترويج و عناصره 2- البيع الشخصي 3- ترويج المبيعات 4- ادارة الاعلان 5- تخطيط الحملة الاعلانيةالترويج و الاعلان التجاري : اسس،نظريات ،تطبيقات [texte imprimé] / بشير عباس العلاق, Auteur . - الاردن : دار اليازوري, 2007 . - 424ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Oeuvre : مدخل متكامل
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الترويج -الاعلان التجاري ؛ الاعلان التجاري Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : "الترويج والإعلان التجاري" كأحد فروع التسويق الحديث، سواء كان في شكل كتاب أكاديمي أو كموضوع نظري عام يُدرس في مجالات الإعلام والتجارة والتسويق:
أولاً: الترويج
تعريفه:هو مجموعة من الأنشطة الاتصالية التي تقوم بها المؤسسة لإعلام المستهلكين بمنتجاتها أو خدماتها، وتحفيزهم على شرائها، وتذكيرهم بها باستمرار.
أدوات الترويج الرئيسية:
الإعلان: وسيلة مدفوعة لنشر الرسائل التسويقية.
البيع الشخصي: التواصل المباشر بين البائع والعميل.
تنشيط المبيعات: مثل العروض والتخفيضات.
العلاقات العامة: تحسين صورة المؤسسة أمام الجمهور.
التسويق المباشر: مثل الرسائل والبريد الإلكتروني.
التسويق الرقمي: عبر الإنترنت ومواقع التواصل.
ثانيًا: الإعلان التجاري – Commercial Advertising
تعريفه:هو أحد أدوات الترويج وأكثرها شيوعًا، ويهدف إلى إقناع الجمهور المستهدف بشراء منتج أو خدمة من خلال رسائل إبداعية مدفوعة الأجر.
أنواع الإعلان التجاري:إعلان المنتج: لتعريف الجمهور بمنتج معين.
الإعلان المؤسسي: لبناء صورة إيجابية للمؤسسة.
إعلان تذكيري: للحفاظ على وجود المنتج في ذهن الجمهور.
إعلان مقارن: يبرز تميز منتج عن منتجات المنافسين.
ثالثًا: الفرق بين الترويج والإعلان1- الترويج و عناصره 2- البيع الشخصي 3- ترويج المبيعات 4- ادارة الاعلان 5- تخطيط الحملة الاعلانيةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2439B 659/34/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2437B 659/34/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2438B 659/34/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible